تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

الدراسة في الخارج مجانا

December 09, 2020

Hussein

الدراسة في الخارج مجانا

الدراسة في الخارج مجانا كيف تكون؟ إنه سؤال يراود العديد من الطلبة والطالبات الذين لا يملكون المال الكافي للدراسة في الخارج، ولكن لديهم رغبة لتحقيق أهداف وطموحات عدة، ولذلك نؤكد على أن هناك العديد من الجامعات بالخارج أطلقت الفرصة للطلبة والطالبات للحصول على منحة دراسية مجانًا، تجعل الطلاب يحصلون على مؤهل دراسي عالي دون دفع أي رسوم، وسوف نتعرف معًا على أهم الجامعات بالخارج التي تتيح هذه الفرصة للطلبة والطالبات.

المنح الدراسية المجانية:

قد نلاحظ أن المصروفات الدراسية في الجامعات الخارجية على وجه الخصوص تزيد عن العام الذي يسبقه، ولذلك هذا يعتبر عبء كبير على الطلاب، بل إن الأمر قد يصل إلى الاستحالة نظرًا للأوضاع المادية الحالية للكثير من الأسر وخصوصًا في الوطن العربي، ولكن من هذا المنطلق فتحت العديد من الدول أبوابها أمام الطلاب من جميع أنحاء العالم للحصول على فرصة للدراسة، وبتكاليف تكاد تكون منعدمة تمامًا، ومن أهم تلك الدول:

منح الدراسة في ألمانيا:

تعتبر ألمانيا واحدة من أقوى دول العالم من الناحية الاقتصادية، ولذلك قد تظن أن هذه الدولة عندما تحتاج إلى طلاب أو تمنح الفرصة للطلاب للحصول على فرصة دراسية فإنها تمنحهم الفرصة بمقابل مادي ورسوم جامعية كبيرة، ولكن الدراسة في ألمانيا منخفضة للغاية في بعض الجامعات، فقد تصل إلى 250 يورو فقط، كما أن هناك العديد من رجال الأعمال بألمانيا يقومون بتمويل عدد كبير من المنح الدراسية بها، رغبة في تنمية القطاع التعليمي وضم الكثير من الخبرات والخريجين ذوي الكفاءة والتميز.

منح الدراسة في بريطانيا :

والجدير بالذكر أن بريطانيا بها العديد من الجامعات التي تقوم بتوفير منح دراسية مجانًا للطلاب، وخصوصًا طلاب الماجستير، ومن بين تلك الجامعات هي جامعة Westminster وحتى ينتسب الطالب إلى تلك الجامعة لا بد أن يتم قبوله في البرامج التي توفرها، وبالتالي عند الحصول على خطاب القبول، يُمكن التقديم والتسجيل في المنحة المجانية المقدمة من خلال الجامعة، والجدير بالذكر أن الجامعة لا تبحث إلا عن الطلاب المتفوقين فقط.

منح الدراسة في أستراليا :

أما عن الدراسة في أستراليا مجانًا من خلال المنح الدراسية فيمكن أن تلتحق بجامعة Adelaide عبر المنح الدراسية التي توفرها للطلاب، وخصوصًا لمن يريدون الحصول على درجة الدكتوراه أو درجة الماجستير من كافة أنحاء العالم، ولكن في هذه المنحة لم يتم قبول إلا الطلبة الذين لديهم قدرات عقلية جيدة، ولديهم مستقبل باهر من الناحية التعليمية وفي المجال الأكاديمي أيضًا على وجه الخصوص، والمجال البحثي.

وليس هذا فقط بل إن جامعة سيدني بأستراليا تقوم بتقديم منح دراسية للطلاب أيضًا، ولكنها تمنح المنح للراغبين في الحصول على برامج الماجستير المختلفة، أو أي برنامج من البرامج التي يحصل عليها الطالب بعد تخرجه من الجامعة، وتحاول سيدني أن تستقطب نسبة كبيرة من الطلاب المتفوقين في العديد من المجالات.

منح الدراسة في هولندا:

أما عن هولندا فيمكن أن تلتحق بجامعة Maastricht الهولندية التي توفر منحة دراسية للطلاب من كافة أنحاء العالم ما عدا دول الاتحاد الأوروبي، ولكن ما دون ذلك من الدول يتم قبولها، فإن كنت تريد الحصول على أحد برامج الماجستير فيمكن أن تحصل عليه من خلال الجامعة، ولكن الجامعة تشترط ألا يزيد عمر المتقدم لها عن 35 عام.

الدراسة في الخارج مجانا وفرناها لكم بالتفصيل، فعليك الآن الاختيار من بين تلك الدول، وتحاول أن تجمع أكبر قدر من استطلاعات الرأي عن مميزات الدراسة في كل دولة من الدول التي تقدم المنح المجانية للطلبة والطالبات.

اقرأ ايضا:

كيفية الحصول على منح دراسية مجانية

كيف احصل على منح ممولة بالكامل

منح الدراسة في الخارج

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison