دراسة ماجستير إدارة الأعمال - MBA - في أمريكا

فيسبوك تويتر WhatsApp
يجب عليك معرفة ما تريد القيام به لتعزيز الخيارات الوظيفية المستقبلية الخاصه بك، وتذكر أن المجتمع العالمي يتطور باستمرار. وهناك الحاجة إلى الأفراد الذين بقدرتهم فعل ما يلزم ليصبحوا ناجحين في إدارة المساعي التجارية ذات الصلة في مجموعة متنوعة من الصناعات. إذا وجدت نفسك مسحورا من قبل عالم الأعمال، وترغب في مواصلة دراستك في الخارج والحصول على درجة الماجستير الخاص. فهناك بعض الجامعات والكليات المشهورة بجودة التعليم في جميع أنحاء العالم، وهناك  العديد من برامج الدراسات العليا التي تعتبرمن أفضل 100 برنامج تقدم في أمريكا.
 
دراسة ماجستير  إدارة الأعمال في أمريكا -  MBA فى امريكا
 
إن قرار دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في أمريكا سيكون أحد القرارات الناجحة التي قد تتخذها في حياتك المهنية. وفي الوقت نفسه، هناك شروط قبول صارمة والكثير من المصروفات المتعلقة بالدراسة في الخارج التي يجب أن تكون مستعدا لها. أول شيء يجب أن تأخذه بعين الإعتبار هو أنه لا يوجد قاعدة واحدة موحدة للقبول الجامعي لبرامج الدراسات العليا في أمريكا. كل جامعة حرة في تحديد المتطلبات الخاصة بها، ولكن هناك بعض العموميات التي من شأنها أن تكون موحدة لدى أكثرالجامعات.
 

شروط القبول لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في أمريكا:

للبدء، سوف تحتاج إلى إكمال برنامج البكالوريوس من مؤسسة تعليمية معتمدة. أيضا، سوف تحتاج إلى أن تحصل على الحد الأدنى من المعدل التراكمي وهو 3.0 خلال دراستك الجامعية. . العديد من الجامعات لديها متوسط درجات أكثر من 300، لذلك ينبغي أن تحاول الحصول على درجات عالية.
وبينما لا يوجد شرط معين للعمر، فإنه من المفيد أيضا أن يكون لديك خبرة عملية في  بعض الأعمال ذات الصلة من أجل معاملة طلبك بشكل أكثر إيجابية. كما يجب عليك كطالب دولي، أداء إختبار التوفل والحصول على أعلى درجة ممكنة. الكراسي الدراسية للطلاب الدوليين لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في أمريكاغالبا تكون محدودة مما يجعل القبول الجامعي تنافسي جدا، ولكن المستوى العالي من الكفاءة في اللغة الإنجليزية يمكن أن يقطع بك شوطا طويلا نحو الحصول على القبول الجامعي في البرنامج الذي تريد دراسته.
 

تكلفة دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في أمريكا:

يجب أن تكون على إستعداد لتغطية تكاليف برنامج الماجستير في إدارة الأعمال,  كطالب دولي إذا كنت تخطط للتسجيل في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال في أمريكا. معظم الجامعات تكلف مايقارب USD90،000 سنويا، لذلك عليك أن تكون مستعدا لتغطية مثل هذه النفقات. بالطبع، هناك المنح الدراسية التي بإمكانك التقديم عليها.
دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في أمريكا هو خطوة مهنية عظيمة لتبدأ التخطيط للمستقبلي والإستعداد لإستثمار كبير في مستقبلك.

 

 

مقالات أخرى قد تهمك ...