تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

إذا لم تكن متأكدًا في أي بلد تريد إكمال دراستك الجامعية اسمح لنا بإثارة اهتمامك بتعريفك بكندا واعطائك فكرة واضحة عن نوعية الحياة هناك وأفضل الجامعات المرموقة مثل جامعة ماكغيل وجامعة تورونتو. من خلال قراءتك لدليلنا عن كندا أدناه سوف يكون لديك معرفة بكافة التفاصيل المهمة للدراسة في كندا.

الدراسة فى كندا

نبذة سريعة عن كندا:

الحياة والمعيشة فى كندا

تحتل كندا وبشكل مستمر مرتبة ضمن أفضل عشر دول للحياة في العالم، وهي أيضا ثاني أكبر دول العالم تعليمًا، حيث أن أكثرمن نصف سكانها حاصلين على شهادات جامعية والتعليم في كندا إلزامي حتى سن 18 عامًا. وبالتالي، كندا هي منافس رئيسي في صناعة التعليم العالي.

تشتهر كندا بشتائها البارد فهناك عدة مناطق في البلاد تغطي الثلوج أراضيها لأكثر من نصف العام ولكن الجامعات لا تتمركز في هذه المناطق. وبجانب الشتاء المميز في كندا فهناك 561 بحيرة في أرجاء البلاد وأكبر ساحل في العالم، والكثير من الجبال الخضراء، كل ذلك سيؤدي إلى اكتساب الطلاب العديد من الخبرات الرائعة في هواء كندا الطلق. الإنجليزية والفرنسية هي اللغات الرسمية في كندا، فطالما كنت بارعا في أي منهما، فإن حاجز اللغة لن يسبب أي مشكلة لك.
اعتبارًا من عام 2015، صنفت كندا كثامن أكثر بلد شعبية للطلاب الدوليين، حيث أن لديها 120,960 طالب أجنبي، ووفقًا لمنظمة اليونسكو فإن أكثر المقاطعات الكندية شعبية بالنسبة للطلاب الدوليين هي (كولومبيا البريطانية، أونتاريو، وكيبيك). تقدم كل مقاطعة تجربة مميزة للعيش والدراسة بها. حيث أن مقاطعة كيبيك لديها بنية أوروبية تاريخية ساحرة، و مقاطعة كولومبيا البريطانية تقدم الترفيه والمغامرة في الهواء الطلق، أما مقاطعة أونتاريو فتشتهر بالمرتفعات العالية ومناطق الغابات.

الثقافة والمجتمع في كندا:

على الرغم من أن كندا ثاني أكبر دولة في العالم، إلا أن عدد سكانها ليس كبير، ولكن المجتمع الكندي مجتمع متعدد الثقافات، والكثيرمن سكانها من المهاجرين. فكندا لديها تعددية ثقافية أدت إلى خليط من المجتمعات المختلفة مما أثّرعلى الثقافة العامة للبلاد لذلك لن يكون هناك أي إشكالية للطلاب الدوليين الذين يرغبون بالدراسة في كند على التأقلم هناك. علاوة على ذلك، فإنه ربما قد تكون سمعت عن كرم وسخاء الكنديين بشكل عام، وهذا ليس من قبيل المبالغة، وسوف تتأكد من ذلك بمجرد أن تستقر في تلك البلاد. كتنوع ثقافات ومجتمع يرحب بالطلبة بأذرع مفتوحة؛ فإن كندا تعتبر الاختيار الأمثل للطلاب الدوليين.

تكلفة المعيشة في كندا:

تعتمد تكلفة المعيشة في أي مكان في العالم على نمط الحياة المتبع، واختيار نمط الحياة الخاص يجب أن يعتمد على المقدرة المادية للشخص، في حين أن التكلفة المعيشية في كندا تعتبر غالية نسبيًا إلا أنها أرخص من كثير من غيرها من الدول مثل أمريكا وبريطانيا ونيوزيلندا. فيما يلي سوف ترى سرد تقريبي للتكلفة المعيشية للطالب في كندا : 

التكلفة بالدولار الأمريكي (شهرياً)

التكلفة بالدولار الكندي (شهرياً)

السكن (وحدة سكنية)

302 - 1135

400 - 1,500

المواصلات

69

91

الطعام

6 - 11

9 - 15

تذكرة السينما

9.80

13

باقات الإنترنت للهاتف النقال

44

58

الملابس (بنطلون جينز ليفيز)

46

60.88

رياضة التزلج (يومياً)

34 – 68

45 - 90

التعليم في كندا:

كندا هي وجهة شهيرة للطلاب من مختلف الدول، نظرًا لجودة الحياة العالية والخطوات التي تتخذها الحكومة لتشجيع التعليم في البلاد. الجامعات الكندية والكليات والمعاهد الفنية ممولة من القطاع العام وتراقب بشكل جيد للغاية لضمان الجودة في المرافق التعليمية والبحثية والحرم الجامعي.

لماذا الدراسة في كندا؟

لماذا الدراسة فى كندا

تكاليف الدراسة في كندا:

الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة في كندا تُنافس وبشكل كبير جدًا الرسوم في مثيلاتها من الدول اللاتي تعتبر وجهات للطلاب الدوليين. وفقاً لدراسة حديثة أجريت عن طريق (HSBC)، التكلفة في كندا أقل بكثير من دول مثل أستراليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

المستوى الدراسي

الرسوم الدراسية بالدولار الكندي (سنوياً)

الرسوم الدراسية بالدولار الأمريكي (سنوياً)

السنة التحضيرية

7,000-11,000

5,300 - 8,300

الدبلوم

5,000 - 15,000

3,800 - 11,300

البكالوريوس

14,000 - 51,000

10,730 - 38,600

الماجستير

12,000 - 44,800

9,000 - 34,000

الجامعات في كندا:

الجامعات الكندية مثل جامعة ماكغيل وجامعة تورونتو معروفة في جميع أنحاء العالم لتميزها في المجال الأكاديمي، البحوث، والحياة الطلابية. الجامعات في كندا تقع عادة في المدن الكبرى مثل مونتريال، تورونتو، فانكوفر، والعديد من الجامعات تخضع لإشراف دولي مشدد. وتقوم بتقديم دورات في اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية أيضا. في عام 2014، بلغ عدد الطلاب الدوليين في كندا حوالي تسعة وثمانين ألف طالب.

ماهى أفضل جامعات كندا؟

 فيما يلي قائمة أفضل 10 جامعات كندية لعام 2021 طبقا للتصنيف العالمى QS.

ماهى شروط القبول في جامعات كندا؟

من شروط القبول في الجامعات الكندية:
  • شهادة الثانوية العامة
  • اثبات إجادة اللغة الإنجليزية والتي يمكن تقديمها من خلال إجراء اختبارات التوفل أو الأيلتس.
  • من الشروط أيضاً العمل التطوعي لفترة 40 ساعة وهذا يعتبر شرط إلزامي للقبول، ولكن الطلاب الدوليين يعفون من هذا الشرط. في الجامعات المرموقة يطلب من الطلاب كتابة مقال يوضح سبب رغبة الطالب في دراسة برنامج معين في جامعة معينة في كندا.

تأشيرة الطالب الدراسية كندا:

إذا كان برنامجك الدراسي سوف يستمر لأكثر من ستة أشهر، يجب عليك الحصول على فيزا الطالب الدراسية في كندا، التي تتطلب العديد من الوثائق والنماذج من الطالب. ويمكن التقديم على فيزا الطالب من خلال موقع دائرة الهجرة الكندية على الإنترنت أو التقديم عليها يدويًا من خلال إحدى سفارات كندا الخارجية، ولكن ذلك قد يأخذ ضعف الوقت الذي قد تستغرقه في التقديم أونلاين. كي تستطيع التقديم أونلاين قد يتطلب الأمر منك الإجابة على عدة أسئلة في موقع الهجرة الكندي أولاً ومن ثم سوف يقوم الموقع بإعطائك رمز كودي تستطيع من خلاله إنشاء حسابك لدى الموقع وإكمال عملية التقديم على فيزة الطالب الدراسية ومعرفة جميع المستندات والأوراق المطلوبة لإنهاء العملية بشكل أسرع.

إجراءات تقديم الطلب للدراسة في كندا

هناك العديد من الخطوات التي يجب عليك القيام بها إذا أردت الدراسة في كندا، إبتداءً من تقديم الطلب وعملية البحث والإطلاع على المعلومات التي قد تساعدك في رحلة الدراسة وحتى الوصول إلى كندا. حصولك على الفيزة الدراسية يعتبر إحدى الأولويات الأساسية للدراسة في كندا.
من خلال الصورة التالية تعرف على الخطوات التي يجب عليك اتباعها للدراسة في كندا.
خطوات القبول الجامعى فى كندا
الإعلانات

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison