دراسة الزراعة ومجالاتها في امريكا

انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة الزراعة ومجالاتها في امريكا

دراسة الزراعة ومجالاتها تعتبر إحدى مجالات الدراسة ذات الطلب والنمو المتزايد، حيث يتجه العالم إلى تطوير كافة وسائل سلامة نظام الإمداد الغذائي على المستوى العالمي، فأصبح المجال الزراعي يشهد حالة من التطور الملحوظ وبالأخص في تعلم التقنيات والاستراتيجيات الجديدة التي تساعد على نمو هذا المجال، حيث تحتوي دراسة الزراعة ومجالاتها في امريكا على أفضل البرامج المقدمة في العالم في هذا المجال، والتي يقبل عليها العديد من الطلاب حول العالم

النمو العالمي للسكان

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للولايات المتحدة أن عدد سكان العالم سيرتفع ويصل إلى ما يقدر بنحو 10 مليار شخص في عام 2050، وهذا يعني أن العالم يتجه إلى المجاعة إذا لم يتم توفير الغذاء الكافي واللازم، لذا أصبح من المهم والضروري لحياة الإنسان على سطح الأرض العمل على تطوير المجال الزراعي، والعمل على فتح مجالات جديدة ومختلفة به من خلال الدراسة الأكاديمية التي تعتمد على الأبحاث المتطورة والتقنيات العالمية الحديثة.

تطوير التكنولوجيا الزراعية

قام العلماء والباحثين في مجال وعلم دراسة الزراعة بتطوير هذا العلم عن طريق دمج التكنولوجيا الحديثة، وذلك من خلال إنشاء أقسام ومجالات حديثة مثل قسم الهندسة الزراعية الذي يعد أحد أهم المجالات الزراعية اليوم، والتي تساعد النبات على النمو بشكل أسرع وأكثر أمانًا من ذي قبل، كما أنها ساعدت على الترشيد في استخدام المياه والمبيدات.

متطلبات دراسة الزراعة في امريكا

يجب على الطالب عند التخطيط لـ دراسة الزراعة في أمريكا التعرف على المتطلبات والشروط التي يحتاج إليها حتى يتم قبوله كدارس داخل الجامعات الأمريكية، حيث تتميز الدراسة هناك بعدم وجود

حد أدنى للدراسة إلا أنه يوجد شروط أخرى لا تقل أهمية عن شرط السن يجب على الدارس أن يتعرف عليها مثل:

- لابد أن يكون الطالب حاصل على شهادة ثانوية معتمدة إقليمية ومقبولة دوليًا.

- أن تكون مجموع درجات التخصص تفوق الحد الأدنى والذي يرمز له بمتوسط B.

- شرط أساسي المعرفة الجيدة باللغة الإنجليزية، ونجاحك في كل من اختبارات IELTS أو TOEFL، ويجب ألا يقل معدل الدرجات عن 6 نقاط في IELTS، أو ألا تقل درجاتك عن 565 درجة في TOEFL.

- بعض الجامعات تقوم بأجراء اختبار شفهي لتقيس مدى قوة اللغة الإنجليزية لدي الطالب وذلك بعد أن يتم قبوله بالجامعة.

تعرف على أبرز الجامعات والكليات لدراسة الزراعة ومجالاتها في أمريكا

تكلفة دراسة الزراعة ومجالاتها في امريكا

كما هو معلوم فان الدراسة في الولايات المتحدة لا يمكن تحديد نفقاتها على أساس الدراسة فقط فهي تشمل الطعام والسكن والنفقات الشخصية وتكاليف الدراسة، فكلها أمور تحدد حجم نفقات الطالب هناك، لذلك عليك قبل السفر تحديد حجم النفقات ودراستها جيدا، ويمكن القول أن متوسط الدراسة في الجامعات الأمريكية تتكلف ما يقدر بنحو 45000 دولا أمريكي سنويًا، شاملًا جميع النفقات السابق ذكرها.

المهارات التي تحتاج إليها لـ دراسة الزراعة ومجالاتها في أمريكا

يجب على الطالب التمتع ببعض الصفات الشخصية التي تجعله قادرًا على ممارسة العمل بشكل ناجح في مجال الزراعة مثل:

1-  المهارة في إدارة المشاريع

مما يعني القدرة على تولي الأمور، وهو أمر مهم جدا في العمل في المجال الزراعي، فيجب أن يكون الطالب قادرًا على إجراء المفاوضات، وقادرًا أيضًا على التفكير بشكل اقتصادي.

2- التخطيط وإجراء البحوث

مجال الزراعة إحدى المجالات المتطورة باستمرار، لذلك يجب التمتع بصفة البحث المستمر عن كل ما هو جديد ومختص بالزراعة وعلم النباتات.

3- العمل بروح الفريق الواحد

المجال الزراعي دائمًا يحتاج إلى المجهود الجماعي، لذلك يجب أن يكون الطالب لديه القدرة على المشاركة، والنقاش، وتقديم المقترحات، ومساعدة جميع أعضاء الفريق.

4- التواصل المهني

التحلي بصفة الإقناع، وتعلم كيفية التواصل مع الآخرين سواء شفهيًا أو عن طريق المراسلة والكتابة.

الوظائف التي يمكن العمل بها بعد التخرج من القطاع الزراعي

يحتوي المجال الزراعي على العديد من المجالات والقطاعات المتعددة التي تتيح للطالب الاختيار فيما بينها، وتحديد المجال الأكثر ملائمة له مثل:

1- إدارة المزارع: هو الشخص المسؤول عن المحاصيل الزراعية أو الإنتاج الحيواني، وإدارة المنظومة الزراعية كاملة بشكل جيد.

2- وظائف الأبحاث والتطوير: يمكن العمل في وظائف الأبحاث والتطوير والتي تعتبر من أهم القطاعات التي يحتاج إليها المجال الزراعي، والتي من خلالها يتم تحليل وتحسين واختبار وتطوير المنتج الزراعي.

3- مدير العمليات: هو الشخص القائم بالتكاليف، والإشراف على الأقسام المختلفة في الشركة ذات التخصصات الزراعية، كما أنه يقوم باتخاذ القرارات اللازمة بشأن الترقيات والتوظيف.

4- مدير مكتب: يجب أن يتحلى بمهارات تواصل ذات مستوى عالي، لأنه يكون مسؤولًا عن جميع الموظفين والمشاريع والأنشطة والأبحاث الزراعية المتعلقة بالشركة.

 

ان كنت تسعى لدراسة الزراعة ومجالاتها في امريكا؛ يمكنك التواصل معنا فى ايزى يونى لنمدك بأفضل الجامعات التي يمكنها أن تقدم لك خدمة تعليمية ذات مستوى رفيع تمنحك فرصة للتميز والانجاز في هذا المجال الهام.

دراسة الزراعة ومجالاتها في امريكا

مقالات أخرى قد تهمك ...