دراسة القانون في امريكا

انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة القانون في امريكا

دراسة القانون هي فرصتك الكبرى للتأهل لعضوية نقابة المحامين بشكل دائم في العديد من المواقع المحلية، حيث تمنحك الدراسة آفاق متطورة ومنظور واسع حول العديد من القضايا ذات الصلة بالعلاقات الدبلوماسية الدولية، كما تعمل دراسة القانون على تقديم العديد من التفاصيل حول كيفية إدارة الأعمال الداخلية للمؤسسات الدولية الكبرى المنتشرة حول العالم، وفي السطور التالية سوف نحاول بشكل ما توضيح كل ما يتعلق بدراسة القانون في امريكا.

مميزات دراسة القانون في امريكا

بعد الموافقة على طلبك والالتحاق بالجامعة واعتماد بياناتك كخريج لإحدى الجامعات الأمريكية يمكنك الحصول على فترة تتراوح ما بين عام إلى عامين في العمل الميداني في مجال الحقوق، ويعتبر هذا التدريب أحد الطرق التي تثري خبرتك العملية في مجال القانون، خاصةً أن المنافسة في هذا المجال مشتعلة للغاية، وعدد بسيط فقط هم من يمكنهم التبوء وشغل المناصب العليا فيها.

متطلبات دراسة القانون في امريكا

من أشهر شروط القبول الخاصة بالالتحاق بأي من جامعات الولايات المتحدة لدراسة القانون هي كالتالي:

- حصول الطالب على درجة جامعية مناسبة بنظام دراسي ذو أربع أعوام أو خمسة.

- كما يشترط الحصول على درجات مرتفعة في اللغات الأجنبية.

- يتم النظر إلى مجموع درجات LSAT مباشرةً عبر LSDAS حيث تشترط العديد من كليات الحقوق تقديم كشف الدرجات الخاص به.

- تشترط بعض الجامعات وجود خطابات توصية من هيئات أو منظمات لقبول أوراق التحاق الطالب، حيث يفضل ألا تقل الطلبات عن ثلاثة مصادر مرجعية من أساتذة الجامعات وأرباب العمل وزملاء العمل أو الإدارة التنفيذية للمنظمات المدنية.

- اللغة الإنجليزية هي شرط أساسي للقبول بالجامعات الأمريكية ويفضل تقديم درجات اختبار TOEFL كما يجب ألا يقل مجموع الدرجات عن 565 درجة.

أفضل 5 جامعات لـ دراسة القانون في امريكا

1- جامعة ييل Yale University

تعتبر جامعة ييل من الجامعات البحثية الخاصة والتي تقع في مدينة نيو هافن في ولاية كونييتيكت، وهي ثالث أقدم مؤسسة تعليمية في الولايات المتحدة، وتعتبر جامعة ييل إحدى أفضل الجامعات الأمريكية خاصةً في دراسة القانون، حيث صُنفت من قِبَل وكالات الاستخبار الأمريكية كإحدى الجامعات المُوصى بها في أمريكا من الطلاب الراغبين في دراسة القانون.

2- جامعة ستانفورد Stanford University

تعرف جامعة ستانفورد بجامعة ليلاند ستانفورد جونيور وهي واحدة من الجامعات البحثية الخاصة، وتشتهر بقوتها الأكاديمية وثروتها العلمية، وكذلك قربها من وادي السيلكون، حيث صنفت كواحدة من أفضل عشر جامعات على مستوى العالم.

3- جامعة شيكاغو University of Chicago

جامعة شيكاغو تقع في ضاحية هايد بارك في ولاية الينوي، وهي تتمتع بأفضلية كبيرة بين الطلاب الدوليين على مستوى العالم، وتعتبر جامعة أبحاث خاصة غير ربحية، وقد صنفت ضمن أفضل عشرة جامعات في الكثير من التصنيفات الدولية.

4- جامعة نيويورك New York University

جامعة نيويورك هي إحدى الجامعات البحثية الغير ربحية والتي تأسست عام 1831م، ويقع مقر الجامعة في ولاية مانهاتن، أما بقية الحرم الجامعي فيقع في جميع أنحاء مدينة نيويورك، وتعتبر من الجامعات العالمية التي لديها فروع في كثير من الدول، مثل جامعة نيويورك بأبو ظبي وجامعة نيويورك في شنغهاي، ومراكز في أكرا وبرلين وبيونس آيرس وفلورنسا ولندن ومدريد وباريس وبراغ وسيدني وتل أبيب وواشنطن العاصمة.

5- جامعة ميشيغان University of Michigan

جامعة ميشغان هي أيضًا من الجامعات البحثية، وتأسست عام 1817م، وكانت تقع في مدينة ديترويت ثم نقلت بعد ذلك إلى آن آربر ميشيغان، وهي أقدم جامعة في الولاية، ويبلغ عدد الطالب الدارسين بها نحو 43000 طالب، وهي من أفضل الجامعات في تدريس مواد القانون.

تكلفة دراسة القانون في امريكا

تعتبر الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية أمر مكلف ماديًا، ولكن قبل النظر إلى التكلفة المادية عليك أولًا وضع خطة عامة بأفضل الكليات التي تمنح طلابها دورات مميزة في دراسة القانون، والبحث عن سمعة هذه الكليات، وعن الخبرة التي تمنحها للطالب، ثم بعدها قم بتحديد المصروفات الدراسية في كل كلية، وعليها يمكنك تحديد أي الكليات يمكنك تحمل تكلفتها وفي ذات الوقت يمكنها أن تعمل على تلبية كافة طموحاتك، ومن المهم أن تراعي أن هناك الكثير من سبل الانفاق الأخرى والتي يجب أن تخطط لها من البداية كالإقامة بالولايات المتحدة ونفقات التنقل والطعام، كلها نفقات يجب أن تضع خطة مالية لها قبل السفر للدراسة.

دراسة القانون في امريكا

مقالات أخرى قد تهمك ...