دراسة الهندسة في أمريكا

صفحة الفيسبوك صفحة التويتر WhatsApp
إذا كنت مهتما بدراسة أي تخصص في الهندسة، فإنك قد ترغب في السفر للخارج للدراسة. وكما تعلمون على الأرجح، بعض البرامج الهندسية الأفضل في العالم موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك من الممكن جدا أن تلقى تخصصك المفضل هناك. من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إلى جامعة ستانفورد، قد تكون  وضعت على الأرجح ثلاث أو أربع جامعات أمريكية في القائمة الخاصة بك. إذا كان الأمرعلى هذا النحو، فمن الأفضل دائما معرفة متطلبات القبول مسبقا لإعداد نفسك بشكل أفضل.
دراسة الهندسة في أمريكا

متطلبات الأهلية للقبول الجامعي:

إذا كنت ترغب في دراسة الهندسة في الولايات المتحدة، تحتاج إلى التخرج من مدرسة ثانوية معتمدة ومعترف بها. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون على علم بأن أي جامعة قد تقوم بالتقديم عليها سوف تحقق من الدرجات الخاصة بك للتأكد من أنك قد تلقيت الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة طوال دراستك في المدرسة الثانوية. يجب أن تهدف للحصول على أفضل الدرجات لأن برامج الهندسة في الولايات المتحدة يكون التنافس عليها كبير جداً.
بجانب المتطلبات التعليمية، سوف تحتاج أيضا إلى إثبات الكفاءة العالية في اللغة الإنجليزية. يمكنك القيام بذلك عن طريق كسب 6.0 على الأقل في كل أجزاء إمتحان الأيلتس ((IELTS، أو الحد الأدنى من الدرجات من 565 في امتحان التوفل. ومن الممكن أيضا أن تقوم الجامعة بإعطائك إمتحان اللغة الإنجليزية الخاص بها للتأكد من قدراتك باللغة الإنجليزية.
 

تكلفة دراسة الهندسة في أمريكا

إن كنت ترغب في دراسة الهندسة في الولايات المتحدة، سوف تحتاج إلى البدء في التخطيط لتغطية النفقات المرتبطة بمثل هذه الخطوة، في أمريكا تختلف كل جامعة من حيث الرسوم الدراسية، وهناك أجزاء معينة من البلاد أكثر تكلفة من غيرها. وتشير التقديرات إلى أن الطلاب الدوليين يحتاجون إلى ما يقرب من USD45،000 سنويا للتعليم، والغذاء، والسكن، الرسوم الدراسية، ونفقات السفر، ومنتجات مختلفة.

 

مقالات أخرى قد تهمك ...