دراسة القانون في ألمانيا

جاء في التقرير الصادر من مكتب إحصاءات العمل أن نسبة توظيف المحاميين ستزداد بمعدل 6% مع حلول عام 2024، إنها فرصتك المثالية للحصول على شهادة في القانون.
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة القانون في ألمانيا

هل أنت طالب، وترغب في دراسة القانون ؟ على الرغم من أن موطنك قد لا يكون بالقرب من الدول الأوربية، إلا أن هناك أسباب عديدة تجعلك تواصل تعليمك العالي هناك، إذا كنت ترغب في الدراسة في الخارج، ستجد أن ألمانيا أقل في التكلفة من الولايات المتحدة الأمريكية، كما يتوفر بها أفضل مؤسسات التعليم على المستوى العالمي، بالإضافة إلى توفر فرصة ممارسة المهارات اللغوية التي تستخدم دوليًا في الأعمال والقانون والعلوم والاتصالات.

كما تقدم الجامعات هناك العديد من المنح التعليمية وغيرها من البرامج التي تعمل على دعم الطلاب الدوليين في مرحلة الدراسات العليا الذين يدرسون في جامعاتها، كما أن الطلاب الدوليين الذين يتم قبولهم بالجامعات العامة يمكنهم إتمام الدراسة الجامعية بشكل مجاني.

ما هي معايير القبول لـ دراسة القانون في ألمانيا؟

إذا كنت تريد دراسة القانون في ألمانيا، فيمكنك أن تقدم طلبك لأحدى الجامعات في ألمانيا، لكن يجب الانتباه إلى أن معايير القبول تختلف من جامعة لأخرى، على الرغم من أن عدد الجامعات التي تقدم برامجها باللغة الإنجليزية فقط في زيادة مستمرة، إلا هناك العديد من الجامعات الأخرى التي تقدم برامجها باللغة الألمانية فقط، لذا تكون من شروط قبول هذه الجامعات إثبات كفاءتك في اللغة الألمانية، كما تحتاج بعض من هذه الجامعات إلى تقديم طلبات القبول بالشكل التقليدي عن طريق موظفيها، إلا أن جميعها يحتاج لمستندات الشهادة الثانوية من المدراس الثانوية، وإثبات للشهادة القانونية من مؤسسات أخرى إن كانت موجودة.

ما هي تكلفة دراسة القانون في ألمانيا؟

أصبحت الدراسة الجامعية في الكليات والجامعات الألمانية العامة في جميع التخصصات مجانية اعتبارًا من عام 2014، لكن تكلفة الدراسة في الجامعات الخاصة والدراسات العليا مثل الماجستير والدكتوراه تتراوح ما بين 20000 يورو أو 22000 دولار أمريكي سنويًا، بالإضافة إلى بعض النفقات الأخرى والتي تختلف تبعًا للمنطقة التي تقيم فيه مثل نفقات المسكن والطعام والنقل، احتمال أن يكون هناك خصومات لطلبة الدراسات العليا ومن المحتمل ألا يوجد، كما يجب مراعاة نفقات السفر، بالنظر إلى تكاليف الدراسة فإنها منخفضة نسبيًا كي تحصل على تعليم ذو مستوى عالٍ، لذا دراسة القانون في ألمانيا أمر يستحق النظر فيه.

ما هي الأسباب التي تجعل من ألمانيا مكان مثالي للدراسة؟

إن من أهم الأسباب التي تجعل من ألمانيا مكانًا مثاليًا لمواصلة التعليم بالخارج هو أن الدراسة في الجامعات العامة في ألمانيا مجانية، وهذا ينطبق على كل من المحليين والدوليين، لذا الرسوم الدراسية هي آخر أمر تقلق بشأنه.

لدى الجامعات الألمانية شبكة علاقات جيدة مع جامعات وكليات معروفة من شتى أنحاء العالم، لذا يحصل آلاف من الطلاب على فرصة للسفر إلى الخارج وقضاء بعض الوقت في بلد آخر أثناء دراستهم.

ستحصل على تعليم ذو جودة عالية، وفي الوقت نفسه لديك فرصة مثالية لتجربة لغة وثقافة جديدة، أليس هذا في حد ذاته أمرًا مذهلًا ومثيرًا.

تعتبر ألمانيًا مكانًا رائعًا للطلاب الدوليين حيث أن شهاداتها الجامعية تحظى بقبول واحترام قوي من قِبَل أصحاب العمل في شتى بقاع الأرض، هناك ما يقرب من 450 جامعة معتمدة في ألمانيا وما يقرب من 17500 درجة جامعية، تقدم الجامعات جميع البرامج الدراسية في أي تخصص، وكذلك درجة الماجستير والدكتوراه، كما أن المرحلة الجامعية مجانية أما برامج الدراسات العليا فهناك رسوم خاصة بها يمكنك التواصل مع الجامعة والاستفسار عنها.

 

مقالات أخرى قد تهمك ...