EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

القبول الجامعى في أمريكا

December 09, 2020

Hussein

القبول الجامعى في أمريكا

القبول الجامعى في أمريكا أو الدراسة في أمريكا للحصول على الدرجة الجامعية واحدة من أهم الأحلام التي تراود العديد من الشباب في جميع أنحاء العالم، وخصوصًا من الدول العربية، فآمال الشباب أصبحت منحصرة في الحصول على مؤهل تعليمي من أحد الجامعات الأمريكية المشهورة، وقد أصبح الآن من السهل الحصول على درجة علمية موثوقة من هناك، ولكن لا بد أن تتعرف على خطوات التقديم في الجامعات بأمريكا أو كما يُطلق عليها القبول الجامعي في الجامعات الأمريكية وهذا ما سنوفره لكم.

كيفية القبول الجامعى في أمريكا:

بعد أن تستقر على التخصص الذي ستسافر من أجل الالتحاق به في أحد الجامعات الأمريكية ستبدأ في خطوات القبول الجامعى في أمريكا والتي ستتم قبل السفر إلى أمريكا وقبل بداية العام الدراسي في الجامعات الأمريكية، وتتلخص خطوات التقديم في الجامعات الأمريكية في الخطوات التالية:

كيفية التقديم في الجامعات الأمريكية:

 هناك العديد من الجامعات الأمريكية التي تسمح بالتحاق الطلاب العرب بها، وحينما تختار الجامعة لا بد أن تقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهم، وتقوم بالحصول على نموذج التقديم في الجامعة، وإن كانت الجامعة لا توفر نموذج التقديم على الملأ تستطيع أن تتواصل مع الجامعة من خلال البريد الإلكتروني لطلب الحصول على النموذج، والتعرف على الأوراق المطلوبة، ولكن في حالة حصولك على النموذج فإنك ستقوم بإدخال جميع البيانات الخاصة بك من خلاله وتقوم بإرساله إلى الجامعة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل فى الجامعات الأمريكة:

الآن بعد أن قمت بإرسال النموذج الخاص بالتقديم في الجامعات الأمريكية ستبدأ في تجهيز الأوراق المطلوبة للتسجيل، وذلك بعد أن يتم الموافقة على طلبك وإرسال رسالة القبول عبر البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به في الجامعة، ولكن الجدير بالذكر أن الأوراق الخاصة بالتسجيل قد تطلبها بعض الجامعات أثناء ملء نموذج التقديم، ومن أهم الأوراق المطلوبة:

  • توفير شهادة الثانوية العامة أو شهادة التخرج من الجامعة في حالة الرغبة في عمل ماجستير بالجامعات الأمريكية، أو في حالة الالتحاق بالدراسة الجامعية ستقوم بتوفير شهادة الثانوية المعتمدة، وكذلك كافة أوراق الدرجات التي حصلت عليها.

  • قم بتوفير خطاب التوصية، وهذا تستطيع أن تحصل عليه من خلال المؤسسة التعليمية التي تنتسب لها، ومن خلال الخطاب سيتم توضيح إمكانياتك التعليمية، وقدراتك على التعلم، ولن يطلع على خطاب التوصية إلا الجهة التعليمية التي ستلتحق بها بالخارج.

  • ستقوم بتوضيح الأسباب التي دفعتك إلى الحصول على مؤهل جامعي من خلال الجامعات الأمريكية بالتفصيل، وإعطاء نبذة مختصرة عن ثقافتك واهتماماتك التعليمية أيضًا، ولا بد أن تقوم بتوضيح هذا كله باختصار شديد وبلغة واضحة.

اجتياز اختبارات القبول فى الجامعات الأمريكة:

وهناك العديد من اختبارات القبول التي تطلبها العديد من الجامعات الأمريكية، ولذلك ننصح بأن تقوم بالحصول عليها قبل أن تقوم بالتقديم للحصول على القبول الجامعى في أمريكا وهذه الاختبارات تطلبها الجامعات حتى يتم التأكد من قدراتك العامة سواء في اللغة أو في الحاسوب، ومن بين أشهر الاختبارات المطلوبة في القبول الجامعي في الجامعات الأمريكي اختبار التويفل والذي من خلاله يتم التأكد من أن الطالب يستطيع تحدث اللغة الإنجليزية بشكل جيد، وكذلك اختبار سات للمنطق، واختبار آخر وهو اختبار سات للموضوعات، وكل هذه الاختبارات تستطيع أن تجتازها وتؤدي الامتحان بها من خلال التقديم فيها عبر الإنترنت ومن ثم الحصول على شهادة معتمدة.

وبهذا تكون قد حصلت على كل ما يتعلق بأمر القبول الجامعى في أمريكا وبالتالي تستطيع الآن البدء في الإجراءات اللازمة، للحصول على شهادة تعليمية ومؤهل جامعي من أحد الجامعات الأمريكية.

القبول الجامعى في أمريكا

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison