تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

كيف يحتفل الطلاب الدوليين بعيد الأضحى في ماليزيا

June 27, 2023

Somaia

                                                   

ماليزيا هي واحدة من الوجهات الدراسية المفضلة للعديد من الطلاب الأجانب من مختلف أنحاء العالم. يحظى الطلاب الأجانب في ماليزيا بفرصة فريدة للاندماج في ثقافة جديدة والاحتفال بالعديد من المناسبات والأعياد الماليزية، بما في ذلك عيد الأضحى المبارك.

 

يتم احتفال الطلاب الأجانب في ماليزيا بعيد الأضحى بشكل مميز وممتع. تتميز هذه الاحتفالات بتنوع الثقافات والجنسيات المشاركة، حيث يحتفل بها الطلاب المسلمون من ماليزيا والطلاب الأجانب المسلمون من مختلف البلدان.

 

أحد الجوانب الرئيسية للاحتفال بعيد الأضحى في ماليزيا هو أداء صلاة العيد. تتم صلاة العيد في المساجد الكبيرة والمراكز الإسلامية في جميع أنحاء البلاد. يلتقي الطلاب الأجانب المسلمون مع زملائهم الماليزيين لأداء الصلاة معًا وتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة العيد.

                                                            

بعد صلاة العيد، يتناول المصلين طعام الفطور في المسجد معا. قبل أن تبدأ مراسم ذبح الأضاحي.

 يتم ذبح الأضاحي في المساجد ويتم تقطيع اللحم وتقسيمه استعدادا لتوزيعه على أهالي المنطقة أو المساكين. ويتم طهي لحم الأضاحي في المسجد أيضا. هذا ويشترك أهالي المنطقة والمتطوعين في عملية الذبح وتقطيع وتقسيم اللحم والطهي.

بعد الانتهاء من إعداد الطعام يتجمع أهل المنطقة في المسجد لتناول الطعام معا.

 

وبعدها يتزاور الأقارب والأصدقاء والجيران للاحتفال بالعيد وتبادل التهاني. يعتبر تبادل الهدايا وتناول الطعام الشهي جزءًا مهمًا من الاحتفالات. يقوم الأقارب والجيران والأصدقاء بتقديم الهدايا المختلفة لبعضهم البعض، وتشمل الهدايا العادة المأكولات الخاصة بعيد الأضحى مثل المأكولات التقليدية من أرز ولحم أو دجاج أو الحلوى والشوكولاتة والتمور.

يمكن للطلاب الأجانب أن يشاركوا أصدقاءهم الماليزيين بهجة العيد والتزاور وتناول الطعام اللذيذ ويستمتعون بتذوق الأطباق الماليزية التقليدية.

                                                                

 

في ماليزيا يقتصر عيد الأضحى فقط على يوم النحر وهو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة أما في عيد الفطر فتستمر الاحتفالات لأيام عديدة.

يستغل الطلاب الأجانب هذه الفترة لاستكشاف المزيد من ثقافة ماليزيا ومعالمها السياحية. قد يزورون المساجد والأسواق التقليدية للاستمتاع بتجربة تسوق مميزة وشراء الهدايا والتذكارات.

 

كيف يمكنك الاحتفال بالعيد حتى وإن كنت لست طالبًا مسلمًا؟ 

1-قم بقبول دعوات الطعام! إنها مجانية

2-جرّب اللباس التقليدي لتنغمس بشكل حقيقي في الثقافة، وإذا لم تكن قادرًا على ذلك، ارتدِ ملابس متواضعة (لا تكون مكشوفة للغاية).

3-تذوق واستمتع وجرب الأطباق التقليدية الشهية، وربما تعلم الوصفة لتتمكن من إعدادها بنفسك.

4-في النهاية، قم بممارسة قول "سلامت هاري رايا" وسلِّم على الجميع بها، وهي تعني عيد مبارك.

بهذه الطريقة، يتمكن الطلاب الأجانب في ماليزيا من الاحتفال بعيد الأضحى بطريقة مليئة بالفرحة والتلاحم الاجتماعي، مما يساهم في إغناء تجربتهم الدراسية والثقافية في هذا البلد الرائع.

بشكل عام، تعد ماليزيا بيئة حميمة وودية للاحتفال بعيد الأضحى للطلاب الأجانب. تتيح لهم الفرصة للاندماج في الثقافة المحلية والاحتفال بالعيد مع أصدقاء جدد من مختلف الثقافات والجنسيات. يكتسب الطلاب الأجانب خلال هذا الاحتفال تجربة قيمة ويخلقون ذكريات دافئة ودائمة مع زملائهم في ماليزيا.

 

 

 

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison