تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الانجليزية

January 20, 2021

Hussein

الطرق الغير تقليدية لتعلم اللغة الانجليزية

تعلم اللغة الانجليزية بطرق غير تقليدية:

الطرق الغير تقليدية لتعلم اللغة الانجليزية هي مجموعة من الطرق التي تواكب التغيرات التكنولوجية الحديثة التي سيطرت على العالم، ففي عصرنا الحالي أصبح تعلم اللغة الإنجليزية أحد المتطلبات الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها في المجالات المختلفة سواء العمل أو الدراسة، وفي نفس الوقت لم تعد الطرق التقليدية في تعلم اللغة تؤتي بثمارها كما كان الحال في السابق، كما أن هذه الطرق الغير تقليدية توفر للطلاب فرصة جيدة في الحصول على تجربة فريدة وشيقة أثناء التعلم والخروج من دائرة الملل في العملية التعليمية.

ماهى الطرق الغير تقليدية لتعلم اللغة الانجليزية؟

عند الرغبة في تعلم اللغة الإنجليزية يجد الشخص نفسه أمام مجموعة كبيرة من الطرق والوسائل المختلفة التي تختص باللغة الإنجليزية، وعند ظهور الطرق الغير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية أصبحت الحل المثالي للحصول على مستوى تعليمي متميز يتمتع بالسرعة والجودة العالية، وذلك بسبب أهمية اللغة الإنجليزية التي تسيطر على مجال الأعمال، ومجال العلم، ومجال التواصل بين الدول المختلفة، ومجال التكنولوجيا.

يرغب الشخص في تعلم اللغة الإنجليزية واكتساب العديد من المهارات اللغوية التي تساعده في حياته العلمية والعملية حتى يتمكن من الوصول إلى مكانة عالية في المجتمع، ويمكن استخدام الطرق التقليدية في سبيل تعلم اللغة، ولكنها لا تتناسب مع التقدم التكنولوجي والعلمي في العالم، الأمر الذي يؤكد على ضرورة الاستعانة بـالطرق الغير تقليدية في تعلم اللغة الإنجليزية التي تتمثل فيما يلي:

1- الإذاعة
تقوم الإذاعة ببث العديد من برامج تعليم اللغة الإنجليزية باستخدام أسلوب ممتع، وتتميز هذه البرامج بتنوعها واختلافها لتناسب جميع المستويات فهناك المستوى الابتدائي، والمستوى المتوسط، وأيضاً المستوى المتقدم، الأمر الذي يوفر للطالب فرصة الحصول على مهارات جديدة وقدرات فائقة في اللغة الإنجليزية.
 

2- التلفاز
يقوم التلفاز بعرض مجموعة من النشرات الإخبارية باللغة الإنجليزية، وتتضمن هذه النشرات تقارير مختلفة تتعلق بالثقافة أو الرياضة أو السياسة، كما تحتوي على الكثير من المفردات فيتعرف الشخص على مفردات جديدة، بالإضافة إلى التعرف على الطريقة الصحيحة لنطق الكلمات، كما توفر هذه النشرات فرصة الحفظ الجيد لمحتوى اللغة الإنجليزية الموجود في التقرير والتعود على اللغة الإنجليزية ووقعها على الأذن.
 

3- القاموس الإلكتروني
يعتبر القاموس الإلكتروني أهم الطرق الغير تقليدية التي تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية، حيث يتضمن القاموس مجموعة لا حصر لها من الكلمات والمفردات الإنجليزية التي توفر للشخص فرصة أكثر من رائعة للتعرف على معاني الكلمات الإنجليزية بسرعة فائقة، ولا تقف مزاياه عند هذا الحد بل يقوم بنطق الكلمات ولفظها بالطريقة الصحيحة، الأمر الذي يساعد الشخص في التعرف على كيفية النطق، ويوجد من القاموس الإلكتروني أنواع مختلفة منها ما يمكن وضعه في الجيب، ومنها ما يمكن الحصول عليه عبر الإنترنت بشكل مجاني.
 

4- الأفلام
هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون الأفلام الأجنبية السينمائية التي تساهم بشكل كبير في تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق عمل مقارنة بين الترجمة التي تظهر على الشاشة والكلمات التي يقوم الممثل بلفظها وطريقة النطق، ولا تتطلب هذه الطريقة الجلوس في الصف للاستماع إلى المحاضرات أو الندوات بل يمكن أن يقوم الشخص بتنفيذها في وقت فراغه من منزله.   
 

5- المواقع الالكترونية والتطبيقات الهاتفية:
وهي من أبرز الطرق الغير تقليدية والحديثة كليًا في اكتساب المعارف والمهارات اللغوية بكل سهولة ويسر، حيث يمكن الاعتماد عليها في الحصول على كورس تعليمي متكامل من المنزل وفي أي وقت يرغب به المتعلم.

إقرأ أيضاً:

مواقع تعلم اللغة الانجليزية اون لاين

افضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الانجليزية

أفضل 10 مواقع مجانية لتعليم اللغة الإنجليزية
 

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison