الدراسة في تايوان (ROC)

فيسبوك تويتر WhatsApp

تايوان بلد شعبية بين الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الخارج. إنها بلد مليئة بالثقافة، والتاريخ، والأطعمة، والطبيعة الخلابة، والأنشطة العديدة في الهواء الطلق. في هذا الدليل السريع سوف تحصل على أهم المعلومات عن الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها كي تساعدك في إتخاذ القرار للدراسة في تايوان.

الدراسة فى تايوان

نبذة سريعة عن تايوان 

 الثقافة والمجتمع فى تايوان

تكلفة المعيشة فى تايوان

التعليم في تايوان 

كيف تقضي وقت الفراغ فى تايوان

 

نبذة سريعة عن تايوان 

الدراسة والمعيشة فى تايوان

تايوان، هي دولة تقع في الساحل الجنوبي الشرقي من آسيا. هذا البلد لديه الكثير من الجبال الجميلة ومناخ إستوائي رائع ينقسم إلى مناخ ممطر وجاف. اكتشفت لأول مرة في القرن ال16 على يد البرتغاليين عندما أبحرت سفنهم إلى آسيا. وأشاروا إلى تايوان يالمصطلح إيخا فورموزا الذي يعني '' الجزيرة الجميلة ''.
تايوان كانت جزءا من جمهورية الصين، ولكن في عام 1949 إنفصلت عنها. في حوالي العام 2000، أصبحت تايوان من أضمن أقوى الدول الأسيوية إقتصاديا  ودخلت ضمن  قائمة '' النمور في آسيا ". هيكلها الاقتصادى تغير وأصبحت من صناع التكنولوجيا. الصين هي الشريك التجاري الرئيسي لها، والولايات المتحدة واليابان على المركزين الثاني والثالث.
 

الثقافة والمجتمع فى تايوان

يتكون سكان تايوان من حوالي 23 مليون نسمة. هناك جماعات عرقية مختلفة في تايوان منها 2.3٪  من السكان الأصليين. وهم السكان التايوانيين الأصليين الذين عاشوا على الجزيرة لفترة طويلة جدا. المجموعة السكانية الأخرى هي الصينية هان، التي تغطي 97٪ من مجموع السكان. وهؤلاء هاجروا الى تايوان في القرن السابع عشر.

تنوع الثقافة التايوانية شكل الإختلاف في الأديان والمأكولات، واللغات، والفنون، والتقاليد. اللغة الأكثر شيوعا المستخدمة في تايوان هي لغة الماندرين الصينية.

 

تكلفة المعيشة فى تايوان

يعتمد ذلك على المنطقة التي تريد العيش بها ولكن في الأغلب فإن تكاليف المعيشة معقولة للغاية في تايوان. ومثل أي بلد آخر، فإن العواصم هي الأكثر كلفة. ومع ذلك، العاصمة تايبيه أرخص من العواصم في بلدان آسيوية أخرى مثل سنغافورة وسيول وبكين وهونغ كونغ. وبالاضافة الى المنطقة، نمط حياتك الخاص والإهتمامات تلعب دورا في تكاليف المعيشة الشهرية. معظم الطلاب يحاولون العيش بأرخص الأسعار بقدر الإستطاعة.

 

 

التكلفة بالدولار الأمريكي (شهرياً)

التكلفة بالعملة التايوانية (شهرياً)

الإقامة (شقة من غرفة نوم واحدة خارج مركز المدينة)

US$ 250

NT 8,000

النقل (تذكرة ذهاب مفردة)

US$ 0,6

NT 20

الغذاء (وجبة واحدة)

US$ 3

NT 100

تذكرة السينما (تذكرة واحدة)

US$ 8

NT 285

باقات الإنترنت للهاتف النقال

US$ 21

NT 700

الملابس (جينز ليفي 1)

US$ 82

NT 2625

السفر (إعتمادا على نمط الحياة)

US$ 500 – US$ 2500

NT 16,000 – NT  80,000

 
 

التعليم في تايوان

لماذا الدراسة فى تايوان

يشمل نظام التعليم العالي في تايوان كليتين, الكليات التي تقوم بالتدريس لسنتين والكليات التي تقوم بالتدريس لخمس سنوات، والجامعات. ولقد أصبح التعليم العالي مهم جدا في السنوات القليلة الماضية وأدى إلى زيادة في المؤسسات التعليمية وعدد الطلاب. وتقوم الحكومة في تايوان بإستثمار الملايين من الدولارات سنويا في التعليم العالي لتضخيم معايير التدريس مما أدى إلى نتائج جيدة للغاية.

 

الرسوم الدراسية فى تايوان

درجة البكالوريوس, الماجيستير, الدكتوراةفى تايوان

الدرجة العلمية

التكلفة بالدولار الأمريكي (سنوياً)

التكلفة بالعملة التايوانية (سنويا)

الدبلوما

$ 1,700 – $ 2,600

           NT$ 51,000 – 78,00

البكالوريس

$ 1,600 – $2,600

     NT$ 50,000 – NT$79,00

الماجستير

$ 4,755

NT$ 142, 000

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 أصبح نظام التعليم العالي في تايوان ذو شعبية كبيرة، وتلقى إعترافا وتقديرا كبيرا في السنوات الأخيرة . ، ومع ذلك، فإن الرسوم الدراسية معقولة جدا. أليس هذا خبرا ساراً؟ حصول على تعليم ذو جودة عالية، وبأسعار غير مكلفة إطلاقاً.

 
تكاليف الدراسة فى تايوان

الجامعات في تايوان

أفضل الجامعات في تايوان معظمها في منطقة تايبيه. الجامعة الوطنية يانغ مينغ، جامعة تايبيه الطبية، جامعة تايوان الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، جامعة تايوان الوطنية. أغلب الجامعات تتمركز في تايبيه أو في مناطق قريبة من هذه المدينة.

أفضل الجامعات ليست محصورة فقط في تايبيه، ولكن في جميع أنحاء البلاد أيضا. في مدينة شينتشو سوف تجد المؤسسات العلمية والتكنولوجية الكبيرة.  فهناك جامعتين في هذه المدينة بين أفضل 200 جامعة في العالم - جامعة تسينغ هوا الوطنية والجامعة الوطنية تشياو تونغ.

الجامعات في تايوان لديها تعليم جامعي قوي, وتصنف الجامعات التايوانية من بين أفضل الجامعات في العالم. في عام 2011، كان هناك عدد قليل من المؤسسات البحثية صنفت من بين أفضل 1٪ في العالم.

 

أفضل 10 جامعات في تايوان

من مؤسسات التعليم العالي البالغ عددها 165 في تايوان، هذه هي أفضل 10 جامعات. وفقا لتصنيف الكيو إس (QS) العالمي للجامعات:  جامعة تايوان الوطنية، جامعة تسينغ هوا الوطنية، الجامعة الوطنية تشياو تونغ، جامعة تشينغ كونغ الوطنية، وجامعة تايوان الوطنية, هذه الجامعات ضمن قائمة أفضل 250 جامعة في العالم.

افضل الجامعات فى تايوان

 

عملية القبول الجامعي فى تايوان

تعتمد شروط القبول على الجامعة التي ترغب في الدراسة بها. يوصى بدرجة كبيرة في التواصل مع الجامعة المرغوبة من قبل الطالب للسؤال عن متطلبات القبول. والطلاب الدوليين الذين لا تعتبر اللغة الإنجليزية لغتهم  .الأم فإنه مطلوب منهم تقديم دليل على إتقان اللغة الإنجليزية 

إعتمادا على شهادة التخرج التي تم الحصول عليها، يمكنك تقديم طلب للبرامج الجامعية، وبرامج درجة البكالوريوس وبرامج الماجستير. لبرامج درجة البكالوريوس أنت بحاجة إلى شهادة الثانوية العامة وشهادة درجة البكالوريوس لبرنامج درجة الماجستير، وشهادة درجة الماجستير لبرنامج درجة الدكتوراه. قد لايعرف  الطلاب مانوع الدراسة التي يريدونها، ولذلك يقومون بتقديم أكثر من طلب. بعض الجامعات تقبل ثلاث طلبات لكل طالب وغيرهم سيقبل خمسة. ومع ذلك، لايمكنك في نهاية المطاف سوى إختيار برنامج واحد للتسجيل فيه.

في بعض الحالات، تطلب الجامعات رسوم على تقديم الطلب. هذه الرسوم يمكن أن تدفع عن طريق التحويلات المصرفية ويختلف المقدار في كل جامعة.

 

تأشيرة الطالب الدراسية فى تايوان

متطلبات التأشيرة الدراسية للطلاب الدوليين الذين يرغبون بدراسة أيا من درجة الدكتوراه، أو برنامج الماجستير، أوبرنامج البكالوريوس أو درجة الدبلوما هي كما يلي:

صورتين ملونة بحجم صورة جواز السفر

صورة من جواز السفر، يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل

الأصل وصورة من الأصل للشهادة الصحية

الأصل وصورة من الأصل لخطاب القبول الجامعي 

صورة أصلية من شهادة الثانوية العامة

دليل على الدعم أو المقدرة المالية

 سيتم إرجاع كافة الوثائق الأصلية بعد الإطلاع عليها.

قبول جامعى فى تايوان

إجراءات الطلب الجامعي فى تايوان

قد تكون عملية التقديم مرهقة بعض الشيئ. فيما يلي مخططا بيانيا للمعلومات أدناه، سوف تعرف بالضبط ما يجب القيام به.

متطلبات القبول الجامعى فى تايوان

كيف تقضي وقت الفراغ فى تايوان

هناك الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في تايوان. حيث أن البلاد معروفة بأسواق الشوارع الملونة، والمعابد التاريخية والمتاحف والمنتجعات الجبلية، والشواطئ الإستوائية.

أحد الأماكن التي يجب عليك زيارتها عندما تذهب الى تايوان هي بحيرة الشمس والقمرالوطنية, وهي منطقة ذات مناظر طبيعية خلابة  - وأحد أفضل الأماكن في تايوان، وتتمتع البحيرة بمياه زرقاء براقة.

كل جزء من تايوان - الشرق والشمال والجنوب، ومركز البلاد - كلا بخصائصه والأماكن الشهيرة الخاصة به. وهناك أيضا تسعة متنزهات وطنية يجب عليك زيارتها, وهي إما مناطق جبلية جميلة أومناظر طبيعية بركانية أوبحيرات وشواطئ!

وإلى جانب زيارة الأماكن المشهورة في تايوان، يمكنك أيضا زيارة بلدان أخرى في آسيا والمسافة ليست كبيرة. يمكنك الذهاب الى الصين واليابان وكوريا والفلبين، أو ماليزيا.