EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

أفضل 8 تخصصات للدراسة في ماليزيا

September 11, 2023

Somaia

بفضل تنوعها الثقافي المذهل وجمالها الطبيعي الخلاب واقتصادها القوي، ليس من المستغرب أن العديد من الطلاب يختارون الدراسة هناك.

تقدم العديد من الجامعات والكليات القوية في ماليزيا مجموعة متنوعة من الدورات والبرامج، لذا فلديك فرصة كبيرة للعثور على شيء يتناسب مع اهتماماتك واحتياجاتك.

سواء كنت مهتمًا بالعلوم أو الفنون أو الأعمال أو التكنولوجيا، فإن ماليزيا تقدم العديد من الخيارات لك للنظر فيها.

فيما يلي عرض لأفضل 8 تخصصات للدراسة يجب النظر فيها إذا كنت تفكر في الدراسة في ماليزيا

1. الهندسة

تقدم الجامعات الماليزية دورات في الهندسة الكهربائية والميكانيكية والمدنية والكيميائية تغطي الجوانب النظرية والتطبيقية للمجال. 

الجزء الأفضل في ذلك هو أن هذه البرامج تركز على التجارب والتطبيقات العملية. لذلك، ستتاح لك الفرصة لتطبيق ما تتعلمه بالفعل. 

هذه الكليات لديها علاقات رائعة مع الشركات المختلفة وخبراء الصناعة، لذا ستكون على اطلاع دائم بأحدث التوجهات والتطورات التكنولوجية.

 إذا كنت تبحث عن وظيفة في مجال البحث والتطوير أو الإدارة، فإن برامج الهندسة في ماليزيا اختيار مثالي لك!

 

2. علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات

 تقدم الجامعات في ماليزيا برامج متميزة في علوم الكمبيوتر ستدرس من خلالها  الجانب النظري ,والمفاهيم المجردة للحاسوب مثل الخوارزميات وهيكلة البيانات وإدارة الذاكرة، وكذلك استخدام مهارات البرمجة العملية لبناء التعليمات البرمجية وتطوير الأنظمة المعقدة.

وفي مجال تكنولوجبا المعلومات ستدرس  الجانب التنفيذي التقني، أي القدرة على استخدام النظريات والمفاهيم بشكل عملي لإنتاج وتطوير البرمجيات وأمان المعلومات و قواعد البيانات-و السيرفرات والشبكات و الهاردوير. 

ستحصل على فرصة ممتازة لدراسة هذا المجال المتقدم في ماليزيا بسبب التكنولوجيا المتقدمة والموارد المتميزة و فرص التعلم المتنوعة من خبراء الصناعة والتكنولوجيا في ماليزيا.

 

3. الأعمال والإدارة

 إذا كنت مهتمًا بدراسة الأعمال والإدارة، فإن ماليزيا هي مكان رائع للاعتبار! ستحصل على وصول على دورات في التسويق والتمويل والأعمال الدولية وريادة الأعمال على مستوى الدراسات الجامعية وما بعد الدراسات العليا. الدراسة في ماليزيا ستزوّدك بالمهارات والمعرفة التي تحتاجها لتحقيق النجاح في عالم الأعمال التنافسي.

 

4. العلوم التطبيقية

في هذا المجال لن تدرس النظريات العلمية فقط، وإنما كيفية تطبيق النظريات المُتعلقة بموضوع ما من أجل إنتاج تطبيقات مُفيدة للبشر، بمعنى أنّ العلوم التطبيقية تقوم على نقل جميع المعرفة العلمية وإكسابها طبيعة ماديّة؛ للمساعدة على إحراز التقدّم التكنولوجي، علاوة على ذلك يتمّ استخدام العلوم التطبيقية في عدّة مجالات، تشمل: الإعدادات الصناعية حيث تدخل في عملية البحث والتطوير، مثل صنع وقود ذي تكلفة منخفضة لمُتطلبات الطاقة، كما تدخل في مجال علوم الرياضات التطبيقية، وعلوم الفيزياء التطبيقية، وعلوم الحاسوب، بالإضافة إلى استخدامها في مجال العلوم الطبية لتشخيص الأمراض وعلاجها.

من خلال التركيز على التطبيقات العملية، ستفهم التحديات وتجد حلاً مبتكرًا للتغلب عليها. هذه البرامج تمنحك أساسًا قويًا للتأثير بشكل إيجابي في المجال الدراسي الذي تختاره.

 

5. العمارة والتصميم

دراسة التصميم الجرافيكي (البكالوريوس والماجستير) والتصميم الداخلي وهندسة العمارة في مراسم ومختبرات للتصميم المعماري بالحاسوب وورش عمل وقاعات دراسية متخصصة تم تجهيزها على أفضل مستوى.

هناك العديد من الدورات المتاحة في مجال العمارة والتصميم التي ستساعدك في تطوير مهاراتك التقنية والجانب الإبداعي. سواء كنت مهتمًا بتصميم الديكور الداخلي أو التخطيط الحضري أو العمارة، فإن ماليزيا تقدم كل شيء. ماليزيا بلد ملهِمة بسبب التراث الثقافي المتنوع بها، مما يضيف الكثير إلى التعبير الفني للطلاب.

 

6. الضيافة والسياحة

إذا كنت ترغب في استكشاف ثقافة ماليزيا المتنوعة ومعالمها السياحية، يجب أن تلقي نظرة على صناعة السياحة. إنها وسيلة رائعة لاكتساب مهارات قيمة في مجال الضيافة وإدارة الفنادق وتخطيط الفعاليات وتسويق السياحة. هناك الكثير لرؤيته وفعله هنا؛ ستتعلم مهارات جديدة أثناء غمر نفسك في ثقافة حية ومثيرة. إنها تجربة لن ترغب في تفويتها!

كل ما عليك فعله هو العثور على البرنامج المناسب الذي يؤهلك للدخول في هذا المجال.

 

7. العلوم الاجتماعية

 إذا كنت مهتمًا بالعلوم الاجتماعية، فإن ماليزيا هي اختيار رائع! بفضل مجتمعها المتنوع، ستحصل على فرصة لدراسة الأنثروبولوجيا وعلم الاجتماع وعلم النفس والعلاقات الدولية. من خلال التعلم عن الثقافات والمجتمعات المختلفة، ستتمكن من الحصول على منظور أوسع لمعرفتك. دراسة العلوم الاجتماعية في ماليزيا رائعة لأنه يمكنك "فهم" سلوك الإنسان وتحسين مهارات التواصل مع الناس من جميع الأوساط. فهي فرصة مذهلة للتعلم والنمو!

 

8. وسائل الإعلام الإبداعية

 إذا كنت ترغب في تطوير مهاراتك الفنية والخبرة في وسائل الإعلام والترفيه، فإن برامج وسائل الإعلام الإبداعية في ماليزيا خيار ممتاز. تغطي هذه البرامج مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك إنتاج الأفلام وتصميم الجرافيك وتطوير وسائل الإعلام المتعددة. التدريب العملي للطلاب يتيح اكتساب الخبرة في كتابة السيناريو والتصوير وتصميم الصوت وما بعد الإنتاج. بعد انتهاء دراستهم، يكون الخريجون مستعدين تمامًا لبدء مسيراتهم المهنية في قطاع الفنون الإبداعية ووسائل الإعلام وتقديم مساهمات ذات معنى.

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison