EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

معلومات عن اختبار الايلتس IELTS

May 03, 2021

Hussein

معلومات أساسية حول امتحان الايلتس

اختبار الايلتس:

نقدم لكم معلومات أساسية حول امتحان الايلتس حيث أنه واحد من أهم الاختبارات الدولية المعتمدة في اللغة الإنجليزية، ومنها يستطيع أي شخص قياس معلوماته في اللغة، والجدير بالذكر أيضًا أن هذا الاختبار معتمدًا في العديد من دول العالم، ولكن على وجه الخصوص في الدولة الأسترالية وبريطانيا، ويمكن أن تعتمد على الاختبار في حال الرغبة في استكمال الدراسة أو الهجرة، ولذلك سوف نتعرف على أنواع اختبار الايلتس وعدد أجزاءه ومدتها بالتفصيل.

معلومات أساسية حول اختبار الايلتس:

ومن أهم المعلومات التي ينبغي أن تتعرف عليها هو أنواع اختبار الايلتس، فهناك نوعان من هذا الاختبار، أما النوع الأول؛ فهو الأكاديمية، بينما النوع الثاني هو: التدريب العام، فإن كنت ترغب في الدراسة في أي دولة من دول العالم وخصوصًا بعد المرحلة الثانوية فعليك أن تختار الاختبار الأكاديمي، بينما إن كنت ترغب في الهجرة إلى أي دولة في دول العالم أو ترغب في الحصول على خبرة مهنية، فإنك في هذه الحالة ستحصل على اختبار التدريب العام، ولكن إجمالًا نؤكد على أن أجزاء الاختبار واحدة في النوعين.

ويقوم بوضع اختبار الايلتس نخبة كبيرة من كتاب العالم، ويتم تطويره باستمرار بما يتوافق مع الحياة العملية أو التكنولوجيا الحديثة، كما أن اختبار الايلتس من الاختبارات العادلة للغاية، ولا ينحاز لأي شخص دون الآخر، وقد تصل تكلفة التسجيل في اختبار الايلتس إلى 225 دولار أمريكي، وليس هناك فرق كبير بين تكلفة الاختبار الأكاديمي واختبار التدريب العام، وتستطيع أن تقوم بالتسجيل من خلال شبكة الإنترنت وذلك من خلال موقع الايلتس الرسمي المتاح للتسجيل.

شهادة الايلتس:

وبعد أن قدمنا لك معلومات أساسية حول امتحان الايلتس ينبغي أن نوفر لك أيضًا أجزاء اختبار الايلتس، فهو يتكون من أربعة أجزاء، ينبغي أن تقوم باجتياز كل جزء من تلك الأجزاء، وهي عبارة عن الأجزاء التالية:

اختبار الاستماع:
هناك أربعة مقاطع مختلفة ستقوم بالاستماع لها في اختبار الاستماع، هذه المقاطع لأشخاص يستطيعون التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، وبعدها سيتم توفير مجموعة من الأسئلة على ما استمعت، وستقوم أنت بالإجابة عليها، وتبلغ مدة الإجابة نصف ساعة فقط.
 

اختبار القراءة:
أما في هذا الجزء من اختبار الايلتس فإنك ستكون أمام 40 سؤال لاختبار مهاراتك القرائية في اللغة الإنجليزية، وتستطيع إجراء هذا الاختبار في ساعة واحدة فقط، ومنها سيتم استنتاج مقدرتك على فهم الإنجليزية أو المعلومات الأساسية في النصوص.
 

اختبار الكتابة:
مدة هذا الاختبار أيضًا ساعة واحدة فقط، ومن خلاله ستقوم بكتابة مقالة يتم التعرف من خلالها على مهاراتك اللغوية فيما يخص الكتابة ومدى اتقانك لقواعد الإنجليزية المختلفة، ومدى معرفتك بكلمات اللغة الإنجليزية والأساليب والتراكيب التي يتم استخدامها.
 

اختبار المحادثة:
أما الجزء الأخير فهو اختبار المحادثة والذي يستمر لفترة تصل إلى 14 دقيقة، ومن خلاله ستقوم بالتحدث باللغة الإنجليزية والإجابة عن كل الأسئلة التي تُطرح عليك في الوقت المسموح فقط، ويمكن أن تُجري الاختبار في نفس يوم الاختبارات السابقة، أو بعدها بفترة لا تزيد عن أسبوع.

وبعد أن قدمنا لك معلومات أساسية حول امتحان الايلتس تستطيع الآن أن تبدأ في التقديم مهما كان الهدف من الحصول على هذا الاختبار سواء الحصول على فيزا إلى أي دولة أجنبية أو بهدف الهجرة، أو حتى بهدف القبول الجامعي، أو إذا كنت ترغب في الحصول على عمل في أي دولة من الدول الأجنبية التي تشترط إجادة اللغة الإنجليزية، وتتخذ اختبار الايلتس كمقياس لتفوقك في الإنجليزية.

معلومات أساسية حول امتحان الايلتس

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison