دراسة اللغة الانجليزية فى الخارج

بواسطة: Hussein | آخر تعديل في 10 ديسمبر 2018
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

دراسة اللغة الانجليزية فى الخارج

نبذة عن دراسة اللغة الإنجليزية

لقد أصبحت اللغة الإنجليزية اللغة الأولى استخدامًا وشيوعًا في دول العالم المتقدم وغيرهم، ومن هنا تكمن أهمية دراسة اللغة الإنجليزية واتقانها، فلقد باتت اللغة المستخدمة من أجل التواصل بين الشعوب المختلفة دبلوماسيًا واجتماعيًا، ولذلك يقبل الكثيرين على دراسة اللغة الإنجليزية واتقانها للقدرة على تعلم باقي العلوم والتواصل مع الآخرين، وفي ذلك الصدد لا يمكننا أن نغفل مدى تميز دراسة اللغة الانجليزية فى الخارج حيث يتقنها الطالب على أيدي الناطقين الأصليين بها، ويمارسها مع سكانها بصفة مستمرة خلال القيام بمهامه اليومية، ومن هنا يزداد اتقانه للغة ومهاراتها الأربعة مثل القراءة والكتابة والتحدث والاستماع.
 

اهمية دراسة اللغة الإنجليزية

لقد شهد العالم مؤخرًا طفرة تكنولوجية وعلمية لا يمكن لشبابنا العربي إلا أن يواكبها ليحظى بمستقبل مشرق وبعقل مستنير يقدر قيمة العلم والعمل من أجل الارتقاء بمجتمعاتنا وشعوبنا العربية نحو الأفضل، وفي الحقيقة؛ يعتمد ذلك التطور العلمي والتكنولوجي على اللغة الإنجليزية كلغة أساسية بها يملك الطالب تأشيرة عبور نحو باقي العلوم لينهل العلم منها، ويمكننا استعراض أهمية دراسة اللغة الإنجليزية فيما يلي:

  1. اتقان اللغة الإنجليزية يُعد سبب رئيسي لحصول الكثيرين على فرصة عمل مميزة في مؤسسة مرموقة.

  2. لغة التواصل الأولى بين الشعوب، فالكثير من الدول تعتبرها اللغة المشتركة بين أكثر الدول وهو ما يجعل الدبلوماسيين والسياسيين والإعلاميين يلجؤون لاستخدامها.
  3. اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية المستخدمة في دراسة الكثير من العلوم والمجالات المختلفة ومن بينها علوم الكمبيوتر والطب والهندسة والاقتصاد وإدارة الأعمال، ولذلك يعتبر الطلاب دراسة اللغة الإنجليزية وإتقانها بشكل كامل أولى خطوات دراسة تلك العلوم.
  4. تضع كافة الجامعات في الخارج ضوابط وشروط صارمة بشأن اللغة الإنجليزية ومدى تَمَكُن الطالب منها قبل الالتحاق بالجامعة، وهو ما يجعل الكثير من الطلاب يلتحقون بدورات تعلم اللغة الإنجليزية قبل الالتحاق بالجامعة أو أثناء السنة التأسيسية أو التحضيرية ليتمكنوا من تخطي شرط التمكن من اللغة الإنجليزية بنجاح.
  5. كما أن اللغة الإنجليزية من أهم اللغات التي تسهم في حصول الباحث الجامعي على معلومات دقيقة ومصادر موثقة لكافة موضوعات الدراسة بلا استثناء، كما أنها الأسهل الكترونيًا عند البحث والدراسة.

كل تلك الأسباب جعلت دراسة اللغة الإنجليزية أمر لابد منه للارتقاء في الدراسة والعمل أيضًا.
 

افضل المعاهد فى الخارج لدراسة اللغة الإنجليزية

هناك عدد من الوجهات التعليمية في الخارج تُعد الأشهر بدراسة اللغة الإنجليزية ومنهم الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا، وينتشر في كل منهم الكثير والكثير من المعاهد التي تختص بدراسة اللغة الإنجليزية، ولكن قبل اختيار معهد ما لابد من مراعاة كونه معتمد وموثق عالميًا لكي تعترف به المؤسسات التعليمية والشركات والمؤسسات المختلفة.

وإليكم افضل المعاهد فى الخارج لدراسة اللغة الإنجليزية:

Kaplan International

TELC UK School of English

London Language Lab

KKCL Harrow

MSE Mayfair School of English

Oxford International English, London Greenwich
 

اهم دورات اللغة الإنجليزية

عندما يرغب شخص ما في الالتحاق بأحد دورات اللغة الإنجليزية في معهد ما لابد أن يحدد الغرض من الدراسة أولًا، حيث تختلف الدورات تبعًا للغرض منها، وهنا يمكننا أن نصنفها إلى دورات لغة انجليزية عامة، ودورات لغة انجليزية للأطفال، ودورات لغة انجليزية للأعمال والترقي الوظيفي، ودورات لغة انجليزية متخصصة في إحدى التخصصات المختلفة، ودورات لغة إنجليزية لإتقان اللغة واجتياز اختبارها، والتي يحتاجها الطالب الجامعي من أجل الحصول على القبول الجامعي في الجامعة المفضلة، ومنأمثلتهم:

التوفل، أيلتس، كامبريدج ESOL، GMAT، SAT،TOEIC، GRE.

يمكنكم التوصل معنا للحصول على استشارة بشأن أفضل المعاهد في دولة ما لدراسة اللغة الإنجليزية وكذلك أهم الدورات التي يمكنك الالتحاق بها، تواصلكم معنا يسعدنا دائمًا.

 

دراسة اللغة الانجليزية فى الخارج

 

نشر في 10 ديسمبر 2018
التخصصات , الدراسة في الخارج