دراسة ماجستير إدارة الأعمال في ألمانيا

انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة ماجستير إدارة الأعمال في ألمانيا

دراسة ماجستير إدارة الأعمال يعتبر من أكثر الخيارات المتميزة التي يمكن للطالب الحصول عليها، والتي أصبح عليها إقبال كبير خلال هذه الفترة، وتعتبر ألمانيا أحد أقوى الدول الاقتصادية في العالم، مما يجعل دارسة مجال الأعمال بها مهم جدًا لتطوير وتنمية النواحي العملية للفرد، كذلك يتكون لدى الدارس الكثير من التراث الثقافي والمعرفي بفعل تواجده بمثل هذه الدولة المتقدمة.

فالدراسة فى ألمانيا تمنحك التواجد في أقوى دول العالم، والتي تمتلك مؤسسات مالية وصناعية كبرى، كما يمكنك الاستفادة من دراسة الاقتصاد الأوروبي بشكل عام والذي يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد العالمي.

 

دراسة ماجستير إدارة الأعمال في ألمانيا

يلجأ الكثير من الدارسين إلى السفر إلى ألمانيا والدراسة بها وذلك بسبب جودة التعليم هناك، فهي تحتوي على الكثير من الطلاب المغتربين وتقدر النسبة بنحو 12% من الطلاب، ففي الجامعات الألمانية يمكن للدارس التعرف على الكثير من الثقافات الجديدة، كما يتواجد هناك الكثير من دورات اللغة الانجليزية، واللغة الألمانية، فيمكنك تقوية اللغتين معًا.

 

ما هي متطلبات القبول في الجامعات الألمانية لـ دراسة ماجستير إدارة الأعمال؟

من الشروط الأساسية لـ دراسة ماجستير إدارة الأعمال في ألمانيا الحصول على درجة البكالوريوس في مجال الأعمال أو مجال آخر له علاقة بإدارة الأعمال، حتى يمكنك التقدم لدراسة الماجستير هناك لنفس التخصص، ويجب تقديم الأوراق الرسمية والوثائق التي تثبت حصولك على الدورات التدريبية المتعلقة بقسم إدارة الأعمال، مع القدرة والتمكن من التحدث بإحدى اللغتين الألمانية والانجليزية، ويجب أيضًا تقديم أوراق اختبار اللغة لإثبات ذلك، سواء اختبار GMAT، أو اختبار ايتلس أو تويفل، كما يفضل إبراز الخبرات العملية في المجال والتوصيات التي حصلت عليها لتعزيز احتمالية قبولك في الجامعة.

 

ما هي تكلفة دراسة ماجستير إدارة الأعمال في ألمانيا؟

تعتبر الدراسة في ألمانيا غير مكلفة بشكل مبالغ فيه، فالحصول على ماجستير إدارة الأعمال من الولايات المتحدة أو بريطانيا يعد أكثر تكلفة، ويقدر تكلفة التعليم بالإضافة إلى نفقات المعيشة في ألمانيا بنحو 90 ألف دولار، كما تحتوي الجامعات الألمانية على الكثير من المنح الدراسية التي لا تكلف الطالب أي رسوم أو تكاليف.

 

أفضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال في ألمانيا

كلية اوتو بيشيم للإدارة (WHU Vallendar)

أُسست كلية اوتو بيشيم في عام 1984م من قبل غرفة كوبلنز للتجارة، حيث يتم تمويلها بشكل خاص، ولذلك فان الجامعة لديها الكثير من الاتفاقيات مع 200 جامعة حول العالم، من أجل تبادل الخبرات، وانتداب الأساتذة من أجل الحرص على التطوير المستمر في الناحية التعليمية، وتنقسم عملية اختيار شهادة المرحلة الجامعية إلى مرحلتين منفصلتين فالاختيار يتم مبدئيا تبعا لإنجازات الطلبة الأكاديمية أو الشخصية، وبعدها تتم المنافسة على المائتين مقعد المتوفر سنويًا للطلاب وذلك في اليوم الأخير من عملية الاختيار.

 

كلية لايبزيغ للإدارة

تعتبر كلية لايبزيغ من أقدم الكليات المتخصصة في مجال إدارة الأعمال في ألمانيا، حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1898م، وتقع في ولاية سكسونيا، وهي كلية خاصة، ولكنها من الكليات العريقة التي لها اسم كبير في عالم إدارة الأعمال، كما أن لها الكثير من الاتفاقات مع العديد من الجامعات حول العالم والتي تبلغ 100 جامعة.
 

كلية الأعمال في جامعة مانهيم

تم تأسيس جامعة مانهيم في عام 1969م، وترجع أصولها إلى قسم الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، وتحتوي على 24 أستاذ وخبير متخصص في إدارة الأعمال، كما يوجد بها 150 عضو، ويبلغ عدد الطلبة بها 4000 طالب، لذلك فهي تعتبر واحدة من أكبر كليات أوروبا في مجال إدارة الأعمال.
 

كلية برلين الأوروبية للأعمال (ESCP)

تعتبر جامعة برلين واحدة من أقدم المعاهد في أوروبا في مجال الإدارة، وتعتبر معهد مستقل لإدارة الأعمال بألمانيا، وتحتوي على 120 أستاذ خبير متخصص في المجال، كما يدرس بها ما يزيد عن 4000 طالب سنويا، من جميع أنحاء العالم، وذو جنسيات مختلفة، مما يجعلها من الجامعات المتميزة والتي تعمل على تطوير الطالب ومنحه الكثير من الخبرات التواصلية والتفاعلية، والتعرف على الثقافات المختلفة، وبمرورهم بهذه التجربة الفريدة والغنية يزيد التعاون والتنافس بين الزملاء من البلدان الأخرى في العالم.
 

كلية فرانكفورت للتمويل والإدارة

يعتمد نظام التدريس في جامعة فرانكفورت على الأبحاث العلمية، والتي تغطي كافة النواحي العملية لمجال إدارة الأعمال، والمصارف، والتمويل، فهي تحتوي على الكثير من البرامج التعليمية المميزة.

 

مقالات أخرى قد تهمك ...