أفضل مواقع التوظيف

بواسطة: Hussein | آخر تعديل في 31 أكتوبر 2019
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

أفضل مواقع التوظيف

بفضل النهضة التكنولوجية والتقنية التي شهدها العالم في الآونة الأخيرة أصبح البحث عن الوظائف الخالية عبر الإنترنت من أكثر طرق التوظيف إتباعًا من قِبل الكثيرين، وهذا بفضل التسهيلات المتعددة التي توفرها مئات المواقع الإلكترونية لمُستخدميها؛ وذلك من حيث إمكانية الحصول على وظائف بالخارج أو داخل نطاق البلد بكل سهولة أو توافق الوظيفة مع حاجة الشخص من حيث نوعها والراتب والموقع الجغرافي...إلخ.

أفضل مواقع التوظيف الإلكترونية:

إن كنت أحد الباحثين عن وظيفة مناسبة عبر الإنترنت وتجد صعوبة في الوصول إلى مواقع توظيف تمتاز بالمصداقية والجدية في توفير فرص عمل حقيقية؛ فهذا المقال سيوفر عليك الكثير من الجهد، ففي السطور القادمة سنتناول معًا أفضل مواقع التوظيف الإلكترونية التي لقت استحسان الكثيرين ونالت شعبية كبيرة بين مُستخدمي الإنترنت.

 

موقع لينكد إن "Linked In":

يُعد موقع لينكد إن واحدًا من أهم وأشهر مواقع التوظيف الإلكترونية في العالم؛ وذلك لكونه موقع تواصل اجتماعي يضم الكثير من الشركات والمؤسسات العالمية مع رواد الأعمال ومسئولي التوظيف وغيرهم، فموقع لينكد إن يعتبر منصة مهنية تُتيح للجميع إنشاء حساب مجاني يكون بمثابة CV إلكتروني يضم كل المعلومات الخاصة بهم من مهارات وقدرات وظيفية يبحث عنها مسئولي التوظيف عند المُفاضلة بين المُتقدمين للوظيفة.

وقد تم تصنيف موقع لينكد إن كواحد من أفضل مواقع التوظيف عبر الإنترنت بفضل الكثير من المزايا التي يتمتع بها وأبرزهم:

  • إمكانية التواصل والتحدث بشكل مباشر مع مسئولي التوظيف وأصحاب البيزنس بكل سهولة، كما يُمكن مُستخدميه من إضافة عدد كبير من الأصدقاء وعمل شبكة تواصل كبيرة تضم 30 ألف عضو ممن يهتمون بنفس الإطار الوظيفي.

  • مجانية التسجيل على موقع لينكد إن مع إمكانية التمتع بمميزات أكثر من خلال النسخة المدفوعة للموقع؛ حيث يُمكن لأي فرد التسجيل وإنشاء حساب للبحث عن وظيفة أو التسويق الإلكتروني لشركة أو موقع ما وسط الكثير من المُستخدمين.
     

موقع بيت "Bayt.com":

موقع بيت دوت كوم هو منصة إلكترونية لقت شهرة كبيرة مؤخرًا وأصبحت من أشهر و أفضل مواقع التوظيف المُتخصصة في الشرق الأوسط؛ حيث يُتيح لمُستخدميه الكثير من التسهيلات سواء في البحث عن فرص عمل جيدة أو الإعلان عن الوظائف الشاغرة بكل احترافية ومهنية، فموقع بيت بمثابة وسيط مهني محايد يساعد في تسهيل مهمة البحث والتنسيق بين أصحاب الأعمال والمُتقدمين للوظائف تبعًا لتصنيف الوظيفة ومتطلباتها.

وقد ذاع صيت موقع Bayt.com وأصبح وجهه للكثيرين عند البحث أو الإعلان عن الوظائف الخالية إلكترونيًا بفضل الكثير من المزايا التي يتمتع بها ومنها:

  • الموقع مجاني؛ حيث يُمكنك التسجيل وإنشاء حساب على موقع Bayt.com وإدخال السيرة الذاتية الخاصة بمؤهلاتك الوظيفية ومهاراتك الخاصة للبحث عن فرصة عمل مناسبة أو الإعلان عن حاجة شركتك إلى وظيفة دون دفع أي رسوم.

  • احترافية موقع بيت دوت كوم وشهرته عربيًا؛ حيث أن الموقع يمتاز بالشعبية والانتشار بين دول الخليج العربي والشرق الأوسط بصفة عامة علاوةً على تمتعه بقاعدة بيانات عملاقة ومتنوعة من الباحثين عن الوظائف أو أصحاب الأعمال.

 

موقع وظف "wuzzuf":

يُعد موقع وظف من أشهر مواقع التوظيف في مصر عبر الإنترنت؛ حيث ساعد الموقع في توفير فرص عمل متنوعة في شتى المجالات لأكثر من 100 ألف باحث عن وظيفة، بالإضافة إلى مساعدته لأكثر من ربع مليون مسئول توظيف أو صاحب عمل في الإعلان عن وظائف شاغرة والتواصل مع باقة من أكفأ المترشحين المناسبين للوظيفة، لذا فقد حاز على شعبية كبيرة بين الكثيرين وصُنف ضمن باقة من أفضل مواقع التوظيف الإلكترونية عربيًا.

وقد نال موقع wuzzuf شهرته وأقبل الكثيرين على استخدامه عند البحث عن فرصة عمل أو الإعلان عن وظيفة ما بفضل المزايا التي يتمتع بها ومنها:

  • الاحترافية والدقة؛ حيث يتمتع موقع وظف باحترافية عالية في البحث أو الإعلان عن فرص عمل شاغرة بفضل تعدد تخصصاته وتقسيمها بشكل دقيق، حيث يُمكن للمستخدم التسجيل في القسم الخاص بوظيفته فقط لتسهيل مهمة البحث.

  • القاعدة الجماهيرية الضخمة التي يتمتع بها موقع وظف دوت كوم؛ حيث يضم موقع وظف ملايين المُستخدمين والزوار بشكل يومي والذي يتجاوز عددهم الأربع ملايين زائر، مما يعني تعدد فرص العمل وإعلانات الوظائف بشكل يومي ومستمر.

 

نشر في 31 أكتوبر 2019
نصائح