الجامعات المحفوظة في قائمتك

جامعة بيشة | University of Bisha

Western, المملكة العربية السعودية
محيط الحرم الجامعي Suburban
رسوم المعيشة SR 2,000 لكل month
التعداد الطلابي Medium (1,001 to 10,000)
الطلبة الأجانب تواصل مع المؤسسة مباشرة
نوع المؤسسة التعليمية حكومي

حول جامعة بيشة | University of Bisha

لقد تم إنشاء جامعة بيشة بناءً عن القرار السامي الكريم بإنشائها جامعة بيشة بتاريخ 6/2/ 1435هـ، وتضم الجامعة 15 كلية علمية تم توزيعها في محافظات: بيشة، وبلقرن، والنماص، وتثليث، وتشمل تلك الكليات أكثر من 40 تخصصاً علمياً لمرحلة البكالوريوس، و3 تخصصات في مرحلة الدبلوم، إضافة إلى 5 برامج للدراسات العليا في تخصصات مختلفة، كما تضم الجامعة 9 عمادات مساندة، في حين يبلغ عدد طلاب جامعة بيشة حالياً حوالي 17 ألف طالب وطالبة، وحوالي 1200 عضو هيئة تدريس من مختلف التخصصات العلمية والجنسيات.

معلومات الحرم الجامعي

تمتد المدينة الجامعية لجامعة بيشة على مساحة 10 ملايين متر مربع، وتضم المدينة الجامعية عدة مشاريع تتكاتف جميعها لتقديم خدمة تعليمية متكاملة للطلاب والطالبات بالجامعة، ومن أبرزها مدينة طبية ومدينة رياضية بها عدد من المرافق والأنشطة الرياضية، وتعتبر بذلك المدينة الجامعية لجامعة بيشة من أضخم المخططات للمدن الجامعية بالمملكة.

ويضم الحرم الجامعي أيضًا ثمانية مبان ضمن المجمع الأكاديمي للبنين والذي يشمل قاعات ومعامل مشتركة، مع وجود مبنى إداري لأعضاء هيئة التدريس، ومسجد يتسع لأكثر من 500 مصلي، وكافتيريا، ومكتبة مركزية، ومسرحا يتسع لأكثر من 1200 شخص، ومبنى لعدد 30 قاعة دراسية، ومبنى لـ 15 معملا، و4 مدرجات مركزية.

اختر سكنك

لا يوجد سكن مخصص للطلاب والطالبات بالحرم الجامعي.

معلومات إضافية

شروط القبول في الجامعة:

  1. الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها.

  2. الحصول على الهوية الوطنية.

  3. يُشترط للقبول بالمسار الصحي (الكليات الصحية) ألا يقل المعدل التراكمي للثانوية العامة عن 90 % وأن يكون من خريجي العام الحالي.

  4. يشترط للقبول بكلية التربية ألا يقل المعدل في النسبة الموزونة عن 85%.

  5. لن يتم قبول أي طالب / طالبة إذا مضى على تاريخ تخرجه من الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات، كما سيكون القبول وفقا للمقاعد المتاحة، كما تكون الأولوية لحديثي التخرج.

  6. يشترط للقبول في لجامعة الحصول على نسبة (70 %) نسبة موزونة أو مؤهلة.

الصور

التخصصات المتوفرة 10

Applied, Pure Sciences 2 Business, Management 2 Computer Science, IT 1 Creative Arts & Design 2 Education and Teaching 1 Engineering 1 Health and Medicine 2

جهة الإتصال

أراء الأخرين 0

لم يقم أحد بالتعليق بعد.
كن الأول

المشاركة