الجامعات المحفوظة في قائمتك

جامعة شقراء | Shaqra University

Riyadh, المملكة العربية السعودية
محيط الحرم الجامعي Urban
رسوم المعيشة SR 2,000 لكل month
التعداد الطلابي Medium (1,001 to 10,000)
الطلبة الأجانب تواصل مع المؤسسة مباشرة
نوع المؤسسة التعليمية حكومي

حول جامعة شقراء | Shaqra University

تعد جامعة شقراء من الجمعات الحكومية السعودية التي تخضع لإشراف وزارة التعليم، وتعتبر من أحدث الجامعات السعودية التي صدر القرار السامي الملكي بإنشائها، حيث صدر المرسوم الملكي الكريم رقم (7305/ م ب وتاريخ 3/9/1430هـ) بإنشاء جامعة شقراء.

وتعمل الجامعة جاهدة لتخريج عدد من أفضل الكوادر المؤهلة والمدربة للوفاء بمتطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل، وإثراء حركة البحث العلمي وتطوير الدراسات العليا لتلبي قضايا المجتمع واحتياجات التنمية.

كما تتطلع الجامعة بالتوسع في قبول طلاب الثانوية ما أمكنها ذلك، وتطبيق الأنماط المختلفة من التعليم. وستفتتح أيضاً المزيد من الكليات العلمية خلال الخطة التاسعة لتلبية حاجة التنمية من القوى الوطنية المؤهلة.

وتضم الجامعة حالياً (21) كلية موزعة في عدة محافظات ومراكز غرب مدينة الرياض، وهي: شقراء، وحريملاء، والقويعية، والدوادمي، وساجر، وضرماء، وعفيف، والمزاحمية، وثادق والمحمل، ومرات.

معلومات الحرم الجامعي

يجمع الحرم الجامعي لجامعة شقراء بين عدد كبير ومتنوع من الخدمات والأنشطة المخصصة لتيسير العملية التعليمية على الطلاب، وتقديم العون لهم خلال مدة الدراسة، ومن أبزها المكتبة والمستشفى والأندية الرياضية والمساحات الخضراء والكافتيريا والمطاعم وغيرهم الكثير.

السكن الطلابي

يضم الحرم الجامعي سكن مخصص لأعضاء هيئة التدريس، ويتكون من 22مبنى به 195 شقة سكنية راقية وشاملة المرافق والخدمات المطلوبة.

وفي المقابل؛ لا يوجد سكن مخصص للطلاب والطالبات بالجامعة.

معلومات إضافية

الأولوية في القبول حسب النسب المكافئة أو المركبة وألا يكون قد مضى على حصول الطالب على الثانوية أكثر من خمس سنوات، علمًا بأن بعض الجامعات تشترط لتخصصات معينة حد أدنى أقل من خمس سنوات.

الصور

التخصصات المتوفرة 10

Applied, Pure Sciences 1 Business, Management 2 Computer Science, IT 1 Creative Arts & Design 1 Education and Teaching 1 Engineering 1 Health and Medicine 3 Humanities & Social Sciences 1

جهة الإتصال

أراء الأخرين 0

لم يقم أحد بالتعليق بعد.
كن الأول

المشاركة