EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

منح الدراسة في الخارج

December 15, 2020

Hussein

منح الدراسة في الخارج

منح الدراسة بالخارج متنوعة ومتاحة في العديد من الدول وخصوصًا الدول الأجنبية، التي تفتح أبوابها أمام الطلاب للالتحاق ببرامجها الدراسية، ولكن لا بد أن يعرف الطالب أهم المتطلبات الخاصة بجامعات تلك الدول من أجل الالتحاق بها، ولذلك سنقدم لك اليوم قائمة من أفضل الدول التي تعمل على تقديم منح دراسية للطلاب، سواء إن كان الغرض هو الحصول على درجة بكالوريوس أو الحصول على درجة ماجستير أو أي درجة علمية أخرى.

منح الدراسة في الخارج مجانا:

هناك العديد من الدول التي تحرص على أن توفر لطلابها منح دراسية مقدمة من دول أجنبية أو دول عربية، وذلك من أجل تسهيل فرصة الدراسة في الخارج عليهم، وتوفير التكلفة التي يحتاجها الطالب من أجل الحصول على شهادة دراسية، وهناك مجموعة من الدول استطاعت أن توفر أفضل برامج دراسية عن طريق المنح الدراسية للطلاب ومن بينها:

المنح الدراسية في بريطانيا:

وتعتبر بريطانيا واحدة من أهم الدول التي تقدم فرصة الحصول على منح الدراسة في الخارج وخصوصًا من جامعة Chevening البريطانية، والتي تُقدم منح دراسية للطلاب للحصول على درجات تعليمية عالية، ولكن هذه الجامعة لا تقبل إلا بالطلاب الحاصلين بالفعل على درجة الماجستير، ولكن في المقابل تقدم للطلاب مستوى رفيع من المعيشة، وتوفر لهم أيضًا رسوم تعليمية بسيطة، وتوفر لهم وسائل انتقال متنوعة.

المنح الدراسية في ألمانيا:

هناك العديد من المنح المتاحة من الجامعات الألمانية، وخصوصًا المنح المتعلقة بدورات الدراسات العليا، وهذه المنح متوفرة على وجه الخصوص لطلاب الدول النامية، وخصوصًا من الدول الأفريقية، فيمكن التقديم للحصول على حق الدراسة في ألمانيا عبر مواقع القبول الجامعي الألمانية من أجل تقديم الأوراق المطلوبة واللازمة.

المنح الدراسية في هولندا:

أما عن هولندا فهي تعتبر من أشهر الدول الأجنبية التي تقدم كل عام عدد كبير من فرص الحصول على منح دراسية في جامعاتها، وذلك بمختلف أنواعها سواء من أجل الحصول على درجة البكالوريوس أو من أجل الحصول على درجة الدكتوراه أو حتى الحصول على درجة الماجستير، ولكن الدراسة في هولندا من خلال المنح الدراسية ستكلفك مبلغ يُقدر بحوالي خمسة آلاف يورو في العام الواحد للدراسة.

المنح الدراسية في السويد:

وهناك الكثير من الطلاب من جميع أنحاء العالم يدرسون في السويد، وخصوصًا عبر المنح التي يقدمها المعهد العالي السويدي للطلاب، وهذه المنح من أجل الحصول على درجة الماجستير، ولكن يتم توفير رسوم المعيشة للطلاب، كما أنه يتم توفير التأمين الطبي للطلاب من جميع الدول، ولكن كل هذا لطلاب الماجستير فقط.

المنح الدراسية في بلجيكا:

وقد استطاعت بلجيكا أن توفر الكثير من المنح الدراسية لأكثر من دولة حول العالم وبالأخص الدول الأفريقية أو الدول الأسيوية التي تم تصنيفها على أنها من الدول النامية، ومن أهم الجامعات في بلجيكا والتي توفر هده المنحة جامعة VLIR-UOS والتي تقوم بتوفير تكاليف السفر، وكذلك توفر للطلاب الرسوم الدراسية التي من المقرر دفعها سنويًا، وغيرها من الخدمات التي توفرها للطلاب أيضًا.

منح الدراسة بالخارج متعددة ومتنوعة ولكن من أهم أن تعرف ماذا تُريد، وما هو التخصص الذي ستلتحق به في تلك الدول عن طريق جامعاتها، كما أنك لا بد أن تستعلم على المصروفات التي ستغطيها المنحة وبالتالي تتعرف على قيمة التكاليف التي عليك أن تقوم بدفعها بعد أن تحصل على فرصة الدراسة في الخارج من خلال أحد الدول التي تحدثنا عن أنها تقوم بتقديم منح دراسية للحصول على درجات علمية مختلفة.

اقرأ ايضا:

كيفية الحصول على منح دراسية مجانية

كيف احصل على منح ممولة بالكامل

الدراسة في الخارج مجانا

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison