دراسة الصحة والطب في نيوزيلندا

مع ازدياد عدد السكان في جميع أنحاء العالم دعت الحاجة لوجود الكثير من الخدمات، وأهمها الصحة والطب، من منا لا يحتاج إلى مساعدة طبية!
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة الصحة والطب في نيوزيلندا

تتوفر في نيوزيلندا ثماني جامعات، ومعظمها تقدم برامج ودورات مختلفة في الصحة والطب، إذا كنت ترغب في دراسة الصحة والطب في نيوزيلندا، فيجب عليك البحث عن الجامعة التي يتوفر بها برنامج دراسي مميز للصحة والطب.

ما هي معايير القبول لـ دراسة الصحة والطب في نيوزيلندا؟

لكي تتمكن من  دراسة الصحة والطب في نيوزيلندا يجب أن تكون على دراية بمعايير القبول الخاصة بالجامعة التي ستتقدم إليها، حيث أن لكل جامعة متطلبات خاصة بها، لكن هناك بعض الشروط العامة بالنسبة للطلاب الدوليين، حيث تتضمن هذه الشروط إكمال شهادة تعادل معايير القبول في الجامعات في نيوزلندا، أو يمكن إكمال المرحلة التأسيسية في نيوزلندا أولًا قبل التقدم للحصول على درجة مرتفعة، بالنسبة لك كطالب دولي إن لم تكن لغتك الأولى هي اللغة الإنجليزية، فأنت بحاجة لإثبات إجادتك للغة الإنجليزية، وذلك من خلال تقييم ستطلبه الجامعات وهو شهادة IELTS أو TOEFL.

بالإضافة إلى ذلك لابد أن يكون لديك معرفة بالفيزياء والرياضيات والكيمياء والبيولوجيا، ليست كل الجامعات تحتاج لأن تكون لك خلفية عن تلك الموضوعات، لكن نصيحة لك من الأفضل أن تمتلك خبرة سابقة ومعلومات قوية في تلك المجالات.

تعرف على أبرز الجامعات والكليات لدراسة الصحة والطب في نيوزيلندا

ما هي تكاليف دراسة الصحة والطب في نيوزيلندا؟

تختلف الرسوم الدراسية من جامعة لأخرى، وتبعًا للبرنامج الدراسي الذي سوف تلتحق به، سيتم تحديد تكلفة الدراسة، وبوجه عام سوف تتراوح التكاليف من 32392 إلى 63720 دولار نيوزلندي سنويًا، بالإضافة إلى ذلك هناك رسوم إدارية خاصة بالطلاب الدوليين، وكذلك رسوم التسجيل، لذا ينبغي عليك التواصل مع الجامعة التي ستتقدم إليها للحصول على المعلومات الخاصة بالرسوم الدراسية بدقة.

ماهي مدة الدراسة ومتطلبات الحصول على تأشيرة طالب فى نيوزيلندا؟

تعتمد مدة الدراسة في نيوزيلندا على البرنامج الدراسي الذي سوف تلتحق به، وفيما يخص شهادة البكالوريوس فإن مدتها الدراسة بها ثلاث سنوات، مرتبة الشرف سنة واحدة، شهادة الماجستير سنتان أوسنة واحدة مع مرتبة الشرف، أما شهادة الدكتوراه فمدة الدراسة بها تتراوح من ثلاث إلى أربع سنوات.

بالنسبة لمتطلبات تأشيرة الطالب فسوف تحتاج إلى استيفاء بعض الأوراق والمستندات لكي تحصل عليها:

  • الحصول على خطاب من الجامعة التي تقدمت إليها.

  • شهادة طبية.

  • ما يُثبت قدرتك على تحمل تكاليف إقامتك.

  • إثبات إقامتك في نيوزلندا إذا كان عمرك أقل من 18 عام.

  • أن يكون تقديمك لأقرب سفارة نيوزلندية للحصول على تأشيرة طالب.

لماذا تُعد الدراسة في نيوزيلندا فرصة عظيمة لك؟

تتعدد الأسباب التي تجعل من نيوزلندا مكانًا مثاليًا للدراسة في الخارج، حيث أن نيوزيلندا من البلدان متعددة الثقافات، والتي توفر تعليمًا عالي الجودة سواء للدراسات الأكاديمية أو المهنية في الجامعات، كما أنها تتمتع بالأمن والاستقرار بسبب انخفاض معدل الجريمة هناك مقارنة بأمريكا وأوروبا.

تعتمد برامجها ودوراتها على النظام التعليمي البريطاني الأكثر شهرة والمعترف به عالميًا، لكن ليس بنفس التكاليف الموجودة بالمملكة المتحدة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك كطالب دولي العمل بدوام جزئي مدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع، أو بدوام كلي خلال العطلات أي 40 ساعة، وبهذا تستطيع توفير تكاليف المعيشة.

والأمر الجيد أنك كطالب دولي يمكنك بعد إتمام دراستك الحصول على تصريح تلقائي للعمل هناك لمدة تصل إلى عام، والأكثر من هذا أنك لو عملت في وظيفة مرتبطة بشهادتك فستتاح لك فرصة الحصول على إقامة دائمة، وستحصل عليها خلال ستة أشهر على الأرجح.

دراسة الصحة والطب في نيوزيلندا

مقالات أخرى قد تهمك ...