أهم دورات اللغة الإنجليزية المعتمدة عالمياً

Last modified 19 سبتمبر 2018
Share on Facebook Twitter WhatsApp

أهم دورات اللغة الإنجليزية المعتمدة عالمياً

اللغة الإنجليزية هي أحد اللغات الدولية المشهورة في كل مكان في العالم، حيث يستخدمها الكثير من الناس إما لغرض العمل أو الدراسة فضلاً عن كونها اللغة الأساسية التي يتحقق بها التواصل الدبلوماسي بين شعوب العالم بأكملها، فيمكننا وصفها بانها اللغة الأولى في العالم وذلك لأنها تستخدم في شتى المجالات.

لذا يجب على كل طالب إتقانها لأنها تسهم في توفير الكثير من فرص العمل بعد إتمام مرحلة الدراسة، حيث أن كل الوظائف تتطلب المعرفة الكاملة والشاملة باللغة الإنجليزية، إضافة إلى ما سبق؛ تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية للكثير من المجالات الدراسية مثل العلوم والطب والهندسة والاقتصاد وغيرها من المجالات الدراسية الأخرى، لذا نقدم لكم في السطور القادمة أهم دورات اللغة الانجليزية المعتمدة عالمياً وذلك بغرض التيسير على الطلاب وراغبي إتقان اللغة الانجليزية وتعلمها بطلاقة.

أهم دورات اللغة الانجليزية المعتمدة عالمياً:

  • دورة التويفل TOEFL

التويفل هي دورة عالمية معتمدة تُقام بهدف قياس مدى كفاءة وإتقان الفرد الراغب في إتقان اللغة الإنجليزية، ويذكر أن كلمة تويفل هي اختصار للآتي : “Test of English as a Foreign Language” وتهدف هذه  الدورة إلى تطوير مستوى من لا يتحدثون الإنجليزية عند الالتحاق بإحدى الجامعات الأجنبية، من ناحية أخرى تهتم هذه الدورة بمهارات اللغة الأربع وهم الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة للوصول إلى المستوى المرغوب فيه، كما أن هناك امتحانات التويفل التي تحدد مستوى الفرد في اللغة الإنجليزية ومن ثم إرشاده إلى مستواه الحقيقي في اللغة للتطوير منها.

  • أيلتس:

أيلتس هو عبارة عن اختبار موحد للغة الإنجليزية، حيث يتم إجراؤه من قبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأجنبية فضلاً عن المهاجرين إلى انجلترا من كل مكان في العالم، وذلك بهدف تقييم مستوى اللغة الإنجليزية وتطويره، وتجدر الإشارة إلى أن أيلتس تنقسم إلى ثلاثة إصدارات مختلفة وهي:

  • أيلتس العام.

  • أيلتس أكاديمي.

  • مهارات أيلتس الحياتية.

ولا شك في أن الأكثر شعبية من بين الثلاثة إصدارات السابقة هو أيلتس أكاديمي، وتهتم اختبارات أيلتس بتنمية المهارات الأساسية منها ما هو شفوي مثل مهارة الاستماع والمحادثة ومنها ما هو كتابي وهو القراءة والكتابة.

  • TESOL

وهي أحد دورات اللغة الإنجليزية المعتمدة عالمياً حيث تهدف إلى تنمية مهارات تدريس اللغة الإنجليزية، فبعد خوض هذه الدورة وتجاوزها من قبل الطالب يُمنح شهادة دولية معترف بها ومن خلالها يستطيع تدريس اللغة الإنجليزية في أي مكان في العالم.

  • دورة الإنجليزية العامة والمكثفة:

وهي دورة تهدف إلى تنمية مهارات اللغة لتتحدث بها وتستخدمها كأنها لغتك الأم، فتنمي لديك مهارات القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع، أما عن مدتها فهي تتراوح من 15 إلى 25 ساعة تدريس في الأسبوع.

  • دورة التأسيس "Foundation"  

وهي أحد أهم الدورات التي تعد الطلاب للدراسة في الجامعات الإنجليزية، حيث تعد الطلاب لدراسة اللغة الإنجليزية لأغراض أكاديمية ليكون الطالب مؤهلاً للتقديم للدراسة في الكليات الإنجليزية.

  • اللغة الإنجليزية لأغراض معينة "ESP"

وهي أحد الدورات المعتمدة عالمياً والتي تقدم خدمة تعلم مهارات لغوية في مختلف المجالات مثل الطب والقانون والتمريض والسياحة والعمارة والمجال التقني وغيرها من المجالات الأخرى، فهي دورة غنية للغاية وذاخرة بالمهارات التي تؤهلك لدراسة أي مجال.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أهم دورات اللغة الإنجليزية المعتمدة عالميًا؛ وذلك بغرض التيسير والتسهيل على الطلاب الراغبين في تطوير مستوى اللغة الإنجليزية لديهم، فضلاً عن رواد الأعمال الراغبين في تطوير اللغة للتعامل بها في مختلف العلاقات التي يتم إجراؤها؛ ومن أبرز الدورات العالمية المعتمدة للغة الإنجليزية دورة تويفل وأيلتس وTOSE وغيرها من الدورات الأخرى.
 

دراسة اللغة الانجليزية فى الخارج

نشر في 19 سبتمبر 2018
التخصصات , نصائح