افضل التخصصات العلمية في العالم

By فريق إيزي يوني | Last modified 18 سبتمبر 2018
فيسبوك تويتر WhatsApp

افضل التخصصات العلمية في العالم

إن التخصص العلمي والدراسي من أهم الخطوات التي يُقدم عليها الطالب خلال مراحل حياته بالكامل، لما لذلك من تأثير كبير على مستقبل طلابنا.

فعندما يستطيع الطالب أن يتخير التخصص المناسب الذي يتمتع بمستقبل زاهر ومركز مرموق؛ يكون بذلك تخطى معظم خطوات تحقيق الحلم، حيث يعمل الإخفاق في تلك الخطوة على تأخر الكثير منهم أو حتى فقدانهم لما يطمحوا لتحقيقه في المستقبل.

واليوم سنستعرض افضل التخصصات العلمية في العالم، والتي تضمن للطالب توفر فرصة عمل مميزة ومختلفة ومرموقة في آن واحد، بالإضافة إلى تحقيق مركز اجتماعي ومادي لا خلاف عليه.

افضل التخصصات العلمية في العالم

في الحقيقة؛ هناك ترابط قوي بين التطورات العلمية التي يشهدها العالم يومًا بعد يوم وبين التخصصات العلمية الأشهر والأفضل في العالم، وذلك لأن اكتشاف الكثير من المجالات التقنية والتكنولوجية أدى إلى تطور التخصصات العلمية التي تخدم تلك المجالات.

وفيما يلي عرض لـ افضل التخصصات العلمية في العالم:

  1. دراسة الاقتصاد:
    لا يخفى على أحد منا مدى تأثير الاقتصاد على مستقبل الشعوب والمجتمعات، وحقيقةً يطرأ على المجال الاقتصادي بكافة علومه الكثير من التحديثات المتلاحقة وذلك نتيجة ما يشهده العالم من تطورات اقتصادية؛ خاصة في الدول المتقدمة التي تعيش ازدهار اقتصادي ملحوظ، ولذلك يُعتبر علم الاقتصاد من أكثر التخصصات الدراسية المطلوبة مستقبلًا، وذلك بشرط التميز والكفاءة العالية.
     

  2. دراسة الهندسة:
    لا يمكن لدولة ما بأي حال أن تستغني عن خريجي الهندسة المتميزين والموهوبين، وخاصة في مجال الهندسة المدنية وهندسة الاتصالات وهندسة الطرق وهندسة علوم الحاسب، لذا يُنصح بدراسة التخصص المكافئ لشغف الطالب واهتمامه بالإضافة إلى حاجة سوق العمل لذلك.

     

  3. دراسة العلوم المالية وإدارة الأعمال:
    تعتبر تلك الدراسة من أهم التخصصات العلمية التي اشتهرت مؤخرًا خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث لاقت أسواق المال مؤخرًا اهتمام كبير جعلها من أهم التخصصات المطلوبة عالميًا، ومن المتوقع أن يزداد الاقبال عليها في المستقبل القريب.

     

  4. دراسة علم أمن المعلومات:
    ويعتبر هذا المجال تقني من الدرجة الأولى؛ حيث يعني دراسة النظم والآليات التي تُمكن الشركات والمؤسسات والهيئات المختلفة من حفظ بياناتها ضد أي اختراق، وكلما ازداد التطور التقني كلما ازداد خطر الاختراق والهاكر وما شابه، ولذلك تولي الحكومات والهيئات والشركات الكبرى علم أمن المعلومات أهمية كبيرة، فإذا أردت أن تلتحق بأحد التخصصات العلمية الأكثر شهرةً في الوقت الحالي، يمكنك أن تتخصص في ذلك العلم الحديث لأمن المعلومات.

     

  5. دراسة علوم الحاسوب:
    وذلك كتطبيق عملي لما يشهده العالم من تطور تكنولوجي وتقني جعل برمجة الحاسب الآلي ودراسة علومه المختلفة من أفضل وأكثر التخصصات استخدامًا واقبالًا، وذلك لأن العالم يتجه اليوم إلى برمجة كافة ما يحيط بنا وجعله قابل للتحكم الالكتروني، فكما نشهد مؤخرًا وجود روبوت يحاكي العنصر البشري في كافة خصائصه، وهو ما يجعلنا ندرك بأن برمجة الذكاء الاصطناعي وما يتبعه من تقنيات تكنولوجية هو مستقبل العالم الحديث.

مقارنة رسوم الكليات والجامعات
 

إذا أردت أن تحظى بمزايا مستقبلية عديدة منها فرصة عمل متميزة في إحدى دول العالم المتقدم، وكذلك راتب وظيفي عالي للغاية يُمكنك من تحقيق أهدافك المستقبلية؛ ما عليك إلا اختيار واحد من التخصصات العلمية الأكثر طلبًا وشهرةً في العالم والتي قمنا بحصرها أعلاه.

وبعد اختيار التخصص المُفضل يمكنك اختيار أفضل الجامعات العالمية أو المحلية التي تعتمد برامج تعليمية مميزة في تلك المجالات، وذلك لأن حصولك على خبرة تعليمية مميزة في أحد تلك التخصصات سيؤهلك لتقلد مناصب متميزة ومرموقة للغاية.
 

الدراسة فى الخارج

نشر في 18 سبتمبر 2018
التخصصات