نصائح عامة للدراسة في الخارج

بواسطة: Hussein | آخر تعديل في 28 نوفمبر 2019
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

نصائح عامة للدراسة في الخارج

عندما تقبل على مرحلة الدراسة في الخارج بالتأكيد ينتابك قلق شديد، فهذه مرحلة جديدة أنت مُقبل عليها، وأُناس جدد ستعيش بينهم وعادات مختلفة ستتكيف معها، وقد تواجه صعوبة أثناء التفكير في كل هذه الأمور، ولكن لا بأس، فلا تجعل هذه المخاوف تجعلك تُحيد عن قرارك، أو تجعلك غير قادر على الاستفادة من أيام الدراسة بشكل جيد، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم نصائح عامة للدراسة في الخارج في أي دولة كانت.

نصائح عامة عن الدراسة في الخارج:

هناك العديد من النصائح التي جمعناها لك والتي ستجعل سنوات الدراسة في الخارج سهلة وبسيطة، وستعينك على التكيف مع كافة الأوضاع التي ستصادفك في الخارج، وقد استطعنا الحصول على هذه النصائح من واقع خبرات العديد ممن درسوا في مختلف المجالات في العديد من الدول الأجنبية الأوروبية، ومن أهم تلك النصائح:

  • التعرف على مناخ الدولة قبل السفر

لا بد أن تعرف طبيعة مناخ الدولة التي ستسافر إليها من أجل الدراسة، هل هي من الدول الباردة؟ أم أنها من الدول ذات الحرارة الشديدة؟ أم أنها من الدول التي يهطل فيها الثلوج وتتجمع، فالتعرف على مناخ الدولة سيجعلك تأخذ كافة الاحتياطات الممكنة كي لا تُصيبك الأمراض، كما وأنك إن كنت تُعاني من أي أمراض تحسسية تستطيع اتخاذ اللازم أيضًا لتوخي الحذر وتفادي تفاقم تلك المشكلة الصحية.

 

  • الالتزام بالقوانين المنظمة للحياة في الدولة

لا بد أن تتعرف على كافة القوانين الخاصة بالدولة التي ستسافر إليها أو على الأقل تتعرف على القوانين التي تنظم الحياة العامة للناس، وذلك يرجع إلى أن الدول الأوروبية أو الدول الأجنبية لا تتهاون على الإطلاق مع من يتجاوز قوانينها ويفعل أعمال تُخالف تلك القوانين، ومن أشهر القوانين التي لا بد التعرف عليها هي قوانين المرور، وقوانين السير.

 

  • التعرف على العملة الأساسية للدولة

لا بد أن يكون معك مال مناسب للسكن والمأكل والمشرب في الدولة التي ستذهب إليها، كما أنك ينبغي أن تتعرف على عملة الدولة بحيث تستطيع تحويل الأموال الموجودة معك إلى تلك العملة، فمعظم الدول الأوروبية لا تقبل بالعملات العربية، وإنما قد تقبل باليورو أو الدولار الأمريكي، ولكن ما دون ذلك لا تتعامل إلا بعملتها.

 

  • التعرف على لغة الدولة ومحاولة اتقانها

لا بد أن تعرف ما هي اللغة الأساسية التي يتحدث بها أهل الدولة التي ستذهب للدراسة بها وهذه أهم نصائح عامة للدراسة في الخارج نوجهها لك، حيث أنك لن تستطيع التفاهم والتفاعل مع سكان تلك الدولة، أو تستطيع الاستعانة بكل من حولك لقضاء مهمة ما، أو الانتقال من مكان إلى مكان إن لم تكن تتقن التحدث بلغتهم الأساسية، وعلى سبيل المثال التحدث باللغة الإنجليزية قبل السفر إلى الدراسة في أمريكا أو تعلم الألمانية واتقانها قبل السفر إلى ألمانيا للدراسة.

 

  • لا تتكاسل عن دراستك

الدول الأوروبية من أهم الدول التي تحترم العمل والعلم، فإن نويت أن تدرس في الخارج فإنك لا بد ألا تتكاسل على الإطلاق، ولا تهمل في دراستك، وعليك أن تستيقظ في الساعات الأولى من اليوم، ولا تنام في وقت متأخر من الليل، وعليك أيضًا أن تذاكر المواد الدراسية التي تدرسها بهمة عالية حتى تتفوق، فالدول الأوروبية تحترم الطُلاب المتفوقين وتُكرمهم باستمرار.

 

وكانت هذه أهم نصائح عامة للدراسة في الخارج والتي من المهم أن تضعها في عين الاعتبار ولا تهملها حتى تستطيع العيش بأريحية في البلاد الخارجية التي تدرس بها، ولا تكن عُرضة للانتقاد باستمرار، أو تكن منبوذًا في الوسط الذي تعيش فيه للدراسة.

تعرف على : 

افضل الجامعات للدراسة في الخارج

افضل تخصصات الدراسة بالخارج

ماهى شروط الحصول على القبول الجامعى

نصائح عامة للدراسة في الخارج - ايزى يونى

نشر في 28 نوفمبر 2019
الدراسة في الخارج