التحويل الجامعى من كندا الى بريطانيا

By Hussein | Last modified 27 نوفمبر 2018
فيسبوك تويتر WhatsApp

التحويل الجامعى من كندا الى بريطانيا

كيف يمكن التحويل من الجامعات الكندية إلى البريطانية؟

يبحث عدد من الطلاب الذين التحقوا بالجامعات الكندية عن طريقة التحويل من الجامعات الكندية لمثيلتها في بريطانيا، وذلك لشهرة الجامعات البريطانية وتفوقها وكثرة المميزات التي تتمتع بها، مما يجعل الاقبال عليها يزداد عام بعد عام من قِبَل الطلاب الدوليين، ولكي يتم التحويل بنجاح من إحدى الجامعات الكندية إلى جامعة من الجامعات البريطانية لابد من اتباع عدد من الخطوات المنظمة، لذا خصصنا مقالنا هذا لعرض أهم الأسباب التي تدفع بعض الطلاب للتحويل الجامعي من كندا إلى بريطانيا، مع خطوات التحويل بشكل تفصيلي.
 

ما هي أهم الأسباب التي تدفع الطلاب للتحويل الجامعي من كندا إلى بريطانيا؟
 

بيئة تعليمية مثالية:حيث تتمتع الجامعات البريطانية بأنها بيئة تعليمية مثالية، تمنح الطلاب تجربة تعليمية لا مثيل لها، حيث تمتلك كافة المقومات العلمية والمختبرات والمعامل المجهزة بأفضل التقنيات والأجهزة الحديثة التي تثري العملية التعليمية، كما أن بها كوادر تعليمية مميزة وعلى قدر عالي من الخبرة والكفاءة، كما تهتم تلك الجامعات بالجانب العملي والذي يجعل البرامج الدراسية تتوافق بشكل كبير مع احتياجات سوق العمل في أفضل دول العالم.
 

اعتماد أكاديمي عالمي: حيث يعد التعليم في بريطانيا من أفضل الوجهات التعليمية في العالم من حيث الجودة، فالجامعات البريطانية تضمن للطلاب المحليين والدوليين مستوى تعليمي موثوق وكفاءة متميزة للعملية التعليمية.
 

إمكانية العمل أثناء الدراسة: حيث تسمح الجامعات في بريطانيا للطلاب الدوليين بالعمل لساعات محددة يوميًا، الأمر الذي يعين بعض الطلاب على تحمل الأعباء المالية الخاصة بالدراسة أو المعيشة في بريطانيا، كما يزيدهم خبرة وتمكن من اللغة الإنجليزية، وذلك لممارستها مع الناطقين الأصليين لها.
 

الرغبة في تأمين إقامة وعمل مميز في بريطانيا: حيث تتيح بريطانيا للطلاب المتفوقين دراسيًا في أشهر التخصصات الدراسية إمكانية الحصول على إقامة ووظيفة مرموقة، وهو ما يشكل للكثيرين ملامح مستقبل أفضل.
 

فرصة للتواجد في أحد أكثر الدول تقدمًا:وتعتبر هذه الميزة من أكثر المميزات التي تجذب الطلاب من الدول الأخرى مثل كندا للتحويل إلى بريطانيا، حيث التقدم العلمي والتكنولوجي والاقتصادي.
 

كل تلك الأسباب تفسر رغبة الكثير من الطلاب في التحويل الجامعى من كندا الى بريطانيا وذلك للاستفادة من مزايا الالتحاق بجامعة من الجامعات البريطانية العريقة.
 

كيف يمكن التحويل من الجامعات الكندية إلى البريطانية؟

لكي يتم التحويل من الجامعات الكندية إلى البريطانية؛ ينبغي تطبيق عدد من الإجراءات الخاصة بالتحويل، وهم كالتالي:

  • في البداية ينبغي على الطالب مراسلة الجامعة البريطانية التي يود الالتحاق بها، وذلك في التخصص الذي بدأ الدراسة به في جامعته بكندا، مع إرفاق آخر شهادة حصل عليها وبيان بالدرجات الخاصة به، والنتيجة النهائية لاختبار اللغة الإنجليزية الخاص به، والذي يحدد مدى اتقانه للغة الإنجليزية.

  • ينتظر الطالب خطاب القبول من الجامعة البريطانية بناءً على ما تم إرفاقه من مستندات.
  • يقوم الطالب بعدها بالتقديم على طلب للحصول على الفيزا البريطانية، مع إرفاق مستند رسمي موثق من أحد البنوك يفيد بوجود قيمة المصروفات الدراسية اللازم توفرها للالتحاق بالجامعة في بريطانيا، وذلك لتحقيق ضمان مالي كافي لحجم المصروفات المطلوبة.
     

إذا كنت واحد من الطلاب الملتحقين بأحد الجامعات في كندا وترغب في التحويل الجامعى من كندا الى بريطانيا ما عليك إلا تطبيق الخطوات السابق ذكرها، كما يمكنك التواصل معنا لدعمك خلال الالتحاق بالجامعة المفضلة، كما يمكننا توفير قائمة بأكثر الجامعات التي تقدم خدمة تعليمية متميزة وتتلاءم مع اختياراتك وتخصصك الدراسي ووضعك المالي.
 

الدراسة فى بريطانيا

نشر في 27 نوفمبر 2018
الدراسة في الخارج