EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

ماهى شهادة الايلتس

September 09, 2020

Hussein

ماهى شهادة الايلتس

يرغب الكثير من الأشخاص في استكمال الدراسة في البلاد الأجنبية، وعندما تكون اللغة السائدة في البلد الذي يقع عليه الاختيار هي اللغة الإنجليزية تظهر الحاجة إلى وجود معرفة جيدة باللغة وإثبات مهارات الشخص وقدراته فيها قبل بدء الدراسة، حتى يتمكن من فهم المناهج الدراسية والتقدم في المراحل التعليمية المختلفة للحصول على شهادة علمية تساعده في حياته العملية، لذا يردنا الكثير من الاستفسارات التي تحمل عنوان واضح وهو ماهي شهادة الايلتس ، ويشتهر اختبار الايلتس بكونه أهم الاختبارات في اللغة الإنجليزية المعترف بها على مستوى العالم، حيث يتم الاعتماد عليه لقياس إجادة الشخص للغة.

ماهى شهادة الايلتس؟

شهادة الايلتس هي عبارة عن وثيقة يتم منحها لمن أنهى اختبار الايلتس في اللغة الإنجليزية، ولا تتطلب الشهادة حصول الطالب على درجة معينة، ولكن نجد أن كل جامعة تختص بدرجة محددة في هذه الشهادة لقبول الطالب في برامجها التعليمية المختلفة، حيث تعتبر شرط من شروط القبول في أغلب الجامعات حول العالم.

ما هو اختبار الايلتس؟

اختبار ايلتس هو الاختصار لجملة "شهادة عالمية في اللغة الإنجليزية"، وهو الطريقة المثلى لإثبات قدرات الشخص في ممارسة اللغة الإنجليزية، فهو النظام الدولي لقياس مدى إجادة الشخص للغة عند حاجته إلى الدراسة أو العمل في المناطق أو البلاد الناطقة باللغة الإنجليزية، وهو أكثر الاختبارات التي يتم الاعتماد عليها في العالم لتأكيد وفحص قدرة الشخص في مهارات اللغة الأربعة وبالأخص في أستراليا وبريطانيا وغيرها من الدول.

يغطي اختبار آيلتس المحاور الأساسية للغة الإنجليزية المتمثلة في القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة، وتوجد 3 مؤسسات عالمية مشتركة في ملكية اختبار الايلتس هي

- آى دي بي آيلتس أستراليا

- المجلس الثقافي البريطاني

- هيئة تقييم اللغة الإنجليزية بجامعة كامبردج

ما هي الجهات التي تعترف باختبار آيلتس؟

توجد مجموعة من المؤسسات التي تعترف باختبار الايلتس على مستوى العالم منها استراليا، بريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيرلندا، نيوزيلندا، جنوب أفريقيا، ماليزيا، هونج كونج، وغيرها من الجامعات والمعاهد والهيئات المهنية التي تعتمد اللغة الإنجليزية في دراستها، بالإضافة إلى المجلس الطبي البريطاني العام، ودائرة الهجرة في نيوزيلندا.

ما هي مزايا اختبار الايلتس؟

1- يتميز الاختبار بالعدالة من خلال إتاحة الفرصة لتقديم إمكانيات الشخص في الامتحان في هدوء وبدون مقاطعة.

2- اختبار الايلتس معترف به عالمياً فالنتائج الخاصة به يهتم بها المؤسسات التعليمية المختلفة وأرباب العمل من جميع أنحاء العالم كأستراليا، والمملكة المتحدة، وكندا، وايرلندا، والولايات المتحدة الأمريكية، ونيوزيلندا، وغيرها من الدول، وأيضاً هناك مكاتب هجرة تطلب نتائج اختبار الأيلتس.

3- يناسب الاختبار تطلعات الشخص المستقبلية من خلال تحسين المهارات والقدرات في اللغة الإنجليزية لتحقيق النجاح في الدراسة في الخارج أو العمل.

4- يتمكن الشخص من التقديم على اختبار آيلتس على مدار العام، حيث يتم عقد الاختبار 48 مرة في 1200 مركز لاختبارات الايلتس أو أكثر تنتشر في جميع أنحاء العالم خلال العام الواحد.

5- يتميز اختبار ايلتس بكونه اختبار دولي يقبل الكتابة والمحادثة باللهجة الإنجليزية الأمريكية واللهجة الإنجليزية البريطانية، ويشمل مجموعة من الأسئلة العادلة للمتقدمين.

6- يتلقى اختبار ايلتس الاحترام من الجميع فقد اشترك في انتاجه عدد من الهيئات التعليمية العالمية تتمثل في هيئة كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية، والمركز الثقافي البريطاني، وآى دي بي ايلتس أستراليا.

7- يتميز اختبار ايلتس بالسرعة فمدة الاختبار لا تتعدى 3 ساعات، ويستغرق ظهور النتائج مدة لا تتجاوز 13 يوم من تاريخ إجراء الاختبار.

ما هي تكلفة اختبار آيلتس؟

يتطلب الدخول إلى اختبار آيلتس رسوم محددة تختلف من دولة إلى أخرى، وفيما يلي متوسط تكلفة اختبار آيلتس:

التكلفة بالدولار الأمريكي

التكلفة بالريــال السعودي

230 دولار أمريكي

862 ريـال سعودي

من المفترض الآن أن نكون قد أجبنا عن تساؤلاتك بشأن هذا الاختبار الدولي، وخاصة ماهي شهادة الايلتس والتي تُعد بوابة القبول في الكثير من المؤسسات المهنية والدراسية حول العالم.

ماهى شهادة الايلتس

 

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison