EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

منح دراسية للماجستير

January 10, 2021

Hussein

منح دراسية للماجستير

الماجستير هو أحد الدرجات العلمية التي يحصل عليها الطالب بعد أن ينتهي من الدراسة الجامعية، فبعد حصوله على درجة البكالوريوس يبدأ الفرد كفاح جديد من أجل الحصول على الماجستير، ونظرًا للتكاليف المادية الباهظة الخاصة بدراسة الماجستير، فقد يرغب كافة الطلاب في الحصول على منح دراسية للماجستير تساعدهم في إكمال تحقيق أحلامهم العلمية. 

فالمنحة الدراسية هي أحد الوسائل التعليمية للحصول على الدعم المالي، والذي يمنح فرص أفضل لإكمال الدراسة والعمل على متابعة التقدم العلمي، وتتضمن كافة التكاليف الدراسية ونفقات المعيشة والتأمين. 

ولكن هناك  العديد من الشروط التي يجب توافرها في الطالب من أجل الحصول على منح دراسية، وسوف نوضح في هذا المقال ما هي أهم المنح الدراسية للماجستير؟ وما هي أهم المتطلبات التي يجب توافرها من أجل الحصول على منح دراسية للماجستير 

ما هي شروط منح الماجستير ؟

من أجل الحصول على منح دراسية للماجستير لابد من توافر بعض الشروط في الطالب المتقدم لها:

  • يجب حصول الطالب على موافقة أحد الجامعات لإكمال الدراسة بها. 

  • يجب على الطالب أن يكون تقدم بطلب إكمال الدراسة للحصول على درجة الماجستير.

  • ينبغي على الطالب أن يحصل على تأشيرة دراسة.

  • إحضار ما يفيد بأن الطالب استطاع اجتياز اختبار IELTS وخاصة عند تقديم الحصول على المنح المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية، حيث أنها تعتمد اعتمادًا كليًا على اللغة الإنجليزية في دراستها.

  • إرفاق الشهادات العلمية التي حصل عليها الطالب مثل شهادة الثانوية العامة وشهادة البكالوريوس الجامعية.

ما هي أفضل منح دراسية للماجستير ؟

قد تتوافر العديد من المنح الدراسية للماجستير، ولكننا سوف نوضح أمثلة على أفضل وأهم منح دراسية للماجستير بالتفصيل، وهي على سبيل المثال فقط وليس الحصر ما يلي: 

  • منحة الفيلسوف الشهير إيراسموس الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي  

يهدف هذا البرنامج إلى إمكانية تمويل الطلبة من كافة أنحاء العالم، وهي مقدمة من قبل ٧ من رعايا الاتحاد الأوروبي، وقد ساهمت هذه المنحة في توفير كافة التأهيليات اللازمة للمؤسسات العلمية والطلاب على حد سواء، وقد وصل المبلغ إلى ١٤.٧ مليار يورو كدعم للعلم والباحثين عنه من كل مكان.
 

  • منحة تشيفننج الدراسية في المملكة المتحدة 

يتم تمويل هذه المنحة من قبل وزارة الخارجية في المملكة المتحدة لعدد من الطلاب الذين يرغبون في إكمال المشوار العلمي، وتتويجه بدرجة الماجستير وتتضمن هذه المنحة كافة التكاليف الدراسية وبدلات شهرية ورحلة الذهاب والعودة.
 

  • منحة المعهد السويدي 

يهتم هذا المعهد السويدي بتقديم منح دراسية إلى عدد من الطلاب يصل عددها إلى ٥٥٠ منحة لكافة الطلاب من شتى الدول، والذين يرغبون في الحصول على الماجستير من السويد وتتضمن هذه المنحة كافة التكاليف الدراسية كاملة مع توفير كافة النفقات اللازمة للمعيشة والتأمين والسكن وغيرهم. 
 

  • منحة اند يفور في استراليا 

تقدم هذه المنحة للطلاب من كافة الدول الذين يرغبون في إكمال دراستهم العليا، والحصول على الماجستير وتتضمن هذه المنحة كافة الرسوم الدراسية وبدلات شهرية وبدلات السفر، وكذلك أيضًا تشمل التأمين الصحي والتامين على السفر. 
 

  • منحة الدراسات العليا المشتركة لبنك اليابان الدولي 

تهتم هذه المنحة بكافة طلاب الدول النامية والذين يرغبون في إكمال دراستهم وحصولهم على درجة الماجستير في الخارج ؛لاكتساب الخبرات وتنمية المهارات من أجل العودة إلى وطنهم والعمل على تطويره، وتشمل هذه المنحة كافة التكاليف الدراسية لهؤلاء الطلاب وتتضمن أيضًا تكاليف الإقامة وتكاليف المعيشة ، مع منح الطلاب بدلات شهرية وتأمين صحي مناسب لهم. 
 

  • منحة مؤسسة روتاري العالمية 

تقدم هذه المنحة لجميع الطلاب الذين يرغبون في إكمال دراستهم العلمية ومشوارهم المستقبلي بعيدًا عن موطنهم الأصلي الأم، وتبدأ قيمة المنحة بمبلغ ٣٠ ألف دولار، وتتضمن هذه المنحة كافة التكاليف الدراسية وجميع النفقات اللازمة من أجل السفر، بما في ذلك أيضًا تكاليف المعيشة والإقامة، والدورات اللازمة والنفقات الدراسية وبدلات شهرية مميزة للطلاب.


مقالات قد تهمك :

ماجستير عن بعد معترف به في السعودية

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison