دراسة الطيران في أمريكا

تعد أمريكا بمثابة الأفضل في العالم في دراسة الطيران
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة الطيران في أمريكا

ما أفضل المدارس والأكاديميات لدراسة الطيران في أمريكا؟

تُعد الولايات المتحدة الأمريكية هي الأفضل في الكثير من الجوانب، ومن بين ذلك من نراه من صروح تعليمية شامخة تُعد محل اهتمام للطلاب من مختلف أرجاء المعمورة، ومن ثم السعي حثيثًا لتجاوز مختلف الصعوبات والشروط؛ من أجل الالتحاق بالوجهة التعليمية التي يراها الوافدون مناسبة لمتطلباتهم، ومن بين الأوجه الدراسية المهمة دراسة الطيران في أمريكا؛ حيث تعد أمريكا بمثابة الأفضل في العالم في هذا التخصص، ويمكن أن يحقق الطلاب أمنياتهم بدراسة هذا التخصص، وبعد ذلك امتهان الطيران، وسوف نتعرف في هذا المقال على أفضل مدارس وأكاديميات الطيران لدراسة الطيران في أمريكا؛ بالإضافة إلى بعض المعلومات المهمة الأخرى.

 

ما الإيجابيات التي يحصل عليها الطلاب فيما يتعلق بدراسة الطيران في أمريكا؟

  • الحصول على شهادات دولية: جميع الشهادات أو الرخص التي يحصل عليها الطلاب الوافدون لدراسة الطيران في أمريكا مُثمنه، ولها قيمتها على مستوى شركات الطيران العالمية، وتعرف الرخصة الأمريكية باسم FAA، وهي تُعد أفضل رخصة عالمية، والحصول عليها يتطلب عدد ساعات كبيرًا من الطيران على عكس الرخصة الأوروبية JAA؛ وهناك الكثير من المدارس التي توفر فرص عمل بعد الانتهاء من فترة التدريب والدراسة.

  • التقنيات التدريبية الحديثة: توجد أجهزة وتقنيات يمكن عن طريقها تدريب الطلاب على قيادة الطائرات، واكتساب القدرات والمهارات التي تلزمهم لقيادة مختلف أنواع الطائرات، كما تتميز المدارس والأكاديميات التي ترتبط بدراسة الطيران في أمريكا بوجود أفضل أنواع طائرات التدريب، ويتدرب الطلاب على أنواع متباينة من المحركات؛ حتى يصبح لديهم الخبرة من اجل العمل في أي شركة ملاحة جوية عالمية.

  • عنصر الأمان المالي: جميع المدارس والأكاديميات لدراسة الطيران في أمريكا لديها وفورات مالية وفقًا لمبادئ الحيطة والحذر التي تتبعها، ولا يوجد أي مخاطر يمكن أن تحدق بالطلاب نتيجة العثرات المالية التي قد تؤدي لإغلاق هذا المدارس، ويمكن أن نقول إن هذه الوجهات كيانات مالية محترمة.

  • ارتفاع عدد المدربين في كل مدرسة أو أكاديمية: ويُعد ذلك من بين الإيجابيات التي توجد في المدارس والأكاديميات المخصصة لدراسة الطيران في أمريكا، حيث إن نسبة المدربين إلى المتدربين في معظم هذه المدارس 1-4 في المتوسط لذا يضمن الطلاب اهتمامًا خاصًّا من جانب كوادر التدريب. 

 

ما تكلفة دراسة الطيران في أمريكا؟

لا يوجد سعر ثابت بالنسبة لدراسة الطيران في أمريكا، حيث إن كل مدرسة أو أكاديمية تقرر المصروفات السنوية الخاصة بها، ومتوسط ذلك ما بين 45-120 ألف دولار أمريكي خلال العام.

رسوم دراسة الطيران فى امريكا

ما الشروط الخاصة بدراسة الطيران في أمريكا؟

يُعد شرط اللغة الإنجليزية هو أساس الدراسة، حيث إن معظم المدارس والأكاديميات الخاصة بدراسة الطيران في أمريكا تطلب في اختبار التويفل درجات لا تقل عن 550 درجة، وبالنسبة للأيلتس 6 درجات، وبالنسبة لاختبار السات فهناك بعض الجهات التي تطلبه.

 

ما أفضل المدارس والأكاديميات لدراسة الطيران في أمريكا؟

يوجد في أمريكا الكثير من المدارس والأكاديميات موزعة على الولايات، ومن أفضلها ما يلي:

Tom Naforskis Paragon Air Advenures-sportys Academy – Otoole Airway – Paul Kamers Learn to Gly Center- Gs Aviarion Europe Ltd - Pilots Choice Aviation – Cleveland Flying School - Howes Flight Cocepts - Southern Flighr Cetre – Glasgow Fltuing Club – Durham Aerosports Ltd 

 

وفي نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد قدَّمنا معلومات وافية حول أفضل المدارس والأكاديميات لدراسة الطيران في أمريكا، وما يرتبط بذلك من معلومات.

 

الدراسة فى امريكا

مقالات أخرى قد تهمك ...