أفضل عشرة أماكن يجب على الطلاب الدوليين زيارتها في ماليزيا

June 14, 2023

Lama

 

سنسلط الضوء في هذا المقال على عشرة وجهات سياحية مميزة يجب على الطلاب الدوليين زيارتها في ماليزيا. حيث تُعَدُّ ماليزيا واحدة من الوجهات التعليمية المفضلة للطلاب الدوليين، تتميز بتنوع ثقافاتها ومعالمها السياحية. إذا كنت طالبًا دوليًا يدرس في ماليزيا أو تفكر في الانضمام إلى إحدى الجامعات الماليزية، فإن هذا المقال سيقدم لك قائمة فريدة تحتوي على أهم الأماكن التي يجب عليك زيارتها لاستكشاف جمال هذا البلد الرائع.

 
أبراج بتروناس التوأم، كوالالمبور: (Petronas Twin Towers)

لن يكتمل زيارتك إلى كوالالمبور دون زيارة أطول برجين توأم في العالم. تتميز هذه الأبراج الساحرة بجمالها الفائق، خاصةً عندما تُضاء في الليل. يتم استقبال زوار مركز زيارة البرجين التوأم من يوم الثلاثاء إلى الأحد، وتُطرح تذاكر الدخول في الساعة 8:30 صباحًا على أساس الأولوية. ولتجنب أي خيبة أمل، يُمكنك شراء تذكرتك مسبقًا عبر حجزها عبر الإنترنت أو من شباك بيع التذاكر. 

برجا بتروناس التوأم، بلا شك، يُعَدّان أحد أبرز المعالم الشهيرة في ماليزيا وأكبر برجين في العالم، وهما وجهة لا بدّ من زيارتها عندما تكون في كوالالمبور. الجسر السماوي المتواجد بين البرجين في الطابق الحادي والأربعين يُقدّم مناظر بانورامية تُشعرك حقاً بأنك "على قمة العالم". وما سيُلهم إعجابك خلال زيارتك لبرجي بتروناس هو الإطلالة المدهشة من منصة المراقبة في الطابق السادس والثمانين. يعد البرجان من بين أجمل الأماكن في ماليزيا، حيث يتمتّعان بتصميم معماري مميز يعكس القيم الإسلامية في البلاد. المطاعم والمراكز التجارية المتواجدة داخل البرج تكمل المشهد الساحر للمدينة وتجعل الزيارة سهلة وممتعة.

برجي التوأم في ماليزيا كانا يحتلان مرتبة أعلى بناء في العالم من عام 1998 إلى عام 2004، ويعتبران حاليًا أطول برجين توأم في العالم. يتميز برجي كوالالمبور بواجهتهما المموهة بالماس، والتي تضم 83,500 وحدة من الفولاذ المقاوم للصدأ. تبرز الديكورات الداخلية للبرجين ثقافة ماليزيا وتلهم الناس من خلال عناصر تقليدية مثل النقوش والأقمشة.

 

منارة كوالالمبور/ برج كوالالمبور: (KL Tower/Menara KL)

برج كوالالمبور هو برج اتصالات يقع تمامًا في قلب المدينة، على مقربة من الأبراج الشهيرة بتروناس. إنه أحد أبرز المعالم المعروفة في المدينة بأكملها، ويُعتبر أيضًا مبنى ذو أهمية ثقافية. يُستخدم البرج، كونه جزءًا من الاتحاد العالمي لأبراج الشهرة ، من قبل مختلف المنظمات لتلبية احتياجاتها في مجال البث الإذاعي  (World Federation of Great Towers).

بالإضافة إلى المنظر المذهل لاستخدام البرج في مراقبة الفلك، أصبح البرج مكانًا للأحداث المثيرة والممتعة مع مرور الوقت. يُنظم هناك سباق سنوي، حيث يتنافس المشاركون للوصول إلى قمة السلالم قبل الآخرين. كما يُستخدم لمراقبة القمر وإعلان شهر رمضان.

كبرج يعتبر السابع من ناحية الارتفاع في العالم، ويُمكن رؤيته من معظم مناطق المدينة. يبلغ ارتفاعه 421 مترًا ويُوفر إطلالة رائعة على المدينة بأكملها. التصميم الأصلي للبرج يمثل الرحلة البشرية نحو تحقيق الكمال في الحياة.

تمثل العمارة الخاصة بالبرج تراث العمارة الإسلامية. مع وجود مطاعم رائعة ومراكز ترفيهية مثيرة وإطلالة رائعة، يجب أن يكون هذا البرج على قائمة أماكن الزيارة الضرورية ! برج منارة كوالالمبور يحتوي على حديقة حيوانات صغيرة تعرض داخل صناديق زجاجية، بالإضافة إلى أحواض الأسماك الضخمة التي تضم مخلوقات بحرية متنوعة. و المنزل المقلوب الفريد من نوعه. زيارتك لهذه المناطق ستكون مليئة بالمرح والمتعة، ولا تنسَ التقاط الصور التي ستصبح ذكرى جميلة لا تُنسى.


 

كهوف و معابد باتو: Batu Caves

تقع كهوف باتو في منطقة سيلانغور في ماليزيا. وتحتوي على أحد المزارات الهندوسية الشهيرة، حيث يقيم إله موروغان في هذه المغارات. يزور هذا المكان العديد من السياح نظرًا لأهميته الدينية، وتبهر الجمال الطبيعي لهذا المكان الزائرين.

تحتوي هذه المنطقة على عدد لا يحصى من المغارات التي تعد موطنًا للعديد من أنواع الحيوانات والحشرات. كما توجد في هذه المنطقة العديد من القرود التي غالبًا ما تلعب و تنهب أشياء من السياح. يُقال إن المغارات تعود إلى القرن العاشر وتطورت تدريجياً، وتحمي المغارات منظمة المجتمع الطبيعي الماليزية.

عندما تختار قضاء يوم في كهوف باتو، ستحظى بثلاثة مغامرات مجانية رائعة. ستتمتع بمشاهدة القاعة الفنية في الكهف وزيارة الكهف الذي يقع على سفح تلة صخرية عمرها 400 مليون سنة. بعد ذلك، ستتسلق حوالي 207 متراً للوصول إلى كهف الكاتدرائية الذي يطل على المعبد الهندوسي القديم وارتفاعه 100 متر.

تتوفر وسائل النقل المتعددة إلى هذه المغارات، مثل القطارات والحافلات، من كوالالمبور. وأشهر مهرجان في مغارات باتو هو مهرجان تايبوسام.  ولا يمكن تفويت فرصة المشاركة في احتفال تايبوسام الشهير مع السكان المحليين، حيث يتم المشي معهم على مسافة تصل إلى 13 كيلومترًا من وسط كوالالمبور حتى الوصول إلى الوجهة النهائية. يمكنك الوصول إلى الكهف عن طريق قطار. KTM Komuter من محطة القطار المركزية.


 

منتجع وملاهي الصن واي لاجون: Sunway Lagoon

اهرب من حرارة كوالالمبور واستعد لتجربة استثنائية في مدينة الملاهي الساحرة سانواي لاجون. تحتوي هذه المدينة على ستة مناطق مختلفة تضم ركوبات قفز الحبال المثيرة وزلاجات الماء المليئة بالتحديات التقليدية. انغمس في تجربة سينمائية ثلاثية الأبعاد في حديقة الماء واستعد لرحلة مثيرة على ألعاب السرعة في حديقة سانواي لاجون.

إذا كنت تبحث عن المغامرة والإثارة، فلا تفوت زيارة بعض أهم الوجهات السياحية في ماليزيا، بما في ذلك منتجع وملاهي صن واي لاجون. يعتبر هذا المنتجع الساحر مكانًا رائعًا يضم العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة للجميع. تتضمن أبرز معالم صنواي لاجون خمسة متنزهات مختلفة وأكثر من 80 لعبة ملاهي متنوعة وشيقة. يمكنك اختيار الاستمتاع بالحديقة المائية أو متنزه الألعاب الترفيهية، أو زيارة حديقة ويلدليف بارك، متنزه إكستريم بارك، حديقة سكريم بارك والعديد من وسائل الترفيه الأخرى. اقضِ يومًا كاملاً في استكشاف المتنزهات والاستمتاع بالألعاب الترفيهية الرائعة التي يقدمها هذا المكان الرائع.

 تم افتتاح هذه المدينة الرائعة رسميًا في 29 أبريل 1993 من قبل رئيس الوزراء آنذاك في ماليزيا، تون مهاتير بن محمد. تحت شعارها الرسمي "أفضل يوم لديك على الإطلاق"، تعتبر مدينة سانواي لاجون الملاهي مزيجًا مغامرًا من ستة أراضٍ مختلفة تشمل حمامات سباحة، وحياة الحيوانات البرية، والرياضات المتطرفة، واللائقة المفقودة، وحديقة الرعب، والأرض الصلبة. تزخر هذه المدينة الملاهي بأول ركوب محاكي في ماليزيا يعرف بـ "فلو رايدر" في عام 2010.

 

ملاهى جنتنج هايلاند: Genting Highland

تُعتبر مرتفعات جنتنج واحدة من الوجهات الطبيعية الساحرة والفريدة من نوعها التي يتمتع بها السياح العرب عند زيارتهم لماليزيا. تقع مرتفعات جنتنج على بُعد حوالي ساعة إلى ساعة ونصف من كوالالمبور، وتتميز بمناظرها الخلابة وجوها البارد والضبابي المميز. تعتبر هذه المنطقة وجهة سياحية شاملة تضم فنادق ومنتزهات في منطقة باهانج، حيث يمكنك ممارسة أفضل أنشطة اللياقة البدنية مثل رياضة التسلق.

تُعتبر ملاهي جنتنج هايلاند واحدة من أبرز وجهات السياحة في ماليزيا، حيث تقع على أعلى قمة جنتنج هاي لاند التي ترتفع 2000 مترًا عن سطح البحر. تبعد الملاهي حوالي ساعة واحدة فقط عن العاصمة الماليزية. عند زيارتك لماليزيا، ستستمتع بالعديد من الألعاب الترفيهية الممتعة والمثيرة، مثل لعبة الصاروخ الفضائي وقطار المناجم السريع ولعبة القطار المعلق الذي ينطلق بسرعة هائلة. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها.

انطلق خارج المدينة لتجربة يوم مليء بالترفيه والمتعة مع رحلة إلى جبال جنتنج هايلاندز. يعد هذا المنتجع الجبلي والمدينة الترفيهية الشهيرة موطنًا للعديد من المرافق الممتعة، بما في ذلك سينما ثلاثية الأبعاد، وكازينو عالمي المستوى، وحمام سباحة مائي، والعديد من الألعاب الترفيهية، بما في ذلك أطول وأسرع تلفريك في جنوب شرق آسيا. استمتع بالقيادة المشوقة إلى جبال تيتيوانغسا، ثم قم بزيارة الكازينو عالمي المستوى، والتسوق في المتاجر، والاستمتاع بتناول الطعام. ولا تفوت فرصة الاستمتاع بالمرح العائلي في المنتزهات الترفيهية المغلقة والمفتوحة، حيث يمكنك اختيار ركوب أكثر من 50 لعبة مثيرة، بما في ذلك المحاكاة الوحيدة للقفز بالمظلات في آسيا.

 

كاميرون هايلاند: Cameron Highland

تُعتبر مرتفعات الكاميرون واحدة من الوجهات السياحية المميزة في ماليزيا، وتُطلق عليها لقب "الجنة الخضراء". إنها واحدة من أهم المدن السياحية في ماليزيا، حيث تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وجوها البارد والمنعش، مما يجذب إعجاب العائلات بأكملها. 

تم بناء مرتفعات الكاميرون خلال فترة الاستعمار البريطاني لأغراض الترفيه، وتتميز بالمزارع الشاسعة لزراعة الشاي والتلال الخضراء اللاناهية. يتميز هذا الموقع بمناخه وتضاريسه الفريدة، ويتميز الشاي المنتج فيه بطعمه الفريد، مما يجعله واحدًا من معالم ماليزيا المحبوبة. عندما تنتهي من شرب الشاي الحار وتناول المخبوزات الطازجة، انطلق نحو دروب المشي الجميلة للاستمتاع بالهروب من حياة المدينة الصاخبة والاستمتاع بالهدوء والطبيعة المحيطة.

مرتفعات الكاميرون الخضراء في ماليزيا هي واحدة من الأماكن القليلة في جنوب شرق آسيا التي قد تحتاج فعلاً إلى ارتداء جاكيت أو بطانية دافئة ليلاً. بعد التعرق في المناخات الاستوائية، قد تقدر التغيير في المناخ. تعتبر مرتفعات الكاميرون مختلفة تمامًا عن أي مكان آخر في ماليزيا. ستشاهد الكثير من المشاهد الخضراء الجميلة وتزور مزارع خلابة  وتتمتع بمسارات المشي التي تمتد عبر المزارع وحول البراكين.

تعتبر مزارع الفراولة، وحدائق الفراشات، والبيوت الزجاجية للزهور من الأماكن الجذابة التي يمكنك زيارتها في مرتفعات الكاميرون. وبفضل المناخ الملائم، تنمو بهذه المنطقة الخضروات الطازجة ويُنتج بها عسل محلي لذيذ.

 

جزيرة لانكاوى:  Langkawi Island

جزيرة لنكاوي هي واحدة من أهم وجهات السياحة في ماليزيا، وتُعرف بجمالها الطبيعي الساحر، وشواطئها الرملية الذهبية، والأجواء الرومانسية. وغالبًا ما تُشار إليها بأسماء مثل جزيرة الأساطير أو جزيرة الأحلام. تقع لنكاوي في غاباتٍ خضراء وبالقرب من البحر، مما يتيح للزوار فرصة الاسترخاء والاستمتاع برحلات بحرية وأنشطة ترفيهية متنوعة. 

يعتبر تلفريك لنكاوي من أبرز الأنشطة التي يجب القيام بها خلال زيارة لنكاوي. حيث يمكنك التمتع بمشاهدة مذهلة للمناظر الطبيعية للجزيرة خلال رحلة قصيرة لا تستغرق أكثر من ربع ساعة. ينطلق التلفريك من القرية الشرقية ويصل إلى قمة جبل مات سينكانج، ويوفر تجربة مغامرة فريدة عبر جسر هوائي يُعتبر الأعلى في العالم.

شاطئ سينانج في لنكاوي هو واحد من أشهر الشواطئ في ماليزيا، حيث يتميز بهدوئه ومياهه النقية وأشجار النخيل وجوز الهند، وإطلالته الخلابة على الجزر المحيطة. يُعد هذا الشاطئ وجهة مثالية لممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الماء واستئجار الدراجات البحرية والغوص والسباحة وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

جسر لنكاوي سكاي هو أحد أجمل وأشهر الأماكن السياحية في لنكاوي، حيث يوفر إطلالة رومانسية ورائعة على الجزر الصغيرة والمناطق الريفية. يعد جسر السماء جسرًا طويلًا يمشي عليه المشاة يمتد لمسافة 125 مترًا ويمكن الوصول إليه عن طريق التلفريك.

أما عالم تحت الماء في لنكاوي فهو وجهة ضرورية لعشاق الحياة البحرية، حيث يتم عرض مجموعة متنوعة من الأسماك والكائنات البحرية. يُعد أكبر حوض أسماك في ماليزيا، حيث يعرض أكثر من 500 نوع من الكائنات البحرية، ويقدم عروضًا ترفيهية مسلية مع الحيوانات المدربة مثل البطاريق والدلافين.

أخيرًا، ساحة النسر (داتاران هيلانج) هي علامة بارزة في لنكاوي، حيث يوجد نصب تمثال النسر الضخم. تجذب الساحة عددًا كبيرًا من السياح بسبب موقعها المركزي وحديقتها الواسعة والمرافق الترفيهية. توفر إطلالات خلابة على البحر وتحيط بها الفنادق والمطاعم والمقاهي.

 

جزيرة بينانج: Penang Island

تُعرف جزيرة بينانج بلقب "عروسة الشرق" بسبب جمالها وطبيعتها الخلابة التي تبهر كل من يزورها. تتميز الجزيرة بأجواء استوائية طوال العام ودرجة رطوبة معتدلة، وتتسم الأجواء أيضًا بالأمطار المتكررة. تُعد بينانج لؤلؤة ماليزيا، ويمكن للزوار التجوّل بالقارب إلى الجزيرة لاستكشاف ما تحمله من تاريخ وحاضر ومستقبل.

تجمع جزيرة بينانج بين الطابع الشرقي والغربي بطريقة فريدة من خلال مزيجها المتناغم من المباني التراثية التي تعايش المباني الحديثة. تحتضن الجزيرة العديد من المعالم السياحية البارزة في ماليزيا، مما يجذب الزوار بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بينانج بجمالها الساحر من شواطئها الرملية والمناظر الطبيعية الخضراء المرتفعة والكثير من الأماكن الرائعة الأخرى التي تستحق الاستكشاف.

يتفخر الشعب الماليزي بجزيرتهم الكبيرة على الساحل الغربي، وبحق! فقد تم تصنيف مدينة جورج تاون التاريخية كموقع تراث عالمي من قبل اليونسكو، وتتمتع بالكثير من الجاذبيات مثل المتاحف والقلعة البحرية والمنازل التاريخية، بالإضافة إلى توفر مشهد غني بالأطعمة الشهية في الشوارع.

تتواجد رسومات فنية رائعة على جدران الشوارع في جورج تاون، حيث يمكن العثور على مقاهي ومتاجر وأماكن ترفيهية متنوعة في كل مكان.

تُعتبر بينانج واحدة من أفضل الوجهات في جنوب شرق آسيا لتجربة مأكولات الشارع اللذيذة من جميع الأصناف. توجد على كورنيش جورني درايف في بينانج مجموعة واسعة من الأكشاك والمطاعم التي تقدم تجارب ماليزية وصينية وهندية وغيرها من الأطباق المحلية التي تستحق التجربة.

 

مدينة ملقا التاريخية: Melaka Historic City

إذا كنت ترغب في أن تشهد التاريخ والتقاليد الثقافية في أكمل وجه، يجب أن تأتي إلى مدينة ملقا التاريخية. يتميز هذا المكان بكونه موقعًا للتراث العالمي لليونسكو، وتعج بالكاتدرائيات التاريخية والمتاحف والأنهار والنصب التذكارية والمعابده والمراكز التراثية والمنتجعات الصحية والعجائب المعمارية والأماكن المبنية بتفاصيل دقيقة وصعبة التفوُّت عليها. لا تفوت الزيارة إلى معالم رئيسية مثل متحف التراث البابا ونيونيا، ومتحف مجوهرات الصين البحرية، وشارع جونكر، ومعبد تشنغ هونج تنغ، وتلة سانت بول، ونهر ملقا، والساحة الحمراء، حيث تعتبر من بين أهم المعالم السياحية هناك.

الموقع - يبعد حوالي ساعتين من كوالالمبور والرحلة بالحافلة تستغرق 4 ساعات من سنغافورة.

التوقيت - تتمتع المدينة التاريخية بالعديد من أهم المواقع السياحية التي تعمل في توقيتات مختلفة. حافظ على وجود مرشد أو خريطة لمعالم ملقا معك، حتى تكون على علم بتوقيتات الأماكن المختلفة.

نصيحة: العديد من المتاجر والمتاحف تغلق في ملقا يوم الثلاثاء - قم بتخطيط زيارتك وفقًا لذلك.

 

جزيرة ريدنج: Redang Island

بفضل طبيعتها الخلابة، وشواطئها الرملية، وأشجار النخيل، ومناخها الاستوائي، والشعاب المرجانية الغنية، وثروة حياة البحر، تُعتبر جزيرة ريدانج وجهة مثالية لعشاق الشواطئ. تتوفر العديد من الأنشطة المائية الممتعة مثل رحلات المشي في الغابات، والغوص، وركوب الكاياك. تُعد حديقة الحياة البحرية ومرافق مشاهدة السلاحف إضافة رائعة لمحبي الحيوانات. ولا يمكن تفويت غروب الشمس في هذه الشواطئ، فهو تجربة ساحرة تتمتع بإطلالة بديعة على البحر الصافي والنظام البحري.

تقع جزيرة ريدانج قبالة ساحل ترنجانو في الساحل الشرقي لماليزيا القبلية، وتعتبر واحدة من أجمل الجزر في ماليزيا. نظرًا لموقعها على الساحل الشرقي، فإن جزيرة ريدانج عرضة لموسم الرياح الموسمية السنوية، حيث تتسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية في عدم إمكانية السفر إليها بأمان. يتم غالبًا إغلاق الجزيرة من أكتوبر وتعاد فتحها في مارس / أبريل.

أشهر الزيارة الأكثر شعبية إلى ريدانج هي من يونيو إلى أغسطس بسبب الأحوال الجوية الرائعة وشروط الغوص الممتازة. ومع ذلك، إذا كنت تسافر بميزانية محدودة وترغب في تجنب الشواطئ المزدحمة والإقامة المكلفة، فإننا نوصي بشدة بتخطيط رحلتك خلال الشهور غير الذروة.

 

في النهاية، يعتبر ماليزيا وجهة سياحية رائعة تحتضن العديد من أفضل الأماكن للزيارة. من شواطئها الساحرة إلى غاباتها الاستوائية ومعابدها التاريخية، توفر ماليزيا تجربة سفر لا تُنسى. ستجد هناك تنوعًا ثقافيًا فريدًا ومأكولات لذيذة ومغامرات لا حصر لها. سواء كنت تتطلع إلى استكشاف المدن الحديثة أو الاستمتاع بالطبيعة الخلابة، فإن ماليزيا لديها كل شيء. اختر وجهتك المفضلة واستعد للغوص في عالم سحري من المغامرات والجمال في هذا البلد الرائع.

بفضل تنوعها الجغرافي وتراثها الثقافي الغني، فإن ماليزيا تمثل وجهة مثالية للطلاب الذين يسعون لاكتشاف عالم جديد وتوسيع آفاقهم الثقافية. لذا، لا تتردد في اتخاذ الخطوة واستكشاف هذه الأماكن الرائعة في ماليزيا، واستعد لتجربة لا تنسى تمتد خلال فترة دراستك هناك.

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison