دراسة المحاسبة والمالية في أمريكا

صفحة الفيسبوك صفحة التويتر WhatsApp
إذا كنت مهتما في بالوظائف في المجال المالي فهناك العديد من الوظائف في مجال المحاسبة. مع زيادة توسع  الشركات في جميع أنحاء العالم المستمر، فهناك حاجة متزايدة للمهنيين الشباب الذين يفهمون عالم المحاسبة والمالية. إذا كنت ترغب بدراسة دورة دراسية خارج بلدك، إليك بعض الأخبار الجيدة , هناك العديد من كبار الجامعات والكليات في مجال المحاسبة تقع في أمريكا!
دراسة المحاسبة والمالية في أمريكا

متطلبات الأهلية للقبول الجامعي لدراسة المحاسبة والمالية في أمريكا:

إذا كنت ترغب في دراسة المحاسبة والمالية في أمريكا، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها. يجب عليك تقليص عدد التخصصات التي ترغب بالإختيار من بينها،كل الجامعات تتطلب منك الحصول  على شهادة الثانوية العامة. ويجب أن تكون درجاتك جيدة طوال فترة دراستك. معظم المدارس في أمريكا سوف تبحث عن الحد الأدنى من المعدل التراكمي وهو ثلاثة من أربعة. 

ومن المهم أيضا أن تبدأ التحضير لإمتحان اللغة الإنجليزية، وسوف تحتاج إلى إثبات الكفاءة في اللغة. يتم استيفاء هذا الشرط عموما عن طريق كسب الحد الأدنى من الدرجات من 6.0 في جميع فئات إختبار الأيلتس ، أو الحد الأدنى من الدرجات الإجمالية من 565 في امتحان التوفل. وقد تقوم  بعض الكليات بإختبار قدراتك في اللغة الإنجليزية بأنفسهم، عادة بطريقة لفظية، قبل منحك القبول الكامل. يجب أن يكون مستواك قويا  في اللغة الإنجليزية، حيث أن كل المناهج الدراسية ستدرس بهذه اللغة.

تكاليف دراسة المحاسبة والمالية في أمريكا:

بعد معرفتك لكل شروط القبول، من المهم أن تبدأ بالتخطيط للنفقات. دراسة تخصصات المحاسبة والمالية في أمريكا ليست رخيصة على سبيل المقارنة، ولكن هذا هو بالتأكيد إستثمارا مجديا لمستقبلك. في حين أن كل مدرسة تختلف إلى حد ما في الرسوم الجامعية، يبلغ متوسط التكلفة الحالية للطلاب الدوليين في أمريكا مايقارب 50،000 $ سنويا. ويشمل هذا المبلغ الرسوم الدراسية، والغذاء، والسكن، ونفقات السفر، وأية بنود غير متوقعة التي سوف تحتاج إلى شرائها على طول الطريق.
الشيء المهم هو أن تبدأ عملية التخطيط في وقت مبكر. والتقديم على عدد قليل من الجامعات والكليات التي تريد الدراسة بها، وتخليص جميع إجراءات الدراسة، وبعد ذلك يتم الإنتقال الفعال لتبدأ حياتك كطالب في أمريكا.

 

مقالات أخرى قد تهمك ...