الجامعات المحفوظة في قائمتك

جامعة كاليفورنيا بيركلي | University of California, Berkeley

أمريكا
التصنيف:
  • 8 THE World University Rankings 2013-2014
  • 8 THE World University Rankings 2014-2015
  • 27 QS World University Rankings 2014
  • 25 QS World University Rankings 2013
  • 26 QS World University Rankings 2015
  • 13 THE World University Rankings 2015-2016
  • 27 QS World University Rankings 2018
محيط الحرم الجامعي تواصل مع المؤسسة مباشرة
رسوم المعيشة تواصل مع المؤسسة مباشرة
التعداد الطلابي تواصل مع المؤسسة مباشرة
الطلبة الأجانب تواصل مع المؤسسة مباشرة
نوع المؤسسة التعليمية حكومي

حول جامعة كاليفورنيا بيركلي | University of California, Berkeley

جامعة كاليفورنيا بيركلي UCB) University of California, Berkeley) هي جامعة بحثية حكومية تقع في بيركلي بولاية كاليفورنيا. وتعد الحرم الجامعي الرئيسي لمنظومة جامعة كاليفورنيا، وتمثل جزء من ثلاثة أجزاء ضمن الخطة العامة للتعليم العالي في الولاية، والتي تتضمن أيضا منظومة جامعة ولاية كاليفورنيا ونظام كليات المجتمع في كاليفورنيا.

معلومات الحرم الجامعي

يمتد الحرم الجامعي Berkeley campus على مساحة 1232 فدانا تقريبا. ويشغل "الحرم الجامعي المركزي" الجزء الغربي المنخفض على مساحة 178 فدانا من هذه المنطقة. ومن الألف فدان المتبقية يشغل مختبر لورانس بيركلي الوطني مساحة 200 فدان تقريبا. ومن المرافق الأخرى الموجودة بالحرم الجامعي الرئيسي: قاعة لورانس للعلوم والعديد من الوحدات البحثية، وخاصة مختبر علوم الفضاء، ومعهد بحوث العلوم الرياضية، والمحمية البيئية الممتدة على مساحة 800 فدان، والحديقة النباتية لجامعة كاليفورنيا ومركز الترفيه في ستروبيري كانيون. وهناك أجزاء من المنطقة الشرقية من الحرم الجامعي -ومعظمها خالية من المباني- توجد في الواقع داخل مدينة أوكلاند. يمتد الجزء الشمالي الشرقي لمدينة أوكلاند من كليرمونت ريسورت شمالا خلال حي بانوراميك هيل وحتى تيلدن بارك.

وغرب الحرم الجامعي يوجد الحي التجاري في وسط مدينة بيركلي، وإلى الشمال الغربي يوجد حي شمال بيركلي. وهذا يشمل منطقة تسمى جورمي جيتو وتعني (حي الذواقة)، وهي منطقة تجارية مشهورة بالمأكولات عالية الجودة نظرا لوجود عدد من المطاعم ذات الشهرة العالمية مثل شي بانيس Chez Panisse. وإلى الشمال مباشرة يوجد حي سكني هادئ يسمى نورثسايد ويقيم به عدد كبير من طلاب الدراسات العليا؛ وإلى الشمال منه تقع الأحياء السكنية الراقية بيركلي هيلز. وإلى الجنوب الشرقي مباشرة من الحرم الجامعي يوجد صف الأخوية، وخلفه الحرم الجامعي كلارك كير ومنطقة سكنية راقية تسمى كليرمونت. والمنطقة الواقعة جنوب الجامعة تضم السكن الطلابي وشارع تيليجراف، وهي إحدى مناطق التسوق الرئيسية في بيركلي حيث تضم المتاجر والباعة المتجولين والمطاعم التي تقدم خدماتها للطلاب والسياح. وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك الجامعة أيضا قطعة أرض تقع شمال غرب الحرم الجامعي الرئيسي، وهو مجمع سكني للطلاب المتزوجين على مساحة 90 فدان في بلدة ألباني القريبة ("قرية ألباني" و "جيل تراكت Gill Tract")، ومحطة بحث ميدانية على بعد عدة أميال إلى الشمال في ريتشموند، بولاية كاليفورنيا.

تمتد الجامعة على مساحة 1232 فدان على الجانب الشرقي لخليج سان فرانسيسكو، ويشغل الحرم الجامعي المركزي مساحة قدرها 178 فدانا.

اختر سكنك

توجد عدة خيارات للإقامة داخل الحرم الجامعي أو خارجه في مباني تديرها الجامعة:
• داخل الحرم الجامعي: جميع القاعات السكنية في بيركلي بها موظفين مقيمين (مهمتهم تقديم الدعم الاجتماعي والأكاديمي)، كما تضم مراكز مجتمعية ومغسلة للملابس، وسهولة الوصول إلى المواصلات، بالإضافة للعديد من المميزات الأخرى. وهناك منازل المبحث Theme houses (وتعرف أيضا باسم البرامج المواضيعية) التي تجمع بين طلاب مختلفين في نفس السكن مع التركيز على موضوع أكاديمي معين. أما بالنسبة للطلبة المتزوجين أو الوالدين الوحيدين أو الشركاء المحليين، فإن الحرم الجامعي لديه 970 شقة في السكن الجامعي العائلي بالقرية الجامعية.
• الإقامة خارج الحرم الجامعي هي خيار متاح لجميع الطلاب، من خلال Cal Rentals.

الصور

التخصصات المتوفرة 10

Accounting & Finance 2 Applied, Pure Sciences 3 Architecture, Building 1 English Language 1 Humanities & Social Sciences 4

جهة الإتصال

أراء الأخرين 0

لم يقم أحد بالتعليق بعد.
كن الأول

المشاركة