EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

ماهى شروط الحصول على القبول الجامعى

May 05, 2021

Hussein

ماهى شروط الحصول على القبول الجامعى

ماهى شروط القبول الجامعى، يسعى الطلاب بعد إنهاء المرحلة الثانوية للبحث عن الجامعة التي سيلتحقون بها ويبدءون في تجهيز الأوراق المطلوبة منهم، ويتساءلون ماهى شروط القبول الجامعى لتوفير كل ما يلزم والتقديم المباشر في الجامعة دون انتظار، وتختلف شروط القبول الجامعي من جامعة إلى أخرى ولكن بشكل عام لابد أن تتوافر أوراق أساسية وبنود حتى يتم التقديم في أي جامعة في العالم، وفيما يلي سنتعرف على أهم شروط القبول الجامعي لأي من الجامعات حول العالم.

ماهى شروط القبول الجامعى؟
 

أولاً تجهيز الشهادة الأكاديمية

من أهم البنود الخاصة بالإجابة عن تساؤل ماهى شروط القبول الجامعى هي أن يكون لديك آخر شهادة للتخرج حصلت عليها سواء كانت شهادة الجامعة أو شهادة الثانوية العامة ويتم التقديم بحسب التنسيق التابع للجامعة التي ستذهب إليها سواء كانت تقبل من مستوى جيد أو أكثر أو أقل.
 

ثانيًا اللغة الإنجليزية للجامعات خارجيًا 

إذا كنت ترغب في الالتحاق بجامعة أوربية فلابد أن تكون قادرًا على التحدث وفهم اللغة الإنجليزية على الأقل بمستوى جيد، وهذا الشرط يتواجد في جميع الجامعات في كافة الدول في أوروبا والبعض يشترط أن يتوافر إليك إثبات لهذا من خلال اجتياز اختبار التوفل أو الايلتس.
 

ثالثًا تقديم سيرة ذاتية

أغلب الجامعات المعروفة حول العالم إذا كنت ترغب في معرفة ماهى شروط القبول الجامعى ستجد أنها تريد معرفة سيرة ذاتية عنك توضح فيها الخبرات التي حصلت عليها خلال مسيرتك التعليمية وما هو هدفك من دخول هذه الجامعة تحديدا وماذا تريد أن تحقق بداخلها.
 

رابعًا نموذج قبول من الجامعة

إذا كنت ستنضم لجامعة خارج حدود دولتك فلابد أن يكون لديك نموذج لقبول الجامعة التي أرسلته إليك عبر الموقع الإلكتروني وهذا للتأكيد بأن الجامعة وافقت على طلب انضمامك إليها، وهذا من الشروط المهمة التي يجب أن تجهزها لديك عند التقديم في الجامعة.
 

خامسًا اجتياز المقابلة الشخصية

يعتبر هذا الشرط من أهم الشروط التي يجب أن تتوافر لديك عند التقديم على جامعة أوروبية وذلك لأن من خلال جلستك في المقابلة وإدارتك للحوار وإجابتك على الأسئلة الموجهة إليك تستطيع الجامعة أن تحدد هل أنت أحق بالتواجد بداخلها عن غيرك أم لا.
 

سادسًا تقديم إقرار بالقدرة على تغطية التكلفة

إذا كان الطالب يريد أن يذهب إلى إحدى الجامعات خارج حدود وطنه وخاصة في الدول الأوربية فلابد أن يقدم ما يثبت أنه قادرًا على تغطية تكاليف الجامعة والمصروفات الدراسية وذلك حتى لا يقابل مشكلة الدفع عند الذهاب إلى الجامعة.
 

سابعًا استخراج جواز السفر

جواز السفر هو المفتاح الذي سيفتح لك الطريق للدخول إلى الجامعة التي تريد أن تذهب إليها فلابد أن تذهب على الفور بعد تلقي خطاب القبول من الجامعة وتعمل على استخراج جواز سفر خاص بك.
 

ثامنًا التأشيرة

لن تستطيع أن تنتمي للجامعة التي تريدها وتذهب إليها دون أن تحصل على تأشيرة سفر من البلد التي تريد أن تذهب إليها وتستطيع أن تحصل على التأشيرة من خلال الذهاب إلى السفارة داخل دولتك وتقديم ما يثبت ذهابك إلى الدراسة واسم الجامعة ونموذج قبول الجامعة ولن يستغرق الأمر منك الوقت الكثير لتحصل على التأشيرة.

من الأشياء المهمة التي يجب أن تنتبه إليها أن تذهب لاستخراج كافة الأوراق قبل معاد السفر المحددة بمدة مناسبة وذلك لتتمكن من توفير كل ما يلزمك دون عجلة أو قلق.

إن كنت ممن يتساءلن عن ماهي شروط القبول الجامعى نتمنى أن نكون قد قدمنا عرض وافي لها، للإجابة على كل ما يتردد على ذهن الكثير من الطلاب الراغبون في الدراسة الجامعية، ويوجد أيضًا بعض الشروط الأخرى التي ستتعرف عليها من الجامعة نفسها، والتي تختلف من جامعة لأخرى.

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison