EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

كيف تصبح مبرمج تطبيقات

December 22, 2020

Hussein

كيف تصبح مبرمج تطبيقات

مبرمج تطبيقات:

عندما يقرر الشخص أن يصبح مبرمج تطبيقات يجب عليه أن يقوم بالتطبيق العملي الذي يسير جنباً إلى جنب مع التطبيق النظري حتى يتمكن الشخص من الحصول على الاستفادة القصوى من الأمور النظرية التي يتعلمها، وقد يخيل للبعض وجود صعوبة في هذا الأمر، ولكن ليس هناك ما يدعوا للقلق حيث يقتصر الأمر على تعلم بعض اللغات الخاصة بمجال البرمجة.

كيف تكون مبرمج تطبيقات؟

كيف تصبح مبرمج تطبيقات هو السؤال الذي يشغل بال الكثيرين ممن يرغبون في أن يصبحوا مبرمجين للتطبيقات المختلفة، وعندما تقرر أن تصبح مبرمج تطبيقات يجب أن تتعلم مجموعة من الأشياء التي تساعدك على أن تكون محترفاً، مع الحرص على تطبيق ما تتعلمه بصفة دورية حتى تكتسب الخبرة العملية في هذا المجال، وحتى لا تكون عرضة للنسيان شأنها في هذا كشأن اللغات الكلامية فعند التعرف على مصطلحات أو كلمات جديدة تخص لغة كلامية محددة يجب تكرارها حتى تثبت في العقل وترتبط ارتباط وثيق بالذاكرة.

ما هي لغات البرمجة؟

حتى تصبح مبرمج تطبيقات محترف يجب أن تتعرف على اللغات البرمجية الخاصة بهذا المجال، وهي عبارة عن مجموعة من اللغات المتنوعة التي يجب التعرف عليها وتطبيقها قدر المستطاع حتى تصل إلى مرتبة مميزة كمبرمج تطبيقات، وتتمثل هذه اللغات فيما يلي:

1- لغة جافا

تعتبر لغة جافا هي اللغة الأكثر شهرة في مجال برمجة التطبيقات، وتساعد هذه اللغة على تأسيس العناصر الأساسية لكل تطبيق جنباً إلى جنب مع وضع وظائفها البرمجية، كما توجد مجموعة من المراجع الخاصة ببرمجة الجافا التي تعتبر البداية في عملية البرمجة.

2- قواعد بيانات SQL

عند القيام بإنشاء تطبيق يعتمد في عمله بشكل أساسي على تخزين المعلومات والبيانات، يجب التعرف على كيفية تأسيس قاعدة بيانات، والعمل على ربطها مع التطبيق المراد تنفيذه.

ما هي الأدوات التي تساعدك لتصبح مبرمج تطبيقات؟

- التعرف على اللغات البرمجية كلغة JAVA الرسمية التي تستخدم في تطوير التطبيقات المختلفة، ولغة XML التي تستخدم في تطوير وبرمجة التطبيقات

- البيئة المناسبة لتطوير التطبيقات كتطبيق Android Studio الذي يوفر فرصة جيدة لتصميم تطبيقات تناسب الأجهزة الالكترونية المختلفة.

- تعلم لغة HTML5 التي تساعدك على تطوير صفحات الويب المختلفة

مزايا مبرمج التطبيقات؟

يوجد عدد كبير من المزايا التي تتمتع بها تلك الدراسة دونًا عن غيرها ومن أبرزها:

1- تقوية الذاكرة وتطوير العقل بسبب وجود تداخل في الأكواد والكلاسات مع التعقيدات التي تتضمنها عملية البرمجة

2- نهضة المجتمع من خلال التواصل القوي الذي تكفله للمستخدمين، والتوصل إلى حلول جيدة يتم نشرها بين الأشخاص

3- أفضل الطرق المضمونة لتحقيق الربح، حيث تساهم برمجة التطبيقات في تحقيق مستوى ربح لا بأس به

4- لا تحتاج برمجة التطبيقات إلى خبرة عملية طويلة في مجال العمل كما في غيرها من التطبيقات المكتبية

5- إمكانية العمل بحرية تامة عبر شبكة الإنترنت بعد احتراف مجال برمجة التطبيقات

6- لا تتطلب برمجة التطبيقات رأس مال لبدء النشاط، بل يمكن الاكتفاء بالحاسوب الشخصي مع اتصال الإنترنت، ولا يتسبب عدم نجاح التطبيق في حدوث خسائر مادية تُحسب.

7- التطلعات المستقبلية للمبرمجين بسبب التطور التكنولوجي الذي سيطر على دول العالم، كما تعتمد أغلب الأنظمة على المبرمجين الذين قاموا بتصنيعها أو تصليحها          

عندما ينتهي الشخص من دراسة البرمجة وجميع الأمور المتعلقة بها مع الخبرة العالية والمهارات الفائقة في مجال البرمجة يأتي دور البحث عن فرصة عمل مناسبة في سوق العمل من خلال عرض الأعمال الخاصة بالشخص، الأمر الذي يؤكد على ضرورة تحضير قائمة بالأعمال السابقة التي تشير إلى الإمكانيات والمهارات في مجال البرمجة وتحديدًا برمجة التطبيقات، وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال يردنا من الكثيرين وهو كيف تصبح مبرمج تطبيقات.
 

تعرف على :

تخصص برمجة الحاسب

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison