900 جامعة وكلية لدراسة المحاسبة والمالية في أمريكا

أمريكا × المحاسبة والمالية ×
Academy College
Alabama, أمريكا
2 المحاسبة والمالية courses
Adrian College
Adrian, Michigan, أمريكا
1 المحاسبة والمالية courses

دراسة المحاسبة والمالية في أمريكا

دراسة المحاسبة والمالية في أمريكا تُساعد الطلاب في التعرف على النظم المحاسبية الحديثة، ومن ثم تسجيل العمليات المالية، وتصنيفها، وتبويبها وفقًا للنظم إلكترونية، وتعد المحاسبة بمثابة العقل الذي يدير أي منشأة، وازدادت الحاجة إليها نظرًا لوجود منشآت ذات أحجام هائلة، والمحاسبة تسهم في ترتيب جميع الأعمال داخل تلك المنشآت، بما يساعد في النهاية نحو إخراج نتائج مالية سنوية دقيقة، والعمل على علاج الانحرافات إن وجدت، وفي حالة توجه الطلاب لدراسة المحاسبة والمالية في أمريكا فإن ذلك يعود بالنفع عليهم في العديد من العناصر، وفي طليعتها اكتساب الخبرات المتقدمة، والحصول على وظيفة مرموقة.

 

ما أهم جامعات المحاسبة والمالية في أمريكا؟

يوجد داخل الولايات المتحدة الأمريكية مئات الجامعات والمعاهد والأكاديميات التي يمكن عن طريقها دراسة المحاسبة والمالية في أمريكا، ويأتي على رأس تلك القائمة ما يلي:

  • جامعة إلينوي: وهي جامعة شهيرة في تخصص دراسة المحاسبة والمالية في أمريكا، وتتميز بوجود كوادر تعليمية على درجة عالية من الخبرة، ويبلغ عدد طلابها ما يعادل 30 ألف طالب وطالبة، وقامت بتخريج كثير من المشاهير من رجال الأعمال داخل الولايات المتحدة.

  • جامعة إنديانا: وتتميز جامعة إنديانا بوجود عدد كبير من الوافدين، ولديها برامج متنوعة، ويمكن أن تكون وجهة مناسبة لدراسة المحاسبة والمالية في أمريكا.

  • جامعة تكساس: تقدم جامعة تكساس العديد من البرامج المتخصصة والفريدة في مجال دراسة المحاسبة والمالية في أمريكا، كما يوجد كثير من التخصصات الأخرى مثل الهندسة والإدارة والطب والعلوم... إلخ.

  • جامعة بريغهام يونج: تعد جامعة بريغهام يونج من الجامعات العريقة، وهي تمد الطلاب بالمهارات والخبرات المناسبة في العديد من التخصصات، ومن بينها المحاسبة والمالية.

وهناك أيضًا جامعات ومعاهد متميزة مثل جامعة كاليفورنيا بيركلي، وجامعة ستانفورد، وجامعة بوردو... إلخ.

 

ما سعر دراسة المحاسبة والمالية في أمريكا؟

يتراوح سعر دراسة المحاسبة والمالية في أمريكا ما بين 15 و25 ألف دولار في السنة حسب نوعية الجامعة.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى امريكا والجامعات والكليات في الولايات المتحدة ، أدناه: