دراسة الصحة والطب في أمريكا

صفحة الفيسبوك صفحة التويتر WhatsApp
مع التطورات التي لا تعد ولا تحصى في مجال الرعاية الطبية التي حدثت في السنوات الأخيرة، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به. مع تزايد سكان العالم بوتيرة متسارعة، فإن الطلب على المهنيين الطبيين  في مجموعة متنوعة من المجالات لم تكن أكبر من الأن في أي وقت سبق. وبالإضافة إلى ذلك، هناك حاجة للأفراد المؤهلين تأهيلا عاليا لمواصلة البحث والتطوير لإيجاد علاجات جديدة للأمراض الطبيعية والأمراض المراوغة والخطيرة. إذا كنت مهتما في هذا المجال،فضع في الحسبان أن العديد من أفضل الجامعات للتدريب الطبي في العالم موجودة في الولايات المتحدة.
دراسة الصحة والطب في أمريكا

متطلبات الأهلية للقبول الجامعي:

إذا كنت ترغب في دراسة الصحة والطب في أمريكا، فإنك سوف تحتاج إلى أن تكون على بينة من بعض المتطلبات الأساسية للقبول قبل البدء في التقديم. يجب أن تكون قد تخرجت من المدرسة الثانوية المعتمدة في الخارج، وتحتاج إلى معدل عام لا يقل عن 3.0. وهو مايعادل ال 90 في المئة، على الرغم من أنك يجب أن تهدف لدرجة أعلى نظرا للطبيعة التنافسية الكبيرة  للدراسة في أمريكا.
ومن المهم أيضا أن تتذكر أن كل المناهج التعليمية في الجامعات في أمريكا عن طريق اللغة الإنجليزية. إذا كنت ترغب في دراسة الصحة والطب في أمريكا، سوف تحتاج إلى إثبات إجادة اللغة الإنجليزية مع درجة النجاح في أي اختبار IELTS أو TOEFL. لإختبار IELTS، سوف تحتاج لأداء الحد الأدنى من الدرجات وهو 6.0 في كل أقسام الإختبار، وللجامعات TOEFL سوف تبحث عن الحد الأدنى من الدرجات وهو 565 ، وسوف تحتاج إلى تحصيل درجات أعلى من المطلوب منك كي يتم رفع فرص القبول الجامعي الخاص بك.
 

تكلفة دراسة الصحة والطب في أمريكا:

عند البت في دراسة الصحة والطب في أمريكا، سوف تحتاج للبدء في التحضير للنفقات. الولايات المتحدة ليس لديها نظام التسعير القياسي للتعليم العالي. حيث يمكنك تحديد التكلفة عن طريق إختيار المكان أو المدينة التي تريد الدراسة بها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن بعض الولايات هي ببساطة أكثر تكلفة عن غيرها من الولايات.
 
وفي الوقت الحالي، فإن متوسط التكلفة السنوية للطالب الدولي الذي يريد الدراسة في مجال الصحة والطب في أمريكا تقريبا USD45،000 سنويا. وهذا يشمل جميع المصروفات ليشمل الرسوم الدراسية والسكن ورسوم الدورات الإضافية، والغذاء، والسفر ونفقات متنوعة. وتعتبر الدراسة في هذا المجال إستثمار مجزي، وستساعدك الدراسة في هذا المجال على تعزيز آفاق التطور الوظيفي الخاص بك  وكسب شهادتك من كلية أو جامعة مرموقة في الولايات المتحدة.

 

 

مقالات أخرى قد تهمك ...