تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

Cover Image

الدراسة في سنغافورة

موطن لأكبر جامعتين في آسيا

غالبا ما يشار إلى سنغافورة على أنها محور آسيا، ويوجد في سنغافورة جامعات من ضمن قائمة أفضل 20 جامعة في العالم . سنغافورة هي وجهة دراسية رائعة في آسيا تستحق الإهتمام من الطلبة الدوليين.

الدراسة فى سنغافورة

نبذة سريعة عن سنغافورة:

الدراسة والمعيشة فى سنغافورة

تعرف شعبيا باسم "مدينة الأسد"، تتكون سنغافورة من جزيرة واحدة كبيرة تحيط بها 63 جزيرة صغيرة معظمها غير مأهولة. وهي واحدة من ثلاث دول في العالم التي لديها مدينة واحدة فقط، على مر السنين أصبحت سنغافورة من أبرز الدول في آسيا، فضلا عن العالم. وهي مركزا عالميا في آسيا، قدراتها المالية والتجارية جعلتها مقصدا للاستثمار، نظرا لسهولة بدء الأعمال التجارية، وكونها ثالث أكبر إقتصاد في المنطقة، وعملية تكرير النفط، والعديد من المراكز التجارية العالمية. وميناء البلاد هو واحد من أكثر الموانئ ازدحاما ، في حين حصل المطار والخطوط الجوية السنغافورية شانغي العديد من الجوائز على مر السنين. وعلاوة على ذلك، صنفت سنغافورة باعتبارها واحدة من أعلى دول العالم في مؤشر التنمية البشرية، والذي يقوم بتوفير نوعية جيدة من الحياة للمواطنين. سنغافورة ليست مجرد اقتصاد ناجح ، ولكن أكثر من ذلك هناك جامعات رائعة ذات مستوى تعليمي عالمي،وكل ذلك لدفع البلاد نحو نجاحات أكبر وكي تصبح المحور الرئيسي في آسيا لجميع الأغراض، جنبا إلى جنب مع هونغ كونغ.

الثقافة والمجتمع في سنغافورة:

قوانين سنغافورة الصارمة، مثل حظر العلكة في البلاد جعلت من سنغافورة مكانا نظيفا وآمن للإقامة. غالبية سكان سنغافورة يستخدمون وسائل النقل العام وهي متوفرة في جميع أنحاء المدينة ودقيقة في مواعيدها ومريحة للغاية، مما يقلص من الزحمة المرورية على الطرق قبل وبعد ساعات العمل.


الأشياء الكثيرة التي توفرها سنغافورة جعلت منها دولة لديها كثافة سكانية عاليه,حيث يقطنها ستة ملايين شخص وهذه إحدى السلبيات للبلاد. في بعض الأحيان يشعر السكان الجدد في سنغافورة بالخوف من عدم التأقلم في البلاد وتجد صعوبة في وضعها خلال الأشهر القليلة الأولى. وبسبب الكثافة السكانية العالية أصبحت سنغافورة أغلى مدينة في العالم . حيت تتضاعف أسعار المعيشة من ضعفين إلى ثلاثة أضعاف عن مثيلاتها مثل نييورك و لندن.


تتكون سنغافورة من مجتمع متعدد الثقافات من السنغافوريين وكذلك العمالة الوافدة. اللغات الرسمية في سنغافورة متعددة ويرجع ذلك إلى تألف المجتمع من عدة أعراق،واللغات هي: الإنجليزية، المندرين والتاميل والملايو. ولذلك هناك عدة إحتفالات سنوية تقام في سنغافورة حيث أن كل فئة من المجتمع السنغافوري تقوم بإحتفالاتها الثقافية بشكل فريد ومتميز عن الأعراق الأخرى.

ماهى تكلفة المعيشة في سنغافورة؟

 كما ذكر مسبقاً، تكاليف الإقامة في سنغافورة مكلفة جدا. لكل ماتقدمه البلد من خدمات، سواء كان ذلك في التعليم أو النقل أوالترفيه أو التأثير العالمي لما في بلد من جنسيات عدة، كل ماسبق يستحق هذه التكلفة العالية للمعيشة. معظم المواطنين في البلاد يمتلكون أماكن إقامتهم، سواء المنازل أو الشقق. البلاد، ببساطة،من الأشخاص الذين لديهم الحس الإجتماعي العالي وحب المنافسة فإنه من الممكن أن تكون سنغافورة وجهتك المثالية. فيما يلي التكاليف التقريبية للتكاليف المعيشة لشخص واحد :

التكلفة بالدولار الأمريكي (شهرياً) التكلفة بالدولار السنغافوري (شهرياً)
111 - 600 150 - 800 السكن (وحدة سكنية)
1.34 1.8 المواصلات (تذكرة مفردة)
6 - 9 8 - 12 الطعام (وجبة طعام)
9 12 تذكرة السينما (تذكرة واحدة)
37 50 باقات الإنترنت للهاتف النقال
77 103.5 الملابس (بنطلون جينز ليفيز)

التعليم في سنغافورة:

أغلب مراحل التعليم المبكرة في سنغافورة تمولها الحكومة، من أجل خلق مجتمع أكثر تعلماً. نظام التعليم في سنغافورة يتخلله سياسة ثنائية اللغة حيث لغة التعليم هي الإنجليزية مع إضافة أي من اللغات التالية( المالاي، والماندارين أو التاميل). خريجي هذا البلد هم بالتأكيد لديهم المهارات والقدرات العالية التي تمكنهم من التميز في بيئات تنافسية. أما بالنسبة للتعليم العالي، فإن سنغافورة هي نفسها المدينة والدولة، تعتبر ذات مساحة صغيرة نسبيا، وإنشاء العديد من الجامعات يكاد يكون من المستحيل. ولقهر هذا، وقد حققت سنغافورة أفضل ما في وسعها في الجانب التعليمي،فهناك العشرات من الجامعات الوطنية والخاصة، وبعض الجامعات المتخصصة في مجالات معينة.

لماذا الدراسة فى سنغافورة

ماهى تكاليف الدراسة في سنغافورة؟

الجامعات السنغافورية في كثير من الأحيان تنافس رسومها الدراسية دول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ولكن من الملاحظ أن أكثر من نصف الطلاب الأجانب المقيمين في سنغافورة عادة مايكونوا طلاب ذوي منح دراسية من مصادر مختلفة. فيما يلي التكلفة العامة للرسوم الدراسية للطلاب الدوليين في الجامعات السنغافورية :

الرسوم الدراسية بالدولار الأمريكي (سنوياً) الرسوم الدراسية بالدولار السنغافوري (سنوياً) المستوى الدراسي
6,700 - 9,000 9,000 - 12,000 السنة التحضيرية
6,000 - 8,200 8,000 - 11,000 الدبلوم
12,700 - 41,000 17,000 - 55,000 البكالوريس
13,400 - 65,600 18,000 - 88,000 الماجستير


الجامعات في سنغافورة:

الجامعات في سنغافورة عادة ما تكون من أعلى المعايير وبالتالي فإن معدلات الرسوم الدراسية تعتبر مناظرة لذلك. توفر البلاد تعليم مثمر للغاية وقادرعلى المنافسة في مجال الإدارة وتكنولوجيا المعلومات. الطلاب الدوليين الذين يزورون سنغافورة، سوف يجدون بعض من المؤسسات الرائدة في العالم في سنغافورة مثل جامعة سنغافورة الوطنية، جامعة نانيانغ التكنولوجية وجامعة سنغافورة للإدارة.


علاوة على ذلك، سنغافورة لديها بعض من التعاون الأكاديمي المثير للإعجاب على المستوى العالمي مثل جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم، وشراكتها مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والجامعة الصينية تشجيانغ. وأيضا, كلية يل نوس وشراكتها مع جامعة سنغافورة الوطنية وجامعة يل الأمريكية. وبالرغم من وجود جامعتان فقط من سنغافورة ضمن قائمة أفضل 15 جامعة عالمية في تصنيف الكيو إس(QS), إلا أن بقية الجامعات في البلاد تعتبرجامعات قوية جدا في مجال التعليم العالي.

ماهى أفضل الجامعات في سنغافورة؟

فيما يلى نعرض لكم أفضل الجامعات فى سنغافورة لعام 2021:

1- جامعة سنغافورة الوطنية | National University of Singapore

2- جامعة نانيانغ التكنولوجية | Nanyang Technological University

3- جامعة سنغافورة للإدارة | Singapore Management University

4- جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم | Singapore University of Technology and Design

5- جامعة سنغافورة للعلوم الاجتماعية | Singapore University of Social Sciences

ماهى متطلبات القبول الجامعي في سنغافورة؟

في كثير من الأحيان قد يكون من الصعب الحصول على القبول في الجامعات السنغافورية، نظرا للمنافسة من الطلاب في جميع أنحاء العالم والمجال المحدود للقبول. معظم الجامعات تطلب من المتقدمين دليل على إجادة اللغة الإنجليزية، والتي يمكن الحصول عليها من خلال اختبار اللغة الانجليزية مثل إمتحانات اللغة الإنجليزية توفل(TOEFL) أو أيلتس(IELTS).

تأشيرة الطالب الدراسية في سنغافورة:

بمجرد قبولك في الجامعة التي تختارها، وسوف يتم التقديم على التأشيرة الدراسية من قبل الجامعة نفسها. ومع ذلك، يجب عليك تقديم طلب الحصول على طلب المرور من موقع الهجرة ونقاط التفتيش الإلكتروني ,ويكون ذلك من شهر إلى شهرين قبل بدء الدراسة. يمكنك التقديم على الموقع بعد إستلام تفاصيل معينة من الجامعة بعد القبول، ويجب عليك تقديم مايلي :
نموذج إي فورم سكستين ( e Form 16).
تفاصيل جواز السفر
عنوان الجامعة الخاص بك
عنوان بريدك الإلكتروني
صورة شخصية 
عند وصولك إلى سنغافورة يجب عليك زيارة مقر (ICA) للحصول على تصريح الطالب الخاص بك مع دفع الرسوم المطلوبة وهي 60 دولار أمريكي.

إجراءات القبول الجامعي في سنغافورة:

من أجل فهم عملية التقديم وإختيار الجامعة المناسبة لك وكيفية التقديم على طلب التأشيرة الدراسية, يرجى الإطلاع على الصورة أدناه وهي عبارة عن شرح مبسط لكل الخطوات التي يجب عليك إتباعها:

متطلبات القبول الجامعى فى سنغافورة

كيف تقضي وقت الفراغ فى سنغافورة؟

 حقيقة أن سنغافورة دولة صغيرة نسبيا لا تؤثر عليك في أي شكل من الأشكال عندما يتعلق الأمر بقضاء وقت فراغك خلال دراستك الجامعية . يوجد في سنغافورة أكبر حديقة إستوائية في العالم, وهناك العديد من المواقع السياحية المشهورة في سنغافورة منها: حدائق مارينا باي ساندزعلى الخليج وهي من الأماكن التي ينبغي على الطالب زيارتها خلال الأشهر الأولى في سنغافورة للتعرف على المدينة بشكل أفضل.


مراكز التسوق وشوارع الأغذية المفتوحة في سنغافورة تعتبر من أكثر الأماكن إزدحاماّ في البلاد، مع مزيج من العديد من الأطعمة الآسيوية والغربية متوفرة باسعار رخيصة في كل مكان. لدى سنغافورة أيضا الشائنة سنتوسا ويونيفرسال ستوديوز، حيث يمكن للطلاب الحصول على أفضل ما في العالمين، فإماالاسترخاء على الشاطئ، أو ركوب الخيل في المنتزهات. تقام الفعاليات والمهرجانات والحفلات الموسيقية لمشاهير كبار كل شهرتقريباً في سنغافورة، لن تشعر بالملل في بلد مثل سنغافورة فهناك العديد من الأنشطة والمغامرات كل يوم.

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison