دراسة العلوم الطبيعية والعلوم التطبيقية في امريكا

مع التطورات والابتكارات التي وصلنا إليها في عصرنا الحديث أصبحت العلوم الطبيعية والتطبيقية أكثر أهمية من أي وقت مضى.
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة العلوم الطبيعية والعلوم التطبيقية في امريكا

أصبح للمهنيين المؤهلين في مجالات العلوم والتكنولوجيا أهمية كبرى ويُعتمد عليهم، خاصة مع الاكتشافات العلمية المستمرة، والزيادة السكانية التي تتزايد بسرعة فائقة في مختلف أنحاء العالم، وبات مجال البحث والتطوير على قدر كبير من الأهمية وتصدر طليعة المجالات، إذا كنت من المتهمين بمجال العلوم الطبيعية والعلوم التطبيقية يمكنك مواصلة تعليمك في الخارج، حيث تضم الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من الجامعات، والتي تعد من أفضل 100 جامعة على مستوى العالم.

ما هي شروط القبول لدراسة العلوم الطبيعية والعلوم التطبيقية في أمريكا؟

إذا كانت لديك رغبة في دراسة العلوم الطبيعية والعلوم التطبيقية في امريكا، من الأفضل أن تقوم بتحسين مهاراتك والحصول على درجات جيدة ومرتفعة بالشهادة الثانوية أثناء وجودك في بلدك، حيث أن الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية لديها معايير معينة للقبول بجامعتها، ينبغي أن لا يقل المعدل التراكمي عن 3، أو معدل متوسطB ، ونظرًا للمنافسة القوية بين برامج العلوم بأمريكا فأنت في حاجة إلى أن يكون لديك حصيلة من الدورات العلمية والمؤهلات اللازمة لتحسين فرصتك في القبول في الجامعات هناك، وأن تكون شهادتك في الثانوية العامة معتمدة ومقبولة على المستوى الإقليمي.

بالإضافة إلى ذلك ستحتاج لإثبات إجادتك للغة الإنجليزية وبلوغك لمستوى كفاءة معين بها قبل قبولك كطالب دولي بحد أدنى 6 درجات في اختبار IETLS أو 565 درجة في اختبار TOEFL، كما أن لكل جامعة شروط ومعايير أخرى للقبول بها، ولن يتم قبولك بأي جامعة إلا إن تأكدوا من إتقانك للغة الإنجليزية.

تعرف على أبرز الجامعات والكليات لدراسة العلوم الطبيعية والعلوم التطبيقية في أمريكا

ما هي تكلفة دراسة العلوم الطبيعية والعلوم التطبيقية في امريكا؟

بعد أن تقوم بحصر نطاق اختياراتك في أربع أو خمس جامعات مختلفة من أجل دراسة العلوم الطبيعية والعلوم التطبيقية في امريكا سيكون عليك التخطيط لنفقاتك هناك، أغلب الجامعات الحكومية لديها رسوم معينة للطلاب الدوليين والتي تقدر بحوالي 45000 دولا سنويًا شاملة تكاليف المسكن، والرسوم الدراسية، والسفر، والمأكل، وأي نفقات عرضية.

ما هي مدة الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية؟

تعتمد مدة الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية على المسار الذي ستتخذه، بالنسبة لدرجة الزمالة فمدتها سنتين، ودرجة البكالوريوس أربع سنوات، ودرجة الماجستير من سنة إلى ثلاث سنوات، ودرجة الدكتوراه من أربع إلى ست سنوات.

ما هي طبيعة حياة الطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية؟

تشجع الولايات المتحدة الأمريكية على الحرية والديموقراطية وتؤكد على ذلك، كما أن لديها بعض المزايا التي تمنحها للطلاب الدوليين قلما تجدها في دولة أخرى، ومن هذه المزايا:

  • تقدم الكثير من المساعدات المالية للمتعثرين من الطلبة من أجل استكمال دراستهم على النحو المطلوب.

  • تعتبر من أكبر الدول اقتصاديًا في العالم، مما يمنح الطلاب فرصة كبيرة للحصول على الوظائف المثالية.

  • تعد كبوتقة تنصهر فيها معظم الثقافات مما يتيح للطالب فرصة للتعرف على ثقافات الآخرين.

  • يمكن للطالب الدولي العمل بدوام جزئي لتغطية نفقاته الدراسية والمعيشية، ومن الممكن أن يكون عمله مرتبط بدراسته فتزداد خبرته في المجال الدراسي الذي يتبعه.

  • اختلاف نظام التعليم هناك، حيث يمكن للطالب دراسة التخصص الذي يرغب فيه دون الحاجة إلى دراسة مواد إضافية غير ضرورية.

  • المرونة في اختيار فصل البرنامج الدراسي في أي وقت من العام الدراسي، حيث يتم تقديم بعض من البرامج والدورات أكثر من مرة خلال العام الدراسي.

  • عند إتمام الدراسة، يحق للطالب قانونيًا العمل في الولايات المتحدة الأمريكية في مهنة لها صلة بمجاله لمدة عام تقريبًا.

دراسة العلوم الطبيعية والعلوم التطبيقية في امريكا

مقالات أخرى قد تهمك ...