17 جامعة وكلية لدراسة الهندسة في نيوزيلندا

نيوزيلندا × الهندسة ×
NorthTec
Whangarei, Northland, نيوزيلندا
3 الهندسة courses

دراسة الهندسة في نيوزيلندا

الهندسة أحد التخصصات الشيقة التي تجذب الطلاب منذ نعومة أظافرهم، وهو تخصص يتطلب الحداثة الدراسية باستمرار؛ نظرًا لظهور الجديد كل يوم، وخاصة في عصر السرعة الذي نعيشه، وفي حالة الرغبة في اختيار جهة مناسبة ومميزة فلا شك في أن دراسة الهندسة في نيوزيلندا تتبوَّأ مكانة متقدمة في الوقت الحالي، حيث تصنف العديد من الجامعات النيوزيلندية ضمن أفضل الجامعات، وسوف نستعرض عديدًا من البنود التي تتعلق بدراسة الهندسة في نيوزيلندا في هذا المقال.

 

ما أسباب التوجه لدراسة الهندسة في نيوزيلندا؟

  • الكفاءات التدريسية: يوجد داخل الجامعات النيوزيلندية خبراء من شتَّى دول العالم، ويمكن أن يتعلم الطالب كل ما هو جديد في مختلف الفروع، سواء الهندسة المدينة أو الطبية أو هندسة الحاسب الآلي... إلخ.

  • التكنولوجيا والتقنيات: تمتلك الجامعات النيوزيلندية بنية تحتية حديثة، وكثيرًا من المعامل البحثية والتدريبية التي يستطيع من خلالها الطلاب أن يحصلوا على التدريب الذي يؤصل الدراسات النظرية ويدعمها.

  • البيئة السياحية المتميزة: يوجد على الأراضي النيوزيلندية كثير من المناطق السياحية التي تُعد محل اهتمام السائحين من جميع البلدان، ويمكن أن يستمتع الطلاب الدوليون بتلك البيئة الساحرة.

  • التكلفة الدراسية المناسبة: أسعار دراسة الهندسة في نيوزيلندا منخفضة بالمقارنة بالدول الأخرى، لذا فهي محل جذب في الوقت الحالي.

 

ما أبرز الجامعات لدراسة الهندسة في نيوزيلندا؟

من أهم الجامعات لدراسة الهندسة في نيوزيلندا جامعة أوكلاند للتكنولوجيا، جامعة أوتاجو، جامعة كانتربري، إضافة إلى مئات الأكاديميات الخاصة.

 

ما مدة دراسة الهندسة في نيوزيلندا؟

مدة دراسة الهندسة في نيوزيلندا بالنسبة للحصول على البكالوريوس تتراوح ما بين 4-5 سنوات، وبالنسبة للدراسات العليا ما بين سنتين وثلاث سنوات.

 

ما سعر دراسة الهندسة في نيوزيلندا؟

يتباين سعر دراسة الهندسة في نيوزيلندا بين جامعة أو أكاديمية وأخرى، ومتوسط السعر ما بين 30-45 ألف دولار نيوزيلندي.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى استراليا والجامعات والكليات الاسترالية ، أدناه: