EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

خدمات البريد والتوصيل للطلاب الدوليين في ماليزيا

September 04, 2023

Somaia

                                       

بينما تتواجد ماليزيا كواحدة من وجهات الدراسة الدولية الشهيرة في جنوب شرق آسيا، يكتشف العديد من الطلاب الدوليين أنفسهم في بلد جديد مليء بالتحديات والفرص.

تعتبر خدمات البريد والبريد السريع من بين الجوانب الأساسية التي تسهم بشكل كبير في تجربة الحياة والدراسة لهؤلاء الطلاب. حيث تلعب خدمات البريد دورًا مهمًا في توصيل الرسائل والطرود،

وتسهيل خدمات الدفع المالي، وتمكين التواصل مع الأهل والأصدقاء في بلدانهم الأصلية. في هذا المقال.

سنتناول خيارات خدمات البريد للطلاب الدوليين في ماليزيا وكيف تلعب هذه الخدمات دورًا محوريًا في تسهيل حياتهم ونجاحهم أثناء فترة دراستهم في هذا البلد الجميل والمتنوع.


شركة البريد الوطني

خدمة البريد في ماليزيا لديها تاريخ طويل يعود إلى العصور الاستعمارية حينما كانت تحت الإدارة البريطانية. كانت في البداية تعرف باسم "مكتب Straits Settlements Post Office ". 

بعد استقلال ماليزيا في عام 1957، تم إعادة هيكلة الخدمة البريدية وأصبحت في نهاية المطاف "Pos Malaysia Berhad".

وأصبحت الشركة مملوكة للحكومة ومسؤولة عن تقديم خدمات البريد والشحن في جميع أنحاء البلاد. تعمل ككيان تجاري ولكنها تخضع لملكية الحكومة الماليزية.

خدمات شركة البريد الوطنية الماليزية

تقدم "بوس ماليزيا" مجموعة واسعة من الخدمات لتلبية احتياجات البريد والشحن المتنوعة، بما في ذلك:

   خدمات البريد التقليدية

 تشمل ذلك البريد العادي، والبريد المسجل، والبريد السريع. و تتعامل "بوس ماليزيا" مع البريد المحلي والدولي.

 خدمات البريد السريع 

تدير "بوس ماليزيا" قسمًا خاصًا للبريد السريع يعرف باسم Pos Laju، والذي يقدم خدمات سريعة وموثوقة لشحن الطرود والمستندات. يشتهر "بوس لاجو" بخدمات التوصيل السريع.

  الخدمات المالية 

تقدم "بوس ماليزيا" العديد من الخدمات المالية تشمل: 

  1. الادخار البريدي: تقدم بوس ماليزيا حسابات الادخار البريدي حيث يمكن للعملاء إيداع أموالهم والتوفير. غالبًا ما تقدم هذه الحسابات أسعار فائدة تنافسية وتتاح للأفراد والشركات.
  2. خدمات الدفع: يمكن أن تقدم بوس ماليزيا خدمات دفع الفواتير، مما يتيح للعملاء دفع فواتير المرافق مثل الكهرباء والمياه والضرائب والمدفوعات الأخرى بسهولة من خلال مكاتب البريد.
  3. خدمات التحويلات المالية:  قد تقدم بعض مكاتب البريد ضمن شبكة بوس ماليزيا خدمات تحويلات مالية دولية، مثل ويسترن يونيون مما يتيح للعملاء إرسال الأموال إلى أفراد أو أصدقاء في الخارج.
  4. الخدمات المالية البريدية: قد تقدم بوس ماليزيا منتجات وخدمات مالية أخرى، مثل الودائع الثابتة ومنتجات التأمين

 التجارة الإلكترونية واللوجستيات

مع نمو التجارة الإلكترونية، قامت "بوس ماليزيا" بتوسيع خدمات اللوجستيات وتسليم الطرود لتلبية احتياجات البائعين والمتسوقين عبر الإنترنت.

تتبع الطرود عبر الانترنت

يقدم الشركة خدمات التتبع عبر الإنترنت، مما يسمح للعملاء بتتبع حالة وموقع طرودهم وعناصر البريد في الوقت الحقيقي ومعرفة خط السير والوقت المقدر للوصول.

الخدمات الدولية

تقدم الشركة خدمات الشحن والبريد الدولية، بما في ذلك خدمات البريد السريع الدولي والبريد الجوي الدولي. يمكن للعملاء إرسال واستقبال الحزم والرسائل من وإلى دول أخرى.

ملاحظات

1- عند إرسال البريد أو الطرود في ماليزيا، من الضروري أن يتوفر العنوان الصحيح والكامل، بما في ذلك الرمز البريدي، لضمان التسليم الدقيق.

2- في حال عدم قدرة الشخص على استلام الطرد لأي سبب كان، سواء عدم تواجده في العنوان المكتوب أو كان العنوان خطأ، يعود الطرد إلى مركز تابع للشركة، وتقوم الشركة بإخطار المرسل والمرسل إليه بمكان الطرد ويطلب من المرسل إليه الحضور إلى مقر المركز لاستلام الطرد.

3- يوجد ميزان لوزن الطرود وتحتسب الأسعار حسب الوزن والوجهة ونوع الخدمة.

4- كل الطرود لابد أن توضع في أظرف تباع في الشركة وأيضا يمكن شراؤها من أي مكتبة قبل تسليمها للموظف حتى يتم إرسالها للوجهة المطلوبة.

5- يوجد خدمة تغليف للطرود الكبيرة مقابل دفع مبلغ إضافي. 

6- يمكنك أيضا تحميل تطبيق الشركة على هاتفك المحمول وعمل أورد أون لاين، ويمكن أن يأتيك مندوب من الشركة لبيتك لاستلام الطرد في حال عدم تمكنك من الذهاب إلى مقر الشركة بنفسك وذلك مقابل دفع رسوم إضافية.

7- خدمة العملاء تعمل على مدار اليوم لاستقبال أية استفسارات أو شكاوى.

8- تقدم الشركة مجموعة من مواد التعبئة والتغليف، بما في ذلك صناديق وأظرف وأفلام بفقعات، لمساعدتك في تعبئة سلعك بأمان للشحن.

9- اعتمادًا على احتياجاتك، قد تقدم بوس لاجو خدمات إضافية مثل تأمين الأشياء الثمينة، وتوصيل الى المناطق البعيدة، وخيارات الدفع عند الاستلام لشحنات التجارة الإلكترونية.

10- تقدم الشركة خيارًا لتوصيل اليوم التالي للشحنات العاجلة داخل شبه الجزيرة الماليزية. هذا مناسب للطرود والمستندات ذات الأهمية العاجلة.

 

شركات البريد الخاصة

أما بالنسبة للشركات الخاصة يوجد العديد منها والتي تنتشر بكثرة في كل مكان وتقدم خدمات شحن الطرود داخل ماليزيا مثل شركة J&T و ninja و City Link

وبعض الشركات الدولية التي يمكنها إرسال الطرود لأي دولة أخرى مثل DHL و aramex

خدمات التوصيل

وبالنسبة لخدمات توصيل الأغراض فيوجد أيضا العديد من الشركات أشهرها Grab و Lalamove

ويوجد تطبيق هو الأشهر على الإطلاق لتوصيل الطعام من المطاعم هو foodpanda

كل هذه التطبيقات يمكن للطلاب الدوليين الاستفادة منها.
 
في الختام، يُظهر دور خدمات البريد والبريد السريع في ماليزيا أهمية كبيرة في حياة الطلاب الدوليين الذين يسعون للحصول على تعليم جيد وتجربة مثمرة في هذا البلد الجميل.

إنها الوسيلة التي تساعد الطلاب على البقاء على اتصال مع أحبائهم وتتبادل الرسائل والهدايا معهم. كما تمثل مصدرًا للدعم المالي والخدمات المالية الأخرى التي تسهم في تسهيل معيشتهم وتجربتهم الجامعية.

يجب على الطلاب الدوليين الاعتماد على هذه الخدمات لتحقيق أقصى استفادة من فترة دراستهم والاستمتاع بما تقدمه ماليزيا من فرص وتجارب لا تُنسى.

ببساطة، تساعد خدمات البريد في جعل رحلتهم الدراسية أكثر سهولة ونجاحًا، وتسهم في إقامة ذكريات جميلة تدوم مدى الحياة.
 

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison