تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

كيفية الحصول على القبول الجامعي

May 04, 2021

Hussein

كيفية الحصول على القبول الجامعي

الحصول على القبول الجامعي يعتبر أحد الأسئلة الهامة التي تشغل تفكير الطالب حتى يستطيع تحديد الوقت الذي سيتم استغراقه في انتظار القبول الجامعي الذي يتيح له الدراسة في الجامعة، حيث أن كيفية الحصول على القبول الجامعي في الدولة التي يرغب في الدراسة في أحد مؤسساتها العلمية تختلف وفقاً لإمكانيات الفرد ورغباته، فقد يريد الفرد الحصول على القبول ولا يتحمل في ذلك العديد من النفقات، وهناك من ينيب غيره للحصول عليه، ويتحدد وقت الحصول على القبول الجامعي بناءً على الزمن الخاص للانتهاء من الإجراءات اللازمة لذلك، والغرض من الدراسة.

ما هو أنواع القبول الجامعي؟

يقع اختيار الفرد بين أحد أنواع القبول الجامعي، وهما القبول الجامعي المشروط، والقبول الجامعي الغير مشروط، كما يلي:

1- القبول الجامعي المشروط

تشترط الجامعة على الطلاب قبل الحصول على القبول توفير المستندات، والأوراق المطلوبة أو أغلبها، وترك المتبقي منها لتقديمه في وقت لاحق، ويستخدم هذا النوع من القبول المشروط في الوقت الذي يقوم فيه الطالب بالتقديم في حين أن الوقت المتاح للتقديم على وشك الانتهاء بالإضافة إلى أن الطالب لم يتمكن من توفير كافة الأوراق اللازمة للتقديم، فيلجأ إلى هذا النوع من القبول حتى يتمكن من تقديم الأوراق المتاحة، وترك الباقي حتى يستكمل ما تبقى منها.

2- القبول الجامعي الغير مشروط

هذا النوع من القبول الجامعي لا يستلزم تنفيذ أحد الشروط الإضافية، حيث أن العديد من الجامعات العالمية تتضمنه في شروطها المحددة سابقاً.

ما هي طريقة للحصول على القبول الجامعي؟

تتعدد الطرق التي يستطيع من خلالها الفرد الحصول على القبول الجامعي، ومن هذه الطرق ما يلي:

1- طريقة التواصل بصورة مباشرة مع الجامعات

أحد الطرق المتاحة للفرد للحصول على القبول الجامعي والتي تتمثل في الاتصال المباشر مع الجامعات لطلب الحصول على أحد المقاعد الدراسية داخلها، حيث أن هناك عدد من الجامعات التي تهتم بتوفير الراحة لطلابها، وذلك من خلال تسهيل الحصول على القبول مقابل تكلفة رمزية جداً، ولكن تختلف هذه التكلفة باختلاف الجامعات، وأيضاً يستطيع الطلاب وذويهم من خلالها التعرف على مجموعة من المعلومات الخاصة بالجامعات.

 

2- طريقة الاستعانة بمكاتب الدراسة 

يلجأ بعض الأفراد إلى أحد المكاتب المتخصصة في مساعدة الطلاب في الحصول على القبول الجامعي، كما أنها تتمكن من توفير أحد المقاعد الدراسية للفرد في أي جامعة من الجامعات العالمية، وتُعد هذه المكاتب هي المخرج الوحيد للفرد الذي لا يتمكن من الاتصال مع الجامعة مباشرةً، فيلجأ إلى هذه الطريقة للحصول على القبول الجامعي، ولكن عليه أن يتحرى الدقة في اختيار المكتب صاحب الثقة.

ويتميز ايزي يوني كمكتب قبولات جامعية بكونه الأول والأفضل في الشرق الأوسط لدعم اختيارات الطلاب للدراسة في الخارج، وفق استشارات تعليمية على أيدي مجموعة من خبراء التعليم الأكثر جودةً وخبرة على الاطلاق، وذلك مقابل تكلفة معتدلة تلائم الكثير والكثير من الطلاب.

كم يحتاج وقت للحصول على القبول الجامعي؟

يختلف الوقت الذي ينتظره الطالب من أجل الحصول على القبول الجامعي، وذلك وفقاً للغرض من الدراسة هل هي دراسة اللغة أو درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير كالآتي:

1- القبول الجامعي الخاص باللغة: يحتاج الانتهاء منه مدة لا تقل عن 24 ساعة من تاريخ تقديم الطلب.

2- القبول الجامعي الخاص بدرجة البكالوريوس: يستلزم هذا وقت أكبر من قبول اللغة حيث يستغرق مدة تبدأ من 2 أسبوع، ومن الممكن أن تستمر حتى 4 أسابيع من تاريخ التقديم على طلب القبول.

3- القبول الجامعي الخاص بدرجة الماجستير: يختلف الوقت كلما كانت الدرجة الدراسية أعلى في المستوى، حيث أن درجة الماجستير تستلزم مدة تبدأ من 4 أسابيع، وقد تستمر حتى تصل إلى 6 أسابيع منذ تاريخ تقديم طلب للحصول على القبول الجامعي.

 

نتمنى أن نكون قد أجبنا على تساؤل الكثير من الطلاب بشأن كم يحتاج وقت للحصول على القبول الجامعي، وذلك للإعداد الجيد لتلك الخطوة قبل الاقدام عليها، ويمكنكم التواصل مع ايزي يوني للتعرف على المزيد من المعلومات بشأن القبول الجامعي، وكذلك الحصول على درجة علمية موثوقة داخل إحدى الجامعات الأفضل في العالم.

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison