دراسة العلوم الرياضية في امريكا

انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة العلوم الرياضية في امريكا

للرياضة تأثير كبير على البشرية، ليس على المجال الرياضي المهني فحسب، ولكن في مجال اللياقة البدنية أيضًا.

فأداء الرياضيين في عصرنا هذا لم يكن له مثيلًا في تاريخ الإنسانية كلها، لقد تطورنا بصورة سريعة جدًا وتقدمنا للأمام وحققنا إنجازات لم نكن ندرك أنه يمكننا إنجازها، والسبب في هذا التطور الهائل الذي وصلنا إليه في علم الرياضة أننا أصبحنا نمتلك معرفة كبيرة عن الجسم البشري في عصرنا الحالي، وهذا يتعلق بقدرتنا الهائلة على إعداد الأشخاص وتأهيلهم للمنافسات الرياضية، إذا كان هذا المجال يثير اهتمامك، فلديك فرص كثيرة للدراسة بإحدى الجامعات الأمريكية التي ستساعدك على تحقيق هدفك والنجاح في حياتك المهنية مستقبلًا.

ما هي شروط القبول لدراسة العلوم الرياضية في امريكا؟

إذا كانت ترغب في دراسة العلوم الرياضية في أمريكا، فستحتاج لاستيفاء الحد الأدنى من شروط القبول الجامعي بالولايات المتحدة الأمريكية، هذا معناه أنك يجب أن تكون حاصلًا على الشهادة الثانوية من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة والمقبولة على المستوى الإقليمي في الخارج، كما أنه لا يوجد حد أدنى للعمر الدراسي المناسب للمستوى الجامعي بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكن على الرغم من ذلك أنت في حاجة للحصول على معدل تراكمي لا يقل عن 3، أو ما يعادل متوسط ثابت B من أجل تحسين فرصتك للقبول بالبرنامج الدراسي.

ستحتاج إلى إتقان اللغة الإنجليزية كذلك حتى يتم قبولك رسميًا، كما أن لغة التدريس والمواد المقررة باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أن الجامعات والكليات بالولايات المتحدة الأمريكية تشترط حصولك على 6 درجات كحد أدنى في اختبار IELTS، أو 565 درجة كحد أدنى في اختبار TOEFL. توجد منافسة كبيرة بين برامج العلوم الرياضية بأمريكا، لذا كلما كانت درجاتك أفضل كلما حظيت بفرصة أكبر للقبول بالجامعات الشهيرة بها.

تعرف على أبرز الجامعات والكليات لدراسة العلوم الرياضية في امريكا

ما هي تكلفة دراسة العلوم الرياضية في امريكا؟

عندما تتخذ قرارك بـ دراسة العلوم الرياضية في امريكا، فأنت في حاجة للتخطيط المالي الجيد من أجل تغطية جميع نفقاتك هناك حتى تحصل على شهادتك الجامعية بالخارج، حيث يوجد بأمريكا أفضل الجامعات على الصعيد العالمي التي تعزز من آفاق حياتك المهنية مستقبلًا، لكن رسومها الدراسية قد تكون مرتفعة، لذا لكي تستثمر في مسيرتك المهنية لابد من ألا تدع أي أمر يعيق تحقيق حلمك حتى ولو كان المال.

كما يجب الانتباه إلى أن أمريكا ليس بها حد معين للرسوم الدراسية في نظامها الجامعي، حيث تختلف الجامعات العامة عن الخاصة اختلافًا كبيرًا بالنسبة للرسوم الدراسية المقررة، كما أن كل ولاية لها الحرية في تحديد الرسوم الدراسية الخاصة بالجامعات فيها، بالإضافة إلى اختلاف تكاليف المعيشة في كل ولاية، لكن يمكن توقع التكلفة السنوية بصورة تقديرية والتي لا تقل عن 50000 دولار أمريكي للطالب الدولي وهذا شامل لنفقات السفر والدراسة والسكن ورسوم الدورة الدراسية، والغذاء، وغيرها.

ماذا بعد الدراسة في أمريكا؟

بعد أن تنهي دراستك في المجال المناسب لك، يمكنك البحث عن وظيفة أحلامك، قد يكون هذا الأمر صعب التحقيق في البداية لكن مع شهادتك الجامعية العالية ومع تصميمك على بدء حياة مهنية بالمستوى الذي ترغب فيه وتتمناه يمكنك إيجاد فرصتك المثالية، حيث يمكن العمل وبدء حياتك المهنية بالولايات المتحدة الأمريكية، أو يمكنك شغل وظيفة مميزة في مختلف دول العالم. لديك العديد من الخيارات فاغتنم فرصتك المثالية.

يوجد بأمريكا أفضل الجامعات العالمية والتي تصدرت التصنيف العالمي، لذا تأكد من التحاقك بإحدى الجامعات ذات الجودة العالية والسمعة الطيبة في المجال التعليمي، لكن ضع في اعتبارك أن الطلاب الذين يتم قبولهم لديهم الكفاءة المطلوبة والخبرة اللازمة، وهذا يحتاج منك مزيد من الجد والمثابرة.

دراسة العلوم الرياضية في امريكا

مقالات أخرى قد تهمك ...