أفضل 10 جامعات فى العالم

April 28, 2021

EasyUni Staff

 

أفضل جامعات فى العالم

أفضل 10 جامعات في العالم:

التقييمات العالمية بالنسبة للجامعات والكليات على درجة كبيرة من الأهمية، وعن طريقها يستطيع الطلاب أن يحصلوا على أفضل الوجهات الدراسية على المستوى الدولي، ويخضع ذلك لكثير من المعايير، ومن بينها مدى توافر التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، وكذلك وجود كوادر بشرية تعليمية متميزة، بالإضافة إلى مدى تفوق الخريجين وقدرتهم على تحقيق النجاحات في مجالات  التخصص، وسوف نتعرف في هذا المقال على أفضل 10 جامعات وكليات في العالم.

ما هى أفضل جامعات العالم؟

نستعرض لكم فيما يلى أفضل 10 جامعات فى العالم لعام 2021:
 

1- معهد ماساتشوستنس للتكنولوجيا | Massachusetts Institute of Technology (MIT):
يُعد معهد ماساتشوستنس للتكنولوجيا الأمريكى من أفضل جامعات العالم، ويظهر ذلك واضحًا في تميز الخريجين، حيث إن ثمانية وسبعين من خريجي ذلك المعهد حصلوا على جائزة نوبل، ويوجد داخل أروقته نخبة من أفضل الأساتذة والأكاديميين على مستوى العالم،  ويشتهر المعهد بدراسة الحواسب والطب والهندسة وعلوم الفضاء.
 

2- جامعة ستانفورد | Stanford University:
تُعتبر جامعة ستانفورد بين الجامعات الأمريكية المتميزة، وهي من بين أفضل 10 جامعات وكليات في العالم، وشروط الدراسة بها صعبة للغاية، حيث يتم اختبار الطلاب وفقًا لمعايير ومقاييس دقيقة، ولا يوجد بها الصخب الجامعي الذي نلحظه في الجامعات الأمريكية الأخرى؛ حيث إن عدد الطلاب المُنتظمين بها لا يُجاوز سبعة آلاف طالب وطالبة بالنسبة للدراسة الجامعية، وثلاثة آلاف طالب فيما يتعلق بالدراسات العليا، والتي تتمثل في الماجستير والدكتوراه.
 

3- جامعة هارفارد | Harvard University:
تقع جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتميز بأنها من بين أفضل 10 جامعات في العالم، وهي جامعة عريقة، حيث تأسَّست في القرن السادس عشر الميلادي، وعلى وجه التحديد في عام 1636م، وفي الوقت الحالي تُعد مقصدًا للطلاب الدوليين على مستوى العالم، وكثير من خريجيها نالوا جائزة نوبل في العديد من التخصصات.

 

4- معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا | California Institute of Technology (Caltech):
معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (Caltech) هو مؤسسة بحثية وتعليمية ذات شهرة عالمية في العلوم والهندسة ، ويقع في باسادينا ، كاليفورنيا ، على بعد حوالي 11 ميلاً شمال شرق وسط مدينة لوس أنجلوس. يمتلك معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا مخرجات بحثية عالية بالإضافة إلى العديد من المرافق عالية الجودة.

 

5- جامعة أكسفورد | University of Oxford:
وجامعة أكسفورد من الجامعات البريطانية الشهيرة، وتُعتبر من أفضل 10 جامعات في العالم، وتشتهر بأن معظم رؤساء وزراء بريطانيا تخرجوا فيها، بالإضافة إلى كثير من المشاهير في جميع المجالات، ويدرس بتلك الجامعة ما يُقارب 14 ألف طالب وطالبة في العديد من التخصصات، ومنهم عدد كبير من الوافدين.

 

6- المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا | ETH Zurich - Swiss Federal Institute of Technology:
يعد المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا واحد من الجامعات الرائدة في العالم في العلوم والتكنولوجيا وهو معروف بأبحاثه وابتكاراته المتطورة. تم تأسيسه في عام 1855 باسم المدرسة الفيدرالية السويسرية للفنون التطبيقية ، وخلال قرن ونصف احصى المعهد 21 جائزة من جوائز نوبل ، وحائزين على ميداليتين فيلدز ، وحائزين على جائزة بريتزكر ، وفائز واحد بجائزة تورينج كخريج ، بما في ذلك العظيم ألبرت أينشتاين نفسه.

 

7- جامعة كامبريدج | University of Cambridge:
تُعتبر جامعة كامبريدح من بين أفضل 10 جامعات في العالم، وهي تقع في دولة إنجلترا، وتأسَّست في عام 1209م؛ لذا فهي تُعد من أقدم الجامعات الدولية، ويوجد بها كثير من التخصصات في مجالات العلوم التطبيقية والنظرية والفنون والقانون والآداب والهندسة والطب والإدارة... إلخ، وهي وجهة مهمة للطلاب الوافدين من جميع أنحاء العالم.

 

8- كلية لندن الإمبراطورية | Imperial College London:
إمبريال هي واحدة من أكثر الجامعات الدولية في العالم، أكثر طلابها مواطنين غير بريطانيين من اكثر من 140 دولة وفي الوقت نفسه ، يتنوع موظفو الكلية ، مثل طلابهم ، في خلفياتهم الثقافية وجنسياتهم وخبراتهم.حصلت الجامعة على العديد من الجوائز من اشهرهم جائزة نوبل وهذا دليلًا على المساهمات البارزة التي قدمها موظفى الجامعة في مجالات تخصصهم.

 

9- جامعة شيكاغو | University of Chicago:
تُعتبر جامعة شيكاغو من أقدم الجامعات الأمريكية وهى من أفضل جامعات العالم ، وينتظم بها ما يُقارب 14 ألف طالب وطالبة، وتشتهر بتخريج رجال المال والأعمال، بالإضافة إلى أن كثيرين من الخريجين حصلوا على جوائز نوبل في العديد من الميادين.

 

10- كلية لندن الجامعية | University College London (UCL)
كلية لندن الجامعية عبارة عن مجتمع متنوع يتمتع بحرية التحدي والتساؤل والتفكير بشكل مختلف. تسعى كلية لندن الجامعية إلى التميز الأكاديمي و إحداث تأثيرًا إيجابيًا على مشاكل العالم الحقيقي.
 

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison