دراسة إدارة الفنادق والضيافة في امريكا

انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة إدارة الفنادق والضيافة في امريكا

يعتبر مجال إدارة الفندقة والضيافة من أسرع مجالات العمل السياحي التي تنمو بشكل كبير خلال تلك الفترة، والذي يعتبر أحد عوامل الجذب السياحي، لذلك يتم العمل على تطويره باستمرار من خلال الإطلاع على كل ما هو جديد فيما يخص الدراسة والتعلم، وتعد الولايات المتحدة أحد البلاد التي توفر دراسة إدارة الفنادق والضيافة من خلال مجموعة من الخبراء والاستشاريين في مجال السياحة والفندقة، وهو ما جعلها الاختيار الأول لدى العديد من الطلاب حول العالم وفيما يلي سوف نتناول العديد من المعلومات حول هذه الدراسة ومتطلباتها.

متطلبات القبول لدراسة إدارة الفنادق والضيافة في امريكا

يجب أن تعلم عزيزي الطالب أنك لست الأول الذي يبحث عن دراسة إدارة الفنادق والضيافة في امريكا، فهذا المجال يتقدم له الآلاف من الطلاب الأجانب كل عام، لذا عليك أن تتأكد من أن جميع الشروط تنطبق عليك حتى تستطيع تحديد ما إذا كانت هذه الدراسة ملائمة لك أم لا؛ ومن أهم هذه الشروط:

1- اللغة: مع ازدياد الطلب على صناعة الضيافة والسياحة ترتفع معها معايير الجودة، ويتم تطويرها بشكل أكبر، لذلك أصبح إتقان اللغة الإنجليزية من أهم الشروط للعمل في هذا المجال، حيث تعتبر هي اللغة الأولى والرسمية في مجال السياحة حول العالم، كما أن جميع مواد الدراسة باللغة الإنجليزية، لذلك فهي من أساسيات القبول، ويجب ألا تقل درجة اختبار IELTS عن 6 درجات، أو 565 نقطة في اختبار TOEFL، كما يتم اختبار المتقدم شفهيًا من أجل التأكد من استعداده للدراسة.

2- شهادة الثانوية العامة: معظم الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية تشترط أولًا الحصول على شهادة الثانوية العامة من مدرسة ثانوية معترف بها، بعد ذلك يتم التحقق من سجلاتك الدراسية لمعرفة مدى إمكانياتك الأكاديمية للدراسة، حيث يجب ألا تقل درجاتك عن ثلاث نقاط حسب النظام الأمريكي للدرجات، والتي تقاس بالمستوى B.

3- السن: يعتبر أحد المميزات في الدراسة في الجامعات الأمريكية أنه لا يشترط حد أدنى للسن هناك، مما يمنح الكثيرين الفرصة للدراسة فيها بغض النظر عن عامل العمر.
 

دراسة إدارة الفنادق والضيافة في امريكا

تعتبر الدراسة في امريكا أحد أفضل أماكن التدريب حول العالم والتي تؤهلك إلى العمل في أفضل الفنادق، والمنتجعات، والنوادي، والمطاعم، وحتى ضيافة الرحلات الجوية.
 

تكلفة دراسة إدارة الفنادق والضيافة في امريكا

تختلف قيمة دارسة ادارة الفنادق والضيافة في كل ولاية من الولايات المتحدة عن غيرها، وتعتبر تكلفة الدراسة هناك مكلفة جدًا لذلك يجب الاستعداد لهذا الأمر جيدًا، على الأقل تحتاج إلى ما يقارب 45000 دولار سنويًا شاملة نفقات الدراسة، السكن، الوجبات، والنفقات الأخرى المتعلقة بالسفر.
 

أفضل 4 جامعات لدراسة إدارة الفنادق والضيافة في امريكا 
 

أولاً: جامعة كورنيل
صنفت كلية الإدارة الفندقية بجامعة كورنيل بالمركز الأول وذلك في مجلة الخدمات الفندقية والسياحية الدورية، فهي تمنح الدارس درجة البكالوريوس في إدارة الفنادق، وتقدم له كافة المعلومات اللازمة عن مجال إدارة الفنادق وخدمات الضيافة، كما توفر فرص للعمل أثناء الدراسة في أماكن تابعة للجامعة يبلغ مدة العمل بها ما يقارب 800 ساعة، وهو الأمر الذي يوفر للطالب التدريب وأيضًا المال.
 

ثانيًا: جامعة ولاية متشجن Michigan State University
حصلت كلية الإدارة الفندقية بجامعة ولاية متشجن على المركز الثالث على مستوى العالم في مجلة الخدمات الفندقية والسياحية الدورية، وتعتبر أحد أقدم الكليات التي تعمل في هذا المجال، حيث تقدم أفضل برامج التعليم والتدريب في الولايات المتحدة، وتشترط الكلية حصول الطالب على 400 ساعة من التدريب في كل من المستوى الأول والثاني من أجل منح الطالب شهادة البكالوريوس، لذلك تقدم العديد من شركات السياحة والفندقة على اختيار موظفيها الجدد، من طلبة وخريجي هذه الجامعة.
 

ثالثًا: جامعة نيفادا University of Nevada
تقع كلية William F. Harrah للإدارة الفندقية التابعة لجامعة نيفادا في ولاية لاس فيغاس، والتي تعتبر أكبر الولايات جذبا للسياحة، وتمتلك الجامعة العديد من فرص التدريب التي تقدمها للطلاب، حيث صنفت في المركز الرابع على مستوى العالم طبقًا لمجلة الخدمات الفندقية والسياحية الدورية، فهي تمنح الطاب شهادة البكالوريوس، كما توفر له الاختيار بين فروع الفندقة والضيافة مثل إدارة المطاعم، الإدارة المحترفة لملاعب الجولف، إدارة الاجتماعات والمؤتمرات، وإدارة وسائل الترفيه والألعاب.
 

رابعًا: جامعة فارليغ ديكنسون Fairleigh Dickinson University
صنف منهج كلية الإدارة الفندقية بجامعة فارليغ ديكنسون كواحد من أفضل 15 برنامج دراسي في الولايات المتحدة، وذلك ضمن تصنيف احتوى على 200 برنامج دراسي آخر، حيث تقع الكلية بالقرب من مدينة نيويورك واتلانتك سيتي، كما تعمل على توفير 2000 فرصة تدريب في مختلف الفنادق والمطاعم وغيرها، وتقوم الجامعة بتخريج ما لا يقل عن 3000 طالب سنويًا يشغلون العديد من المناصب القيادية حول العالم.
 

دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في امريكا

مقالات أخرى قد تهمك ...