دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في أمريكا

صفحة الفيسبوك صفحة التويتر WhatsApp
الإبتكار هو في كل مكان، والتكنولوجيا تتغير على نحو متزايد لتصبح وسيلة ربط للمجتمع العالمي وتغيرجزء كبير من طرق تفاعل أفراد المجتمع مع بعضهم البعض. وفي الوقت نفسه، أنشأ هذا الحاجة إلى الملايين من الموظفين الفنيين الجدد الذين على إستعداد لحماية أجهزة الكمبيوتر في العالم وتعزيز الإجراءات الأمنية المصممة للحفاظ على المعلومات آمنة. في نفس الوقت، منظمات العالم تعتمد على أكثر من تقنية جديدة للحفاظ على الميزة التنافسية بين الآخرين ومنح المستهلكين ما يريدونه بالضبط. هذه صناعة متطورة ولذلك هناك الكثير من الشباب الذين يقومون بدراسة هذا المجال.
 
دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في أمريكا

متطلبات الأهلية للقبول الجامعي

إذا كنت ترغب في دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في الولايات المتحدة، وتريد أن تبدأ عملية التخطيط من خلال فهم متطلبات القبول الأساسية التي سوف تحتاج لإعدادها. أولا، لاحظ أنه لا يوجد حد عمري للدراسة في أمريكا، ولكن عليك أن تتخرج من المدرسة الثانوية من برنامج معتمد ومعترف به في الخارج. ومن المرجح أيضا أن يتم فحص النصوص الخاص بك أيضا. كطالب دولي، سوف يكون من المتوقع أن تتنافس للحصول على الحد الأدنى من الدرجات  وهو ثلاثة من أربعة في جميع مواد المدرسة الثانوية. ونظرا لطبيعة المنافسة الشديدة في هذا المجال، سوف تحتاج لدرجات أعلى من ذلك إذا كنت ترغب في الحصول على القبول في إحدى الجامعات المرموقة.
جميع المناهج ستكون باللغة الإنجليزية، سوف تحتاج أيضا إلى إظهار المقدرة الجيدة في اللغة الإنجليزية. يمكنك القيام بذلك عن طريق كسب الحد الأدنى من الدرجات وهو 6.0 في كل فرع من امتحان الأيلتس، أو الحد الأدنى من الدرجات الإجمالية من 565 في إمتحان التوفل. قد تختار بعض الجامعات أيضا إعطائك القبول المشروط، طالما قمت بإجتياز إمتحان اللغة الإنجليزية الداخلي، الذي عادة ما يكون لفظيا بطبيعة الحال.
 

تكلفة دراسة علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في أمريكا

إذا قررت بأي جامعة ترغب في دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في الولايات المتحدة، سوف تحتاج إلى البدء في التخطيط للتكلفة الدراسية. يسمح لكل ولاية بتحديد الرسوم الخاصة بهم للدراسات الجامعية، ضع في الإعتبار أن الجامعات الخاصة عادة ما تكون أكثر تكلفة من العامة. تذكر أن الجامعات الحكومية في أمريكا هي من بين أفضل الجامعات تصنيفا في العالم. في المتوسط، يحتاج الطالب الدولي لمايقارب USD45،000 سنويا للدراسة في أمريكا. وهذا شامل الرسوم الدراسية والسكن ورسوم الدورات الإضافية، ونفقات السفر، وأي مصاريف أخرى قد تحتاجها مستقبلاً.

 

مقالات أخرى قد تهمك ...