الحيـاة والدراســة في ولاية تكســاس الأمريكيــة

By فريق إيزي يوني | Last modified 16 يوليو 2018
فيسبوك تويتر WhatsApp

الحيـاة والدراســة في ولاية تكســاس الأمريكيــة

ولاية تكساس واحدة من أفضل ولايات أمريكا:

تحظى ولاية تكساس بأهمية ومكانة كبيرة في أمريكا؛ حتى أن الكثيرين يعتبروها دولة مستقلة بذاتها، ويرجع ذلك لتفوقها ونهضتها السياحية والاقتصادية والتعليمية والصناعية، كما أن مساحتها الضخمة ساهت في شهرتها على نطاق أوسع؛ فهي تحتل المرتبة الـ 40 بين أكثر الدول مساحةً.

 

الدراسة في ولاية تكساس:

وفي الحقيقة؛ تستقبل ولاية تكساس كل عام عدد كبير من الطلاب الدوليين الوافدين من أكثر من دولة حول العالم، وذلك لأنها تعتبر وجهة تعليمية مثالية للكثيرين، حيث تضم ولاية تكساس عدد كبير من الجامعات الشهيرة والمُصنفة عالميًا، نظرًا لجودتها واتباعها لأحدث التقنيات الحديثة والمتطورة، وهو ما يجعلها في أوائل الولايات المناسبة للدراسة والمعيشة في أمريكا، ومن أبرز الجامعات التي توجد في ولاية تكساس جامعة تكساس وهي جامعة حكومية تقدم خدمة تعليمية متميزة وتقع في العاصمة، بالإضافة إلى جامعة هيوستن وجامعة رايس وعدد كبير من المعاهد التعليمية والجامعات الأفضل عالميًا.

 

التقدم الاقتصادي في ولاية تكساس:

تمتاز تكساس بموقعها الجغرافي المتميز؛ والذي جعلها تحوي في أراضيها ما يقارب خمسة عشر نهر رئيسي في أمريكا، بالإضافة إلى عدد ضخم من التفريعات المائية الصغيرة، ولعله السبب الرئيسي الذي جعلها تتمتع بثورة زراعية ونهضة كبيرة وهبتها الأفضلية بين أكثر دول العالم تقدمًا زراعيًا، حتى أدى ذلك التطور الزراعي إلى نهضة اقتصادية كبيرة بسبب وفرة كم هائل من المحاصيل الزراعية سنويًا.

ولم يعتمد التقدم الاقتصادي بها على النهضة والتفوق الزراعي فقط؛ بل كان لوفرة النفط بها وازدهار المشروعات الصناعية النصيب الأكبر في النهضة الاقتصادية التي تشهدها تكساس.

 

الحياة الترفيهية في تكساس:

تتمتع تكساس بأنها مركز للفاعليات والأنشطة الترفيهية في أمريكا، كما تحتوي على الكثير من الأماكن التي تستهوي محبي المرح والرفاهية، ومن أبرز الأماكن التي يقصدها الطلاب الدوليون والزائرون من كل مكان مركز ليندن، وهو مركز بحوث الفضاء الشهير الذي يقع في مدينة هيوستن، حيث يعتبر من أهم المعالم الخاصة بالولاية، وعلاوة على ذلك؛ يوجد بها مركز آلامو ويقع في مدينة سان أنطونيو، وتحتوي الولاية أيضًا على عدد كبير من المتاحف والمسارح التي تعكس مدى التقدم الثقافي الذي يعايشه سكان الولاية، بما فيهم الطلاب الوافدين إليها، حيث يتمتع كل منهم بقضاء قسط وفير من الوقت بين المتنزهات والمعارض الثقافية والمتاحف بجانب الدراسة، وهو ما يجعلهم يعايشون تجربة تعليمية وترفيهية مثالية لا يمكنهم نسيانها مهما طال العمر بهم.

 

ما هي أهم المميزات التي تجعل الحيـاة والدراســة في ولاية تكســاس الأمريكيــة مثالية؟

تتمتع تكساس بعدد كبير من المزايا التي تجعلها مثالية للمعيشة والدراسة بها؛ ومن أبرز مميزاتها:

  • يحترم سكان تلك الولاية الحرية الدينية، حيث تضم أكثر من 350 ألف مسلم في أراضيها، منهم العرب ومنهم الأجانب، كما يوجد بها دور للعبادة للمسلمين ومن أشهرهم مسجد الفاروق الكبير.

  • تقديم خدمة تعليمية جيدة ومنافسة لغيرها من الولايات الأمريكية؛ مع وجود تنوع كبير ووفرة في عدد الجامعات والمعاهد المعتمدة للدراسة.

  • التقدم الاقتصادي والزراعي الذي تتمتع به، والذي يعتبره الطلاب الدوليون تحديًا كبيرًا لهم، حيث تكسبهم تلك الأجواء خبرة طويلة في مجال العمل فيما بعد الدراسة.

  • وجود الكثير من المواقع التاريخية والمعالم الأثرية والمعاصرة أيضًا والتي تضفي على مرحلة التعليم في تكساس المزيد من الشغف والحماسة والترفيه.

 

وانطلاقًا من كل تلك المزايا والأفضلية التي تتمتع بها تكساس؛ يعتبرها المختصين من أفضل الولايات الأمريكية ملائمة لاستقبال الطلاب الدوليين الوافدين من مختلف دول العالم.
 

الدراسة فى امريكا

 

 

نشر في 16 يوليو 2018
الدراسة في الخارج