التحويل الجامعى من كندا الى استراليا

By Hussein | Last modified 27 نوفمبر 2018
فيسبوك تويتر WhatsApp

التحويل الجامعى من كندا الى استراليا

كيف يمكن التحويل من الجامعات الكندية إلى الأسترالية؟

قد يرغب بعض الطلاب الذين التحقوا بجامعات كندية في التحويل الجامعي إلى مثيلتها في استراليا، حيث تحظى استراليا بشعبية تعليمية واقبال عالمي كبير من قِبَل الطلاب الدوليين، حتى أن نسبة الطلاب الدوليين هناك تفوق 20% من اجمالي طلاب التعليم العالي، الأمر الذي يجعلنا نبحث في أهم الامتيازات التي تمنحها الدراسة في استراليا والجامعات الأسترالية على وجه الخصوص للطالب الجامعي الدولي، والتي كانت تمثل دافع قوي أمام عدد كبير من الطلاب للتحويل الجامعي من كندا إلى استراليا، فيما يلي سنستعرض معكم أهم مزايا التعليم في استراليا وكذلك الخطوات اللازم تطبيقها من أجل التحويل الجامعى من كندا الى استراليا.
 

ما هي أهم الأسباب التي تدفع الطالب إلى التحويل الجامعى من كندا الى استراليا؟
 

الحصول على خدمة تعليمية مثالية: وذلك لأن استراليا تُعد ثالث وجهة تعليمية مثالية يقصدها الطلاب الإقليميين والدوليين من كافة دول العالم، حيث ساهم اقتصاد الدولة المزدهر والرفاهية والرخاء بها على سعي حكومتها نحو التطوير وذلك من خلال العلم، فأولت العملية التعليمية اهتمامًا كبيرًا للقضاء على البطالة ولاستقبال أكبر عدد من الطلاب الباحثين عن التميز.
 

توفير أعلى مستوى من التقنيات الحديثة والوسائل التعليمية المتطورة: وتسهم تلك الأدوات والتقنيات في إثراء التعليم في استراليا وجعله ذو مستوى عالي من الجودة.
 

توفر فرص عمل للطلاب بعد التخرج: يُقبل الكثير من الطلاب على الدراسة في استراليا رغبةً في الحصول على فرصة متميزة للعمل بها بعد التخرج والحصول على درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا.
 

توفير كافة وسائل الأمان والسلامة للوافدين من الخارج: حيث تضمن الحكومة الأسترالية مستوى عالي من الأمان والسلامة للوافدين إليها من أجل طلب العلم، وذلك بتطبيق قانون خاص بحماية الوافدين وتقديم الخدمات المتعددة لهم، مع وجود المرافق التعليمية والخدمية والتي تشملها أعمال التحديث بشكل دوري.
 

تكلفة الدراسة والمعيشة بها معتدلة:وذلك بالمقارنة بمستوى المعيشة وتكلفتها في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي يجعلها تجذب الكثير من الطلاب الدوليين ممن لا يطيقون ارتفاع تكلفة الدراسة والمعيشة في باقي الوجهات التعليمية.
 

تلك هي بعض الأسباب التي قد تدفع الطالب إلى التحويل الجامعى من كندا الى استراليا، وفيما يلي سنتعرف على أهم خطوات التحويل الجامعى من كندا الى استراليا.
 

كيف يمكن التحويل من الجامعات الكندية إلى الأسترالية؟

هناك طريقة ومراحل يجب اتباعها بدقة لكي يتم التحويل الجامعى من كندا الى استراليا بنجاح، وهم كالتالي:

  1. الخطوة الأولى: هي مخاطبة الجامعة الأسترالية التي يود الطالب في الانضمام إليها والبدء بالدراسة بها، وذلك بما يتوافق مع التخصص الدراسي الذي بدأ الدراسة به في جامعته في كندا.

يتم إرفاق بيان بالدرجات الخاصة بالطالب وذلك فيما يخص آخر شهادة دراسية حصل عليها، مع نتيجة أحدث اختبار لغة انجليزية اجتازه، وبعدها يكون الطالب في مرحلة انتظار لخطاب القبول من الجامعة في استراليا.

  1. الخطوة الثانية: وهي تقديم طلب للحصول على فيزا استراليا من أجل الدراسة بها، ويتطلب الأمر إحضار وثيقة رسمية من أحد البنوك المعتمدة بوجود قدر كافي من المال للدراسة والمعيشة في استراليا بحساب بنكي باسم الطالب.
     

بعد تلقي خطاب القبول من الجامعة الأسترالية وكذلك فيزا استراليا سيمكنك حينها السفر والالتحاق بالجامعة التي رغبت بها، وخلال تلك المراحل يمكننا تقديم الدعم والمساعدة لك على الدوام، ما عليك إلا مراسلتنا للحصول على أي استشارة تعليمية أو للرد على أي استفسار بشأن التحويل الجامعى من كندا الى استراليا.
 

الدراسة فى أستراليا

نشر في 27 نوفمبر 2018
الدراسة في الخارج , نصائح