367 جامعة وكلية لدراسة القانون في أمريكا

أمريكا × القانون ×

تُعَدُّ الولايات المتحدة الأمريكية من أبرز الدول عالميًّا من ناحية التعليم، وجميع من يتطلَّع نحو مكان متميز في جميع التخصصات الدراسية فلن يجد أفضل من أمريكا، وذلك ليس من قبيل التحيُّز لجهة عن نظائرها، ولكن ذلك ما يتَّضح جليًّا، وفقًا للأرقام الرسمية التي تُصدرها الجهات المعنية، ومن بين الدراسات المهمة التي يُمكن أن يختارها الطلاب دراسة القانون في أمريكا، والتي ينطوي عليها دراسة أكاديمية على أعلى مُستوى من التميُّز، وعلى أيدي نُخبة من أفضل خبراء القانون في العالم، ووفقًا لآليات تعليمية هي الأحدث على مُستوى العالم.

ما تخصصات دراسة القانون في أمريكا؟

يُوجد كثير من الشُّعب التي يُمكن أن يتخصص بها الطلاب المُقدِمون على دراسة القانون في أمريكا، ومن أبرزها: القانون الدستوري، والقانون الدولي، وقانون حماية البيئة، والقوانين الخاصة، وقانون حماية حقوق الملكية الفكرية، وقوانين الضرائب... إلخ.
 

ما التكلفة المتعلقة بدراسة القانون في أمريكا؟

تختلف التكلفة المتعلقة بدراسة القانون في أمريكا على حسب الجامعة التي يرغب الطلاب في الانتظام بها، وطبيعة التخصص المُراد، ومتوسط التكلفة بين 20-40 ألف دولار في السنة، ولا يشمل ذلك تكلفة السكن والمعيشة داخل أمريكا.
 

ما أهم الجامعات لدراسة القانون في أمريكا؟

هناك عدد لا حصر له من الجامعات التي يُمكن أن تكون قبلة لدراسة القانون في أمريكا سواء حكومية أو خاصة، ومن أهمها: جامعة نيويورك، جامعة ستانفورد، جامعة هارفارد، جامعة شيكاغو، جامعة بيل، جامعة ببنسلفانيا.
 

كيف يُمكن التقديم لدراسة القانون في أمريكا؟

يُمكن التقديم لدراسة القانون في أمريكا عن طريق مُراسلة الجامعات الأمريكية من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بها، وبعد ذلك تقوم إدارات الجامعات بالتواصل مع الطلاب وتعريفهم بالشروط الخاصة بالدراسة؛ من خلال الهواتف أو البريد الإلكتروني.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى امريكا والجامعات والكليات في الولايات المتحدة ، أدناه: