دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في امريكا

انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في امريكا

تتنافس الدورات والبرامج التدريبية الخاصة بمجال الهندسة فيما بينها تنافسًا قويًا، ويكون التدريب العملي مكثفًا وعلى أعلى مستوى، مما يعمل على وصول الطلبة لأقصى إمكاناتهم.

زادت الحاجة في عصرنا الحالي إلى البنية التحتية الحديثة والمباني، خاصة مع الزيادة السكانية في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في تشييد المباني لكي تكون أكثر أمانًا، وصُممت لكي تتحمل الكوارث الطبيعية، كما أصبح هناك حاجة مستمرة لوجود تصاميم جديدة لجذب الجماهير، وجعل المشهد العام محدَّث باستمرار، لذا من أجل هذا كانت الحاجة على مهنيين جدد في هذا المجال قوية جدًا.

إذا كنت تريد دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أمريكا، فستحتاج لتكوين فكرة مسبقة عن أفضل الجامعات والكليات في الولايات المتحدة الأمريكية في هذا المجال، وهذا ما تتمتع به الجامعات هناك، حيث أن بها أفضل الجامعات التي تم تصنيفها من أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، ومن المؤكد أن دراستك هناك سوف تعزز من فرصك الوظيفية مستقبلًا.

لذا تأكد من إدراكك لمعايير القبول هناك عند تخطيطك للتقديم لـ دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أمريكا، وأنها تتوفر بك، ثم قم بتحديد الجامعات التي ترغب في الدراسة بها مع حصر خياراتك في عدد قليل حتى لا يتشتت ذهنك، وتأكد من أن الجامعات التي سوف تتقدم إليها سوف تفي بمتطلباتك.

تعرف على أبرز الجامعات والكليات لدراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في امريكا

ما هي شروط القبول لدراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في امريكا؟

لكل جامعة بالولايات المتحدة الأمريكية معايير وشروط قبول معينة ولديها الحرية في تحديد هذه المعايير، إلا أن هناك بعض المعايير العامة التي يجب أن تكون على دراية بها، في البداية لا يوجد حد أدنى للعمر الدراسي في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن على الرغم من ذلك ينبغي أن تكون قد أتممت شهادتك في الثانوية العامة، وتكون قد حصلت على شهادة من مدرسة معتمدة إما في ماليزيا أو من الخارج، إذا كانت لديك رغبة في دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في امريكا، فمن الأفضل ألا يقل معدلك المتوسط عن 3 أو المعدل المتوسط B ، أو أن تسعى لكي تحصل على درجات أعلى من ذلك لتحسين فرصتك في القبول بالجامعات الأمريكية، حيث أن التنافس بين البرامج هناك قوي للغاية، لذا فمعايير القبول عالية للغاية.

بالإضافة إلى ذلك ستحتاج إلى إثبات كفاءتك في اللغة الإنجليزية، حيث أن البرامج الدراسية هناك باللغة الإنجليزية، لذا أنت في حاجة لدرجات لا تقل عن 6 درجات في اختبار IELTS، أو لا تقل عن 565 درجة في اختبار TOEFL، وهذا في الفترة ما قبل تقديم طلبك للجامعات.

ما هي تكلفة دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في امريكا؟

إذا كانت لديك رغبة في دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أمريكا فيجب أن يكون لديك مخطط مالي جيد؛ لتغطية نفقاتك هناك. لا يوجد تكاليف محددة بأمريكا حيث أن كل ولاية لها معدل مختلف عن الأخرى على حسب جامعاتها وكلياتها، كما أن الجامعات العامة تختلف عن الخاصة، لكن بوجه عام يُنصح للطلبة الدوليين أن يخططوا ماليًا مقدارًا لا يقل عن 50000 دولار أمريكي سنويًا تقريبًا، وها شامل لنفقات السفر والرسوم الدراسية والمسكن والمأكل، وأي نفقات عرضية أخرى، لذا يتحتم عليك البدء في التخطيط مبكرًا حتى لا يكون لديك أي عوائق، وتتمكن من الاستمتاع بحياتك الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وتعتمد مدة دراستك في الولايات المتحدة الأمريكية على حسب المسار الدراسي الذي سوف تسلكه، سواء كان درجة الزمالة والتي مدتها سنتين، أو درجة البكالوريوس ومدتها أربع سنوات، أو درجة الماجستير ومدتها من سنة إلى ثلاث سنوات، أو درجة الدكتوراه ومدتها من أربع إلى ست سنوات.

 

دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في امريكا

مقالات اخرى قد تهمك :

- ماهى أفضل جامعات العالم في الهندسة

الفرق بين الهندسة المدنية والمعمارية

ما هي هندسة الطرق؟

- ماهى أنواع الهندسة ؟

مقالات أخرى قد تهمك ...