افضل جامعات الهندسة فى السعودية

بواسطة: Hussein | آخر تعديل في 04 فبراير 2021
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

افضل جامعات الهندسة فى السعودية

دراسة الهندسة في السعودية:

يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات المقبلين على التخصص في مجال الهندسة حول افضل جامعات الهندسة فى السعودية من حيث جودة التعليم وفروع الهندسة المتوافرة وكذلك الأسعار المناسبة، فمجال الهندسة من المجالات الواسعة التي لا غنى عنها في الحياة المعاصرة، وهناك مستقبل باهر ينتظر دارسيها بفروعها المتنوعة، لذا يظل البحث عن أفضل الجامعات التي يمكن الالتحاق بها من أهم أولويات الطلاب.

ماهى افضل كليات الهندسة فى السعودية؟

تحظى المملكة العربية السعودية بتوافر العديد من الجامعات الحكومية والخاصة التي تطبق الجودة العالمية في مناهجها وسياستها المتبعة في التدريس ولاسيما في تخصص هام كتخصص الهندسة،  الذي يعتبر من أهم مجالات الدراسة التي يسعى الكثير من الطلاب للالتحاق بها، وهو ما يزيد من المنافسة بين الجامعات ويخلق حيرة شديدة بين الطلاب الذين يودون الدراسة هناك.

 فالجميع يسعى للالتحاق دائمًا بأفضل الجامعات لما يقع على عاتقها من مهام في تسهيل العملية الدراسية وتوفير كافة سبُل النجاح والتفوق للطلاب الملتحقين بها، وفي ظل توافر العديد من الجامعات السعودية التي تدرس تخصص الهندسة تبقى مهمة الاختيار من المشاكل التي تواجه الكثير من الطلاب، ونحن نستعرض معكم خلال السطور القادمة افضل جامعات الهندسة فى السعودية.
 

- جامعة الأمير مقرن :

من الجامعات الرائدة في المملكة العربية السعودية التي تضم العديد من الكليات والتخصصات الدراسية والتي على رأسها: كلية الحاسب الآلي والعلوم السيبرانية، وتخصص إدارة الأعمال، وأيضًا كلية الهندسة و التي تتضمن 4 أقسام للهندسة هما:

  • الهندسة المعمارية.

  • الهندسة المدنية.

  • الهندسة الكهربائية.

  • التصميم الداخلي.

ماهى مميزات دراسة الهندسة في جامعة الأمير مقرن؟

هناك العديد من المميزات التي تجعل جامعة الأمير مقرن من الخيارات الأولى لكل طالبة وطالبة باحثين عن افضل جامعات الهندسة في السعودية، تتمثل تلك المميزات فيما يلي:

  1. توفر الجامعة مستوى عالي من التعليم يرقى إلى مستويات التعليم العالمي في مختلف التخصصات العلمية ولاسيما تخصص الهندسة بفروعه المتعددة.

  2. يتم اعتماد  أعلى معايير الجودة الأكاديمية العالمية في كافة البرامج والمناهج التي تطرحها الجامعة للدراسة.

  3. تتم الدراسة تحت إشراف نخبة من أفضل المعلمين ذوات الخبرة العلمية، ويتم التركيز على الجوانب التطبيقية للوصول بالطلاب لمستوى عالي من الاحترافية ترتقي لمتطلبات سوق العمل.

  4. يتم منح الطلاب شهادات مهنية احترافية مقدمة من شركات خبيرة في مختلف المجالات تفيد بتأهيلهم جيدًا، وهو ما يفتح أمامهم أفاق واسعة في أسواق العمل المحلية والعالمية.
     

- جامعة عفت :

واحدة من افضل جامعات الهندسة فى السعودية والتي ترتكز رؤيتها على الأبحاث المبتكرة ونقل المعرفة والتكنولوجيا لصالح المجتمع، وتخريج نخبة من الكوادر المؤهلة على أعلى مستوى لسد احتياجات سوق العمل، وتتضمن دراسة الهندسة في جامعة عفت 4 أقسام هما:

  • الهندسة الكهربائية.

  • وهندسة الحاسبات.

  • علوم الحاسب الآلي.

  • نظم المعلومات.

ماهى مميزات دراسة الهندسة في جامعة عفت؟

  1. تفتح للفتيات أفاق واسعة في دراسة أقسام الهندسة المتنوعة، وتقوم بتزويدهم بمهارات فنية وتحليلية شاملة ضرورية للمساهمة الفعالة في التنمية والتقدم التكنولوجي.

  2. تعليم ومناهج عالمية على أراضي محلية مع اعتماد البرامج التعليمية محليًا من قبل لجنة التقييم التعليمي، وعالميًا من قبل هيئة الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا ابيت.

  3. توفير بيئة تعليمية متميزة ومجهزة على أعلى مستوى من وسائل تكنولوجية وتشجيع  التعليم التفاعلي، والتعلم القائم على المشروعات، وتطوير المهارات النقدية والتحليلية.

  4. شهادات أكاديمية تؤهل الخريجات لدخول سوق العمل بمهارة واحترافية عالية.

  5. تقديم كل الدعم لجميع أعضاء هيئة التدريس والباحثين والفنيين والموظفين المتنوعين، وتأهيلهم المهني بطرق احترافية.

ومع جميع هذه المميزات المتوافر في كلا من جامعة الأمير مقرن وجامعة عفت يصبحا من افضل جامعات الهندسة فى السعودية التي تضمن تحقق الجودة التعليمية والشهادات الأكاديمية وفرص العمل المتنوعة.

كم سنة دراسة الهندسة فى السعودية؟

دراسة تخصص الهندسة فى السعودية تتطلب مدة دراسة تصل إلى 5 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس فى الهندسة.

نشر في 17 أغسطس 2020
التخصصات