دراسة القانون في نيوزيلندا

الآن ستبلغ فرصتك المثالية لاختيار دراسة القانون، حيث نص مكتب إحصاءات العمل على أن توظيف المحاميين سوف يزيد بنسبة 6% مع حلول عام 2024.
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة القانون في نيوزيلندا

لماذا تدرس القانون في نيوزيلندا؟

الكثير من الأفراد يعتقدون أن القانون هو مجال مهني للمحاميين والمساعدين القانونين فقط، لكن هذا ليس صحيحًا حيث أنك إن حصلت على شهادة في القانون فستمتلك العديد من الخيارات في العديد من المجالات، وتشتهر نيوزيلندا بوجود نظام تعليمي جيد، بالإضافة إلى أن رسومها الدراسية تعد من أرخص الرسوم الدراسية على المستوى العالمي، كما أن درجاتها العلمية معترف بها في جميع أنحاء العالم، وخصوصًا بالمملكة المتحدة، فهي تقدم خدمات للطلاب الدوليين بأعلى جودة، وهنا يكمن السر في اقبال الطلاب عليها من شتى دول العالم.

ما هي متطلبات دراسة القانون في نيوزيلندا؟

إذا كنت تفكر في دراسة القانون في نيوزلندا، يمكنك التقدم لإحدى جامعاتها الست التي توفر دراسة القانون، إحدى هذه الجامعات لديها معايير قبول أعلى من أي جامعة أخرى في نيوزلندا، لكن هناك بعض المعايير العامة مثل شهادة تثبت كفاءتك في اللغة الإنجليزية، ومؤهلات معادلة لمعايير القبول في نيوزيلندا، كذلك هناك معايير خاصة بالقانون، لكن تختلف هذه المعايير على حسب الجامعة ومكان الإقامة، لذا من الأفضل أن تطالع موقع الجامعة للتحقق من متطلبات ومعايير القبول.

ما هي تكاليف دراسة القانون في نيوزيلندا؟

تختلف تكاليف الرسوم الدراسية وفقًا للجامعة التي ترغب في دراسة القانون فيها، لكن بوجه عام تتراوح التكاليف ما بين 25000 إلى 31000 دولار نيوزلندي سنويًا، وبالإضافة إلى الرسوم الدراسية هناك بعض التكاليف الأخرى التي على الطالب الدولي وضعها في حسبانه مثل تكاليف التسجيل والقبول، وتكاليف السفر والمعيشة هناك.

ما هى فوائد دراسة القانون في نيوزيلندا؟

إن دراسة القانون في نيوزلندا تجعلك تتمتع بدرجة عالية من التطوير وستحصل على فرصة للتعلم في بيئة تتسم بالممارسة المبكرة للقانون العام، كما أن فرصة قبولك لدراسة القانون في نيوزيلندا أسهل بكثير من قبولك في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة.

توفر ست جامعات في نيوزيلندا برامج البكالوريوس في القانون وهؤلاء الجامعات هم: جامعة أوكلاند، جامعة أوكلاند للتكنولوجيا، جامعة أوتاجو، جامعة كانتربري، جامعة وايكاتو، جامعة فيكتوريا، يمكنك زيارة الموقع الالكتروني الخاص بكل جامعة من هذه الجامعات والاطلاع على متطلبات القبول فيها بالتحديد.

ماهى أفضل الجامعات لدراسة القانون في نيوزيلندا؟

1- جامعة أوكلاند للتكنولوجيا | Auckland University of Technology 

2- جامعة وايكاتو | University of Waikato 

3- جامعة فيكتوريا ويلينجتون | Victoria University of Wellington 

4- جامعة أوكلاند | University of Auckland 

5- جامعة أوتاجو | University of Otago 

هل هناك منح دراسية في نيوزيلندا؟

مع الأسف لا تقدم الحكومة هناك الكثير من المنح للطلبة الدوليين، حيث أن معظم المنح التي يتم تقديمها في البلاد من المؤسسات الخاصة، وهي قليلة إلى حد ما، وتشهد منافسة كبيرة للحصول عليها، لكن يمكنك التقدم لمثل هذه المنح بعد حصولك على التأشيرة لتمويل برامج الدراسات العليا، إذا كنت تريد الحصول على شهادة الماجستير أو شهادة الدكتوراه، فالمنح الخاصة بهذه البرامج أكثر من المتوفرة لمرحلة البكالوريوس.

هل يمكن العمل أثناء الدراسة في نيوزيلندا؟

قبل أن تحصل على تأشيرة طالب يشترط أن يقدم الدارس ما يفيد قدرته على تمويل دراسته، لكن يمكن بعد ذلك تغيير شروط التأشيرة لكي تتيح فرصة العمل إما في المرة الأولى عند طلب التأشيرة، أو بعد أن تحصل عليها، كما يتيح القانون النيوزلندي للطالب الدولي العمل أثناء الدراسة لما يصل إلى 20 ساعة أسبوعيًا، أو بدوام كامل خلال العطلات، يمكن أن يساعدك العمل بجانب الدراسة في توفير تكاليف الدراسة وتخفيف عبء التكاليف الدراسية عن الطالب.

كما أنك بعد إتمام دراستك في نيوزيلندا ستحصل على تصريح بالعمل هناك لمدة تصل إلى عام، وقد يكون لديك فرصة مثالية للحصول على إقامة دائمة إذا كنت تعمل في وظيفة لها علاقة بدراستك، لذا تمتع من الآن بهذه التجربة المدهشة والمثيرة وهي دراسة القانون في نيوزيلندا.

دراسة القانون في نيوزيلندا

مقالات أخرى قد تهمك ...