تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

افضل الدول لدراسة الذكاء الاصطناعي

May 05, 2021

Hussein

افضل الدول لدراسة الذكاء الاصطناعي

افضل الدول لدراسة الذكاء الاصطناعي هي أحد اهتمامات الشخص الذي يرغب في دراسة الذكاء الاصطناعي، فهو يبحث عن الدول المتميزة في هذا المجال لتوفر له فرصة جيدة للدراسة، وتجربة مفيدة لحياته العلمية والعملية، ففي الآونة الأخيرة زاد الاهتمام بالذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات المختلفة، فنجد أن هناك عدد من الدول التي تركز جهودها على هذا التخصص لتحقق أعلى مستوى من التنمية والتقدم، وأفضل الفرص المستقبلية التنافسية.

تخصص الذكاء الاصطناعي:

الذكاء الاصطناعي هو مصطلح يشير إلى الأجهزة والأنظمة التي تتشابه مع الذكاء البشري، وتقوم بأداء مجموعة من المهام الدقيقة، كما تمتلك القدرة على التطور الذاتي بالاستعانة بكمية المعلومات التي تقوم بجمعها، ونرى الذكاء الاصطناعي في العديد من الصور والأشكال منها:

- يستخدم الذكاء الاصطناعي من قبل القائمين عليه في تحليل المعلومات الهامة من البيانات النصية بهدف تحسين الجدولة 

- استخدام الروبوتات للذكاء الاصطناعي لفهم المشاكل الخاصة بالعملاء ومحاولة حلها

يرتبط الذكاء الاصطناعي بمدى القدرة على تحليل البيانات والتفكير بشكل كبير، فهو يساعد في تقديم الروبوتات بأداء عالي تحاكي بذلك الذكاء البشري، وذلك بهدف زيادة القدرات والمساهمات البشرية، الأمر الذي يجعله أحد الأصول الهامة التي تمتلك قيمة كبيرة بالمقارنة مع غيرها من الأصول الأخرى الخاصة بالأعمال.

يعتمد الذكاء الاصطناع على تقنية استراتيجية تهدف إلى الحصول على أكبر قدر من الكفاءة مع تعزيز الولاء لدى العملاء، وخلق فرص جديدة للدخل، وسرعان ما تتحول هذه التقنية إلى ميزة تنافسية توفر للمنظمة مكانة مرموقة بين منافسيها، حيث يساهم الذكاء الاصطناعي في إنجاز العديد من المهام في مدة زمنية أقل، كما يساعد في التنبؤ بنتائج الأعمال المتوقعة لزيادة الأرباح.

 ما هي مجالات العمل الخاصة بالذكاء الاصطناعي؟

يجد الطالب نفسه بعد التخرج والحصول على شهادة في الذكاء الاصطناعي أمام مجموعة من فرص العمل المتنوعة في الكثير من المجالات منها:

- تحليل وتصميم النظم

- هندسة الكمبيوتر

- الاختصاص في قواعد البيانات

- الاختصاص في مجال التعلم الآلي

- الاختصاص في البرمجة

- الإشراف والرقابة على أعمال الكمبيوتر والروبوتات

- العمل في مجال التعليم   

ما هى أقسام تخصص الذكاء الاصطناعي؟

يتضمن المحتوى الدراسي لتخصص الذكاء الاصطناعي مجموعة من المناهج الهامة منها:

- علم الروبوتات

- هندسة الخوارزميات

- التطبيقات الذكية

- علم الأعصاب المحوسب

- أساسيات الذكاء الاصطناعي

- الحواسيب الموزعة.

ماهى افضل الدول لدراسة الذكاء الاصطناعي؟

تميزت التكنولوجيا الخاصة بالذكاء الاصطناعي بالازدهار والنمو على مستوى العالم أجمع، فزاد الاهتمام بهذا التخصص في العديد من الدول النامية منها والمتقدمة، ولكن هناك مجموعة من الدول التي تتميز بالتقدم التكنولوجي وتحاول جاهدة أن تحصل على مكانة متميزة في هذا المجال، وفيما يلي أفضل الدول لدراسة الذكاء الاصطناعي:

  1. بريطانيا

في عام 2017 م قامت شركات التكنولوجيا في المملكة المتحدة بجمع مبلغ استثمار بقيمة 8.6 مليار دولار بنسبة 38% من إجمالي استثمارات رأس المال في المملكة المتحدة في نفس العام، كما قامت حكومة المملكة المتحدة بالإعلان عن دعم الأبحاث الخاصة بالروبوتات ومنظمة العفو الدولية بمبلغ 78 مليون دولار.
 

2- الولايات المتحدة الأمريكية

تحتل الولايات المتحدة الأمريكية مكانة عظيمة في مجال الذكاء الاصطناعي تجعلها تنافس الصين بقوة، حيث تتبنى ثقافة تكنولوجية متميزة، وقد تم الاستثمار في منظمة العفو الدولية بمبلغ 10 مليار دولار.

ما هي تكلفة دراسة الذكاء الاصطناعي؟

تتطلب دراسة الذكاء الاصطناعي تكاليف خاصة يجب تغطيتها حتى يحصل الطالب على فرصة لدراسة هذا التخصص، وتختلف هذه التكلفة وفقاً للدولة التي يختارها الطالب للدراسة كما يلي:

اسم الدولة

التكلفة بالدولار الأمريكي

التكلفة بالريــال السعودي

استراليا

21831 دولار أمريكي

81868 ريــال سعودي

بريطانيا

28453 دولار أمريكي

106699 ريـال سعودي

ونظرًا لكون دراسة الذكاء الاصطناعي أحد أهم وأبرز التخصصات الدراسية المستقبلية؛ يمكننا في ايزي يوني دعم طلابنا لدراستها في الخارج تحديدًا في واحدة من الوجهات الأشهر عالميًا والتي تهتم بذلك المجال وتمنحه تقدير خاص واهتمام مالي ضخم.

ماهى افضل الجامعات لدراسة الذكاء الاصطناعي؟

1- Auburn University - USA

2- West Virginia University - USA

3- Keele University - UK

4- Curtin University - Australia

5- Multimedia University - Malaysia

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison